أحدث موديلات ستائر 2021 ونصائح اختيار الموديل

دائما ما يسعى الكثيرون خاصة المقبلين على الزواج حديثا إلى معرفة الجديد دائما خاصة في سوق المفروشات والتي تتلائم مع موضة العصر وتعطي جمالا للمكان، وتعد الستائر من أهم القطع الديكورية التي تغير من شكل الحجرة والتي تتميز بالتنوع في الخامات والأشكال والألوان والتصميمات أيضا، ومن خلال المقال سنتعرف بشكل تفصيلي على موضة ستائر 2021 وكذلك الألوان التي يمكنك توظيفها للستائر في المكان المناسب لها، كما سنتعرف أيضا على أحدث صيحات إكسوارت الستائر للعام 2021.
صور احدث موديلات ستائر 2021

أحدث اشكال ستائر لعام 2021

يوصي خبراء الديكور دائما بالحرص أثناء إختيار الستائر خاصة والتي يجب أن تعمل على إبراز جمال الحجرة وتتلائم مع العفش الموجود بها، وتتعدد الموديلات والأشكال ولكن يوصى دائما باعتماد الأشكال البسيطة حيث يكمن الجمال في بساطة الأشياء، وفيما يلي سنعرض بعض الأفكار التي قد تلهمك عند الأختيار والتي سنذكرها فيما يلي:
  •  تبعا للحجرة التي يتم تركيب الستائر بها يقع الأختيار فمثلا الغرف التي يقل بها الديكورات يفضل أن يتم تركيب برقع من ستارتين إحداهما باللون الغامق والأخرى ستارة من النوع الشفاف الفاتحة اللون.
  • هناك نوع آخر من البرقع تعرف بالبراقع الخشبية والتي غالبا ماتكون مطلية باللون البني أو اللون الذهبي تبعا لإختيارك ويتم تركيب ستارتين كالسابق إحداهما غامقة اللون والأخرى فاتحة ويناسب هذا الاختيار المساحات الصغيرة والشبابيك.
  •  يوجد نوع آخر يعرف بالبرقع المزدوج ويتكون من برقع خشبي مطلي وغالبا ما يكون باللون الذهبي أو اللون الفضي وستائر داكنة مقسمة لجزئين وغالبا ما تكون من القماش القطيفة وتكون طويلة منسدلة من الجانبين، أما الستارة الأخرى تكون فاتحة اللون شفافة ويستخدم هذا الطراز للصالونات أو حجرات الإستقبال خاصة في الفيلات.
  •  بعض الستائر من الممكن أن تتكون من نوعين من القماش وغالبا ما تكون من الشيفون والتي نم الممكن التنويع في ألوانها مابين المزج بين المنقوش والسادة أو المزج بين اللونين الفتح والغامق لأى لونين متناسقين، وغالبا ما يتناسب هذا الأختيار مع غرف النوم و غرف نوم الأطفال .

صور احدث موديلات ستائر 2021

اختيار الوان مناسبة ستائر 2021

من أهم ما يجب الوقوف عليه بعد اختيار الشكل الملائم لك من الأشكال المختلفة لبراقع الستائر هي الألوان، حيث إن الدمج بين الألوان أو إختيار لون موحد يلعب دورا كبيرا في إبراز شكل الستائر وأيضا إبراز ديكور الحجرة، وفيما يلي سنقوم بمعرفة الأسس التي يمكن من خلالها أختيار اللون المناسب للستائر وهي كالآتي:
  1.  لإبراز الديكور الداخلي للغرفة يمكنك إختيار ألوان مثل اللون الأصفر أو اللون الأخضر أو اللون الوردي أو قد يميل البعض إلى الألوان التي تعرف بالألوان المحايدة ولكن مع الأخذ بالعلم أن لون الستارة يجب أن يتماشى مع لون الأثاث.
  2. أختر الألوان المبهجة والستائر التي تحتوى على رسومات خاصة في غرف الأطفال.
  3. يمكن إعتماد الستائر المصنوعة من قماش الشيفون أو قماش الأورجنزا في الغرف التي تحتاج تهوية مثل غرف النوم وغرف الأطفال.
  4. هناك نوع من الستائر أصبح منتشرا في السوق حاليا وهي الستائر التركية ذات النقوش الهادئة والتي تتلائم مع غرف المعيشة كما أنها تبرز من جمال الديكور الخاص بالغرفة.
  5. الألوان الهادئة مثل اللون البني أو اللون الروز وغيرها من الألوان التي تعطي شعورا بالاسترخاء تتلاءم مع غرف النوم.
صور احدث موديلات ستائر 2021

اختيار اكسسوارات مناسبة ستائر 2021

تضيف الستائر لمسة من الجمال للحجرة والديكور الخاص بالمنزل أيضا ونظرا لتنوع أقمشة وأشكال الستائر أيضا تتنوع معها الاكسسوارات الخاصة بالستائر، فالستائر ذات الطبقتين تحتاج إكسسوارات جانبية حتى يمكن لم الستائر وتسهيل التحكم بها وتترك الستارة الخفيه السفلية حتى تسمح بتهوية الغرفة ودخول أشعة الشمس لها، وفيما يلي سنقوم بعرض اجدد الاكسسوارات التي تتناسب مع جميع أنواع الستائر وهى كما يلي:
  • من الأكسسوارات التى يمكن إستخدامها في الصالون مقابض الستائر التي تم تصنيعها من الكريستال والتي تمنح الستائر شكلا أنيقا يتناسب مع المكان، بخلاف كون الأكسسوار الكريستالي يعطي فخامه إلا أنه أيضا يتلائم مع جميع موديلات الستائر الحديثة.
  • يوجد رابطات للستائر مختلفة الأشكال وتتناسب هذه الرابطات عادة مع الستائر المصنوعة من قماش الشيفون والذي غالبا ما يستخدم في ستائر غرف النوم وأيضا غرف الأطفال، وتختلف أشكال وألوان الربطات حتى تتناسب مع جميع ألوان الستائر.
  • من الأكسوارات الحديثة التي أصبحت مستخدمة حاليا خاصة في غرف نوم الأطفال الإكسوارات التي على شكل دباديب أو شخصيات كرتون كما يوجد أيضا إكسوارت ممغنطة تسهل من عملية فرد وثني الستائر.
  • أصبح من الرائج حاليا إستخدام الإكسوارات المنزلية مثل العقود القديمة الخاص بك سيدتي أو السلاسل المذهبة والتي تستخدم كإكسوار جانبي للستائر.
  •  يمكن إستخدام لعب الأطفال أيضا كإكسسوار لتزين الستائر في غرف الأطفال والتي تضيف روح من البهجة في المكان وتعطي طابعا مميزا.
وفي ختام المقال نكون بذلك قد قدمنا عرضا وافيا لستائر 2021 والعديد من الأفكار الحديثة التي يمكن إستخدامها سواء في أشكال الستائر أو الإكسوارات التى يمكنك إضافتها، كما تعرفنا أيضا على معايير إختيار اللون المناسب والقماش المناسب للستائر.

صور احدث موديلات ستائر 2021

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    مكنسة كهربائية ذكية روبوتية G10 هايبرد 2 في 1، للكنس والمسح بنظام ملاحة ديناميكي وWiFi، شفط قوي، هادئة، 2000 باسكال، شحن ذاتي،

    إحفظ الصور على حسابك في بنترست
    لسهولة العثور عليها لاحقاً :

    حساب ديكور المنزل على انستقرام



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -