5 أفكار لتصميم ديكور حديقة منزلية صغيرة

 في الغالب يكون لدينا مساحات في الاحواش او بعض اجزاء المنزل, و لكننا لا نستفيد منها مطلقاً, و اليكم في هذا الموضوع 5 أفكار لتصميم ديكور حديقة منزلية صغيرة و سنتعرف على طرق الاستفادة و استغلال هذة المساحات الصغيرة المهدرة في منازلنا. 

صور احواض زراعة صغيرة في حديقة المنزل

في هذا الموضوع ستتعرف على طرق و افكار تساعدك على تصميم ديكور حديقة منزلك بنفسك و بدون الاستعانة بشركات تنسيق الحدائق المنزلية او مصممين الديكور.

مجموعة من الافكار يمكنك الاخيار من بينها بما يناسب طبيعة منزلك و مساحة الاحواش او السطح لديك و تقوم بعمل حديقة صغيرة لبيتك و ستساعدك هذة الأفكار في تنسيق حديقة منزلك بنفسك بدون الحاجة الى مصممين حدائق و شركات تصميم و تنفيذ حدائق منزلية. 

نقدم لكم في هذا الموضوع على ( موقع المنزل ) 5 أفكار إبداعية لتصميم ديكور حديقة صغيرة و جميلة في منزلك.

1. ركن لزراعة الازهار و الورود العطرية الجميلة 

في حال كانت المساحات صغيرة لديك فهذا لا يعد عيب, بل على العكس قد يضفي شكل جمالي اكثر عند وضعك لركن ازهار و ورود عطرية صغيرة, كل ما عليك هو أختيار الزاوية المناسبة و التي لا يستفاد منها و قم بوضع ركن تزرع فيه الازهار او الورود بحيث ستعطيك نتيجة مبهرة جداً في شكل حوش البيت و يصبح لديك حديقة منزلية صغيرة. 

ركن احواض نباتات حديقة المنزل


2. احواض زراعة النباتات الصغيرة 

من المهم جداً استخدام الاحواض لزراعة النباتات الصغيرة المفيدة لحديقة البيت, مثل بعض النباتات ذات الروائح الجميلة و التي تتحمل اجوائنا الحارة منها الريحان الذي يعد افضل النباتات ذات الزهور و الرائحة الزكية و كما ورد في الحديث: 
 عن أبي هريرة - رضي الله عنه - قال: قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم -: «من عرض عليه ريحان، فلا يرده، فإنه خفيف المحمل، طيب الريح» . رواه مسلم.
فالريحان من النباتات الجميلة و المنغمسة في ثقافتنا العربية و الإسلامية, و وجود حوض للرحيان في منزلك اضافة جميلة لحديقة المنزل.

طريقة زراعة الريحان في حوش البيت

 او استخدم احواض حديقة منزلك لزراعة بعض الخضراوات و الورقيات الخضراء مثل:

  • زراعة النعناع 
  • زراعة البقدونس و الكزبرة 
  • زراعة الخس و الجزر
  • زراعة الطماطم و الخيار 
فهي من الخضراوات الاستهلاكية بشكل يومي في المنازل, و عند عمل احواض لزراعة الخضار في حديقة البيت تعطي شكل جميل جداً لحوش البيت و أيضاً تفيد من ناحية توفير مصاريف البيت بحيث تسد حاجة المنزل من الخضراوات و الورقيات الخضراء.

طريقة زراعة الخضار بالمنزل


3. زراعة ممرات العشب في حوش المنزل 

دائماً ينصح في ديكور حدائق المنازل استخدام العشب الطبيعي فهو يعطي شكل جمالي رائع جداً لكن مشكلته انه يحتاج رعاية و اهتمام و بين كل فتره يجب عليك تشذيب العشب و ترتيبه

العناية بالعشب الطبيعي في حديقة البيت

لكن هناك بديل عن العشب الطبيعي في احواش المنازل يفضله الكثيرون و هو الانجيلة العشبية الصناعية التي لها نفس لون العشب الطبيعي و تعطيك نتيجة مرضية كما انها لا تحتاج لعناية و اهتمام كما في العشب الطبيعي , و ايضاً تمتاز بسهولة وضعها في حديقة المنزل و تكلفتها قليلة مقارنة بإستخدام العشب الطبيعي في حوش منزلك. 

شركات تنفيذ انجيلة صناعية بحدائق المنازل

4. إستخدام الصخور و الأحجار في أحواض النباتات 

من احد اجمل الافكار في هذا الموضوع هو استخدام الاحجار و بعض الصخور بوضعها في أحواض النباتات في حديقتك المنزلية الصغيرة , بحيث أن الاحجار ذات الالوان المميزة تعطي شكل جداً انيق لحوض الزهور و النباتات و أيضاً لها فائدة أخرى جداً مهمة وهي أنها تحافظ و تثبت تربة حوض الورود في حديقة بيتك و أيضاً تحافظ على بقاء حوش منزلك نظيفاً من التربة. 
افكار تصميم ديكور حديقة منزلية

5. أستخدام أحواض مدرجة خشبية 

ديكورات احواض خشب مدرج للحدائق


فكرة جداً مبتكرة لكي تحافظ على مساحة حوش منزلك و أيضاً تحصل على عدد أحواض اكثر من مساحة صغيرة , ننصح بعملها في الحدائق المنزلية صغيرة المساحة لكي تستغل المساحة الصغيرة في زراعة أكبر قدر ممكن من النباتات التي ترغب بها. 
ختام هذا الموضوع إذا كنت مهتم بأفكار تصميم الحدائق المنزلية ننصحك بزيارة قسم حديقة منزلية 
تعليقات
تعليقان (2)
إرسال تعليق
  • علي القحطاني 7 مايو 2021 في 12:08 ص

    أفكار حديقة جميلة، فعلاً بيوتنا تحتاج تعديل

    إرسال ردحذف
    • saeed alyoumy 19 يونيو 2021 في 8:38 ص

      في الصور تنسيق حدائق إبداع الصراحة

      إرسال ردحذف
      مكنسة كهربائية ذكية روبوتية G10 هايبرد 2 في 1، للكنس والمسح بنظام ملاحة ديناميكي وWiFi، شفط قوي، هادئة، 2000 باسكال، شحن ذاتي،

      إحفظ الصور على حسابك في بنترست
      لسهولة العثور عليها لاحقاً :

      حساب ديكور المنزل على انستقرام



      وضع القراءة :
      حجم الخط
      +
      16
      -
      تباعد السطور
      +
      2
      -