أفكار جميلة لديكورات غرف نوم أطفال

هل تبحثين عن أفكار لغرف نوم أطفال؟؟... إليك أفضل ديكورات غرف نوم أطفال كاملة لسنة 2021 حتى يشعر الأطفال بالسكينة ويحظون بالمرح والبهجة داخل غرفهم وفي النفس الوقت لا يتحركون في المنزل من أجل الحفاظ على ترتيبه ونظامه..

أفكار ديكورات غرف نوم أطفال كاملة

أفكار لديكورات غرف نوم الأطفال

من الجيد أن تكون غرف نوم الأطفال تبعث على الألوان العصرية المميزة بحيث تجمع بين البساطة والتميز وفي نفس الوقت تتسم بالطبيعة الخلابة والسهولة في تصميم أفضل ديكورات الغرف وذلك لكي تجعلي الطفل الصغير يشعر بأن غرفة هي إحدى ممتلكاته الخاصة والذي يكبر معهم ويشكل المحيط الذي يعملون فيه لذلك من المهم جدا أن تلبي ديكورات غرف الأطفال جميع احتياجاتهم من لعب وهواياتهم كما أن شعور الطفل بأن غرفته تلبي جميع اهتمامته هو أمر يشعره بالكثير من السعادة ومن المهم أن ينتبه الطفل إلى وجود تنظيم داخلي للغرفة يجب أن يحافظ عليه قدر الإمكان لذلك فإنكي تحتاجين إلى الكثير من الأفكار وهي كالتالي:

 أشكال حوائط غرف الأطفال

الرسومات هي أهم ما يميز غرف الأطفال والتي يجب أن تعكس طبيعة كل طفل على حدى فإذا كان يحب الورود على سبيل المثال فنضع له الكثير من الورود كما أن وضع الرسومات الكرتونية على الحائط هو أمر في غاية المتعة بالنسبة لهم، وقد تكون تلك الأشكال مرسومة بأبعاد الثلاثية 3D أو 2D وفي كلتا الحالتين ستضفي جو من البهجة والراحة داخل الغرفة.

 ألوان غرف نوم الأطفال

يحتار الكثير من الآباء عند اختيار غرف نوم الأطفال ولكن الأمر بسيط جدا فمن المهم أن تختار اللون المحبب لطفلك وتقوم بإختياره بشكل يتناسب مع رأية فهناك الكثير من ألوان الأطفال التي تناسب غرفة الأطفال والتي تعطي طابعا أنيقا كثيرا مثل: لون التركواز، أو اللون البينك أو اللون البنفسجي بالإضافة إلى اللون الكناري مع اللون الأخضر أو اللون البرتقالي وغيرها من الألوان التي تميل إلى البهجة فيجب تجنب الألوان الغامقة تمام حتى لا تنعكس على نفسية الطفل.

 تصميم سرير الأطفال

يبحث الأطفال دائما صغيري السن عن الأشياء العجيبة والمختلفة والتي ترضي طموحة في البحث عنها والتي تجعله يشعر بمجهود من أجل الوصول إليها كما أن إرضاء فضول تلك الأطفال شيء في غاية الأهمية لذلك فعليك دائما البحث عن شكل سرير مختلف حتى يقضي به معظم وقته من ضمن تلك الأشكال: السرير الذي يكون على شكل خيمة، أو سرير على شكل منزل، أو حتى السرير بدورين من الجيد لطفلك أن يشعر بالكثير من الراحة والمتعة داخل سريرة لأن ذلك سيجعله يقضي الكثير من الوقت بداخله.

 خزائن غرف الأطفال

من المهم أن تكون خزائن غرف الأطفال في متناول يدة بحيث يستطيع تجميع أغراضه ووضعها داخل تلك الخزائن بشكل مرتب حيث يمكنك تعليم طفل كيف يمكنه ترتيب غرفته بشكل بسيط وسهل فالأطفال في العادة يميلون إلى الأشكال الأكثر عملية لهم كما أن ألوان تلك الخزائن يجب أن تتناسب مع لون السرير والجدران ومن الممكن أن تضعي بعض الرسوم على جدار بالقرب من الخزينة لكي يعرف الطفل أين يضع أغراضة بشكل منظم فسيشجعه ذلك.


صور سرير نوم اطفال

مساحة داخل غرف الأطفال

من المهم أن تتركي مساحة مناسبة لطفلك داخل غرفته لكي يستطيع اللعب داخل غرفتة بشكل مناسب وأن لا يقوم بالخروج منها إلى الصالة مثلا لكي يستطيع اللعب لذلك فإن عليك توفير مساحة واسعة تمكنه من العب والمرح حتى مع أصدقاءة أو أقاربة كما أن ترك تلك المساحة سيحفزة على الإبتكار وعمل الكثير من الأشياء المحببة له.

  •  اختيار الطفل لتصميم غرفته

من المهم أن تشرك طفلك في تصميم غرفتة بشكل مناسب جدا وذلك حتى يستطيع الطفل الحصول على أفضل مكونات غرفته الخاصة فهذا سيعطيه الكثير من الثقة كما أن ذلك سيجعله يهتم كثيرا بغرفتة وذلك لمشاركة في اختيار تلك التصميمات فسيتعلق بالمكان كثيرا.

  • إنارة غرفة الطفل

عند تصميم أي غرفة من غرف المنزل يجب أن تضع في الإعتبار الإنارة بداخلها والتي لابد وأن تكون مناسبة بقدر كافي خصوصاً في غرف نوم الأطفال فإذا كان هناك مكتب خاص بالطفل فمن المهم أن يتم وضع أباجورة بداخله أو وضعها على الطاولة بجانب السرير فهذا سيشعره بالإطمئنان وعدم الخوف في منتصف الليل إذا استيقظ للذهاب إلى الحمام.

غرف نوم أطفال حديثي الولادة

  • إذا كنتي تنتظرين طفلا جديد فهذا يعني حاجتك لغرفة نوم خاصة بحديثي الولادة ومن الجيد أنك تحلمين بغرفة نوم رائعة لطفلك وفي نفس الوقت لا تكلف تكاليف باهظة الثمن، في البداية يجب أن يتم تحديد جنس الجنين هل هو ذكر أم أنثى فبناء على ذلك سيتم تحديد الكثير من التصميمات المختلفة.
  • إذا كان المولود ذكرا فهذا يعني أنك في حاجة لاختيار الألوان التي يميل إليها الأولاد مثل اللون السماوي، أو اللون الأخضر الفاتح، أو الألوان المحايدة، ولكن إذا كانت المولودة فتاة فيجب اختيار الألوان الناعمة كاللون الوردي أو الأحمر أو بعض الألوان الرمادية أو الأصفر والذي يناسب الذكور والإناث معا.
  •  من المهم أن تستخدمي اللون الأبيض حتى تستطيعين إضافة بعض النقوش الرقيقة التي تعكس صغر سن الطفل وهناك بعض النساء التي يردن أن تكون لديهن بعض الرسومات العفوية على الجدار ولكن لابد من أن تكون خفيفة ولا تعكس أي نوع من الأشكال المخيفة حتى لا يخشاها الطفل.
  •  بينما اختيار المفروشات داخل غرفة أطفال حديثي الولادة يفضل أن تكون بسيطة للغاية وتكون قريبة من المفروشات التي توضع للأطفال فهذا يعطيها لمسات ناعمة تتناسب معهم وقد يكون هناك بعض الموسيقى الهادئة التي تنبعث أثناء نومة والتي من المهم أن يتم اختيارها بعناية.
  • وضع بعض الإكسسوارات الخاصة بالأطفال وذلك لأن الإكسسوارات هي التي تكمل أناقة الغرفة وحتى تتميز تلك الغرف بالتصميم العصري والتي يجب شراءها بعد معرفة جنس الجنين وذلك لإختيار الاكسسوارات التي تدل على نوع الجنين.
  •  يمكنك الإستعانة بالبومب والتي تشبه البالون ولكنها مصنعة من القماش وتنتمي إلى المشغولات اليدوية وتكون ملونة بألوان خلابة.
لابد وأن يتشارك الزوجان والأطفال في اختيار تصميمات غرفهم فهذا يعطي الأطفال المزيد من الثقة لديهم ومحبه بينهم.

صور أفكار ديكور غرف نوم أطفال  

صور ديكورات غرف نوم أطفال كاملة

صور سرير نوم اطفال رضع

صور غرف نوم اطفال رضع حديثي الولادة

صور اسره نوم اطفال رضع حديثي الولادة

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    عروض أمازون على جميع قطع الأثاث المنزلي و مستلزمات المنزل

    إحفظ الصور على حسابك في بنترست
    لسهولة العثور عليها لاحقاً :

    حساب ديكور المنزل على انستقرام



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -