أفكار لأستغلال المساحة في الحوش لعمل حديقة منزلية

هل تبحث عن أفكار تزين بها حديقة منزلك وتستغل المساحات الفارغة في حوش المنزل التي يمكنك استغلالها بعمل حديقة منزلية صغيرة و إليك أهم الخطوات التي ستساعدك على اختيار ديكور حديقة منزلية وهو أمر في غاية الأهمية لكي يوفر مكان تنزه لأهل البيت.

إذا كان لديك حديقة صغيرة أو كبيرة وتريد تزينها بأحدث الديكورات الخاصة بسنة 2021 إليك أفضل الأفكار من خلال خبراءنا في عالم الديكور حتى تكون مثيرة للإعجاب من خلال أقاربك وجيرانك.

أفكار استغلال مساحات الحوش الفارغة

 ديكور لإستغلال المساحة الفارغة في حديقة منزلية

أفكار حديقة منزلية صغيرة

ليس لدى الكثير من الناس حدائق كبيرة لذلك فإننا سنركز في مقالنا عن الحدائق المنزلية الصغيرة وكيفية تصميمها بطريقة احترافية وهي كالتالي:
  1.  تقليم الأشجار الخضراء والتي تستخدم في تزيين الحدائق بشكل عام كما أنها يجب أن تكون من النوع المرتفع الذي يعطي جاذبية كبيرة كلما كان مرتفعا كما أنه مع تقليم تلك الأشجار سيعيطك شكل جمالي أكثر.

  2.  أماكن الجلوس داخل الحديقة يجب أن تكون في إحدى زوايا الحديقة وبخاصة إذا كانت صغيرة وذلك لكي تعطي إحساس أكثر بالإتساع لأنك إذا قمت بإنشاء أماكن للجلوس في منتصف الحديقة فإنك ستجد أن الحديقة أصبحت ضيقة للغاية.

  3. اختيار المقاعد التي ستجلس عليها فمن المهم أن تختار المقاعد القابلية للطي أو التي تأخذ أكثر من شكل في الاستخدام فهذا سيساعدك كثيرا على تنظيم الحديقة وعد إشغالها بالكثير من الأشياء الغير مهمة على الإطلاق وبالتالي لا تكون الحديقة مزدحمة.

  4. تزين أسوار الحديقة قد تحتاج إلى بعض ديكورات الإضاءة الخاصة بالحديقة من أجل إضفاء لمسة جمالية أثناء الجلوس بها في الليل وهذا يجعلك تشعر براحة كبيرة.

  5.  وضع إطار خاص بالحديقة قد تحتاج إلى عمل ذلك وهذا يكون من خلال سياج جانبي مميز مثل: السياج الخشبي الذي يميز كل الحديقة بالكامل كما يمكن أن تغطي داخل تلك السياج بالأزهار والورود ذات الألوان المتنوعة.

  6. طلاء الجدران باللون الأبيض فهو جيد ومميز جدا وذلك لأن الجدران البيضاء تعطي إنطباع بالإتساع بالإضافة أن جميع الديكورات والأثاث يتناسب مع اللون الأبيض كثيرا.

  7. إذا كانت الحديقة الخاصة تطل على باب رئيسي فمن الجيد أن تقوم بعمل مسار الفسيفساء وهو مسار يعطي شكل جمالي وجذاب بجانب الألوان الخضراء وألوان الأزهار المتباينة.

  8.  إذا كانت الحديقة غير مكتملة بالرقعة الخضراء فهذا أمر جيد فمن الممكن أن تخصص زاوية خضراء محاطة بأنواع معينة من الأرضيات والتي تختارها على حسب السعر فهذا سيعطي لك شكل خاص بالخصوصية وإحساس رائع بالاسترخاء.

  9.  صناديق الأزهار الملونة فإن تلك الصناديق تكون معلقة على جدران الحديقة حيث تعطي إحساس مميز جدا كما أنها تتناسب مع لون الجدران الأبيض وبخاصة إذا كان لون الصناديق فاتح.

  10.  قد تحتاج إلى نافورة مياه والتي يكون بداخلها الكثير من الأحجار التي تصدر صوت عذب مع الماء وهناك الكثير من الأحجام المختلفة التي تتناسب مع أتساع الحديقة.
صور تنسيق ديكور حديقة في البيت

أهم الاشجار المنزلية التي تزرع في البيت

أحدث ديكورات الحدائق

لأن الكثير من أصحاب الحدائق يبحثون عن مجموعة كبيرة من الديكورات فيجب أن نثير الكثير من الإنتباه إلى ذلك حيث يجب أن يعطي الديكور إنطباع خاص بالإتساع داخل الحدبقة وذلك لأن الغرض منها يكون مكان للإتساع والراحة فإذا كانت مزدحمة بالكثير من الديكورات فهذا سيجعلها مكان غير محبب للجلوس فيه وبالتالي يجب مراعاة الإتساع بداخل تلك الحديقة ووضع الديكورات في زواياها حتى لا تشغل الوسط فيكون مزدحم ومن ضمن أحدث الديكورات الخاصة بالحديقة هي كالتالي:
  1.  وضع جلسة تتناسب مع زوايا الحديقة والتي قد تغني تماما عن المقاعد القابلية للطي كما أنها تتسع للكثير من الأشخاص أكثر من المقاعد بالإضافة إلى إحاطتها بالزهور الخضراء يجعل الأمر أكثر جاذبية.

  2.  تزين الأرضيات داخل الحديقة بشكل عشبي مميز والذي يكون غالبا على شكل معين فهذا يجعل الأرضيات مميزة بشكل كبير جدا ويعطي إنطباع بالرقي.

  3. الطوب الأحمر واستخدامه في الكثير من الأشياء المميزة والذي قد يظهر في الأرضيات حيث يعطي إحساس بالدفء والراحة والاسترخاء فهو من الألوان الدافئة.

  4. العريشة: وهي تضيف مناظر خلابة إلى حديقتك وتضيف شكل رومانسي للحديقة فهي تكون عبارة عن مجموعة من النباتات المتسلقة كما أن النباتات العطرية والمعلقة في نفس الوقت تعطي إحساس فريد بحديقة مثالية تلفت إنتباه من يتواجد بداخلها.

  5.  النار قد يستخدم البعض النار لتزيين الفناء أو تزين حوض السباحة حيث ينجذب إليها الكثير من الناس وذلك لأن فكرة النار والماء تحظى بشعبية كبيرة بين الكثيرين.

  6. تقسيم الحديقة حيث من الممكن أن تقوم بتقسيم حديقتك إلى جزئين لأغراض مختلفة فهذا سيعطي إنطباع بوجود حديقتين بدلا من واحدة وبإمكانك الفصل بينهم من خلال جدار.

  7. الأرجوحة وهي في غاية الأهمية حيث يبحث عنها الكثير من الناس فلديها شعبية كبيرة حيث يعجب بها الكثيرين كما أن أحجامها المختلفة ستساعدك كثيرا على اختيار الأنواع الخاصة بك.

  8.  الأسرة وهنا قد يستغرب البعض لوجود أسرة في الحديقة لكن عندما ترى أشكالها ستعجب بها كثيرا حيث أنك قد تجد سرير على شكل دائري أو شكل بيضاوي وعيرها من الأسرة الخشبية التي تضيف مناظر رائعة.

  9. حديقة الأحجار هنا تكون الكلفة باهظة ولكنك ستحصل على منظر يعكس الكثير من الفخامة وذلك عن طريق استخدام الأخشاب مع الماء في وجود الأحجار كخلفية لها فهنا تعطي إحساس باالرقي والتميز عن باقي الحدائق التقليدية.

  10.  قد تجد بعض الجلسات التي تكون دائرية والتي يتم تحديدها من خلال الأرضيات المختلفة والتي قد تكون من خلال الطوب الأحمر فهو أحد الأمثلة الهامة عليها، إن أهم ما يضاف إلى تلك الجلسات المستديرة هو أنها قد يضا إلى الجلسة شواية وطاولة للحديث وتناول الطعام وطهية في نفس الوقت.
صور تنسيق حدائق المنزل

تصميم حديقة منزلية مستطيلة

من المهم أن تحصل على تصميم حديقتك بالشكل الذي يرضيك حتى تستطيع الأحساس بالإسترخاء بشكل الذي يتناسب معك وبالتالي يجب أن تختار بعناية ما تحتاج إليه في تلك التصميمات إليك أفضل 5تصميمات يمكنك تنفيذها بكل سهولة وهي:
  1.  تداخل الأحجارالكريمة مع المساحات الخضراء: في المساحات الطويلة يمكنك ان تستخدم نمط التعرج من أجل الحصول على نجيلة وشجيرات متوسطة الطول ونهاية تلك المساحة تتواجد مجموعة من المقاعد للجلوس عليها والاستمتاع بالمنظر الخلاب.

  2.  ممر طويل مع تزين جوانبة: إذا كان لديك مساحة كبيرة أو حديقة مستطيلة يجب أن تحصل على ممر طويل تقوم بتزيين جوانبة بشكل إحترافي وبهذا سيكون ممر وفي نفس الوقت حديقة رائعة في نهايتها جلسة مميزة لك لأحبائك.

  3.  أرضيات مضيئة مع أحواض خضراء: إن فكرة عمل الأحواض الكبيرة والتي يكون بها الكثير من الأشجار والزهور رائعة للغاية وتتناسب مع الممرات الطويلة والحدائق الكبيرة مع أرضيات مضيئة.

  4.  تصميم مساحات خاصة باللعب ومساحات أخرى خاصة بالشواء ومساحة أخرى خاصة بالجلوس والقراءة فعلى حسب اهتمامتك سيتم تقسم الحديقة.

  5. وضع إطلالة مميزة لمدخل الحديقة يشير إلى الجمال الذي ستحصل عليه عند دخولك إلى تلك الحديقة.

وفي الختام يجب أن تكون قد تمكنت من معرفة أفضل الطرق والتصميمات التي ستميز بها حديقة منزلك.

صور تنسيق ديكور حدائق منزلية صغيرة   

صور احواض زراعة الزهور و الورود في البيت

صور تنسيقات حدائق منزلية

طريقة عمل حديقة صغيرة في المنزل

زراعة اشجار الحدائق في البيت

تنسيق حديقة منزلية بالانجلية الصناعية

صور افكار تنسيق حديقة في حوش البيت

اشجار يمكن زراعتها في حوش البيت

طريقة تنسيق حديقة للمنزل

صور تنسيق حدائق للبيوت في السعودية
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    عروض أمازون على جميع قطع الأثاث المنزلي و مستلزمات المنزل

    إحفظ الصور على حسابك في بنترست
    لسهولة العثور عليها لاحقاً :

    حساب ديكور المنزل على انستقرام



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -