أفضل ديكورات غرف نوم اطفال بالصور

يفضل الكثير منا أن يكون هناك مساحه مخصصه للأطفال في المنزل، مكان مخصص للطفل للنوم وللعب و حياته الطفولية الرائعة، ونحن كآباء نريد أن يلتزم الطفل بغرفته لإحتواء الطفل و احتواء نشاطه في مكان معين آمن، فيجب اختيار ديكور مميز لغرفة الأطفال.
من المعروف أن غرفة الأطفال تعتبر منزل الطفل، لأن الطفل يقضي وقته كله في هذه الغرف ففي تلك الغرفه يلعب الطفل و ينام الطفل، وإن ما يقدر عليه فعله الآباء والأمهات هو جعل لك المساحة الخاصة بالطفل من أفضل المساحات لأنها كما قلنا مساحته المخصصه الذي يلعب فيها الطفل يقضي فيها وقته .

صور أفضل ديكورات غرف الأطفال
غرفة نوم اطفال بنات

في هذا المقال سوف نعرض لكم أكثر الديكورات التي تم اختيارها بواسطة خبراء في الديكور و التصميم المناسب للأطفال.

افضل ديكورات غرفة نوم الاطفال

ديكور الطفولة الملونة

من المفضل عند اختيار ديكور غرفة الأطفال أن تكون الغرفة ملونة بالألوان الهادئة، لأن الأطفال تحب الألوان وإن الألوان تعطي للأطفال طاقة إيجابية وحماس وتنال اعجابهم .

ينصح الخبراء و مصممين الديكور عدم استخدام الوان مثل اللون الأحمر أو أي لون ذو درجة قوية لأنها لها دور في خلق الطاقة السلبية وجعل الطفل مشاغب، فمن الأفضل استخدام الألوان الهادئة لأنها تمد الطفل بالطاقة الايجابية.

تصميم السرير على شكل خيمة

يحبون الأطفال أن يكون لهم اشياء ليست عند أحد سواهم فلأن هذا التصميم غريب فالاطفال يعشقون هذا التصميم، وعندما يحكي لأصدقائه عن سريره أو عن مكانه المخصص وهي الخيمة سوف يتعجبون وذلك يجعل الطفل في حالة فرح وتعطيه إيجابية.

صور اسعار غرف نوم اطفال
تصميم الخيمه ليس هو بالقديم فتم إطلاق شكل التصميم و رؤيته سنة 2007، وهو مناسب لكلا النوعين من الأطفال الإناث والذكور.

ديكور غرف بإكسسوارات تخزين

وهذا الديكور يجعل عملية التنظيف وتنظيم أشياء الطفل سهله وغير متعبه للطفل لأنها تحتوي على العديد من الأماكن التي يصعب فيها الطفل الأشياء، فلا بد أن تختاري ديكور لطفلك يكون به أماكن لكي يضع فيها ألعابه و أشياءه تجنبا للفوضى الذي تنتج عن اللعب، وهذا الديكور يطلق عليه اسم ديكور الإكسسوارات وهو مناسب جدا للأطفال خاصة اذا مزجناه بالألوان الهادئة التي من شأنها أن تجعل الطفل سعيد.

يجب أن تتجنب وضع العديد من الإثاث و الإكسسوارات في غرف الأطفال لأن الأطفال يلعبون بشكل كبير فمن الممكن أن يؤدي الأثاث في تشكيل خطر عليهم يمكن أن يصطدموا في الاثاث او يقع عليهم الأثاث مما يشكل خطر عليهم كبير، فيجب عليك أن تترك مساحة كبيرة للطفل يأخذ الطفل راحته في اللعب فيها فهذه المنطقة المخصصه له، وإن كنت تريد او تريدين وضع أثاث في غرفة الطفل فعليك أن تضع سبورة إن كان يريد ان يتعلم أو أن الطفل مكتسب لهواية الرسم فيستغل السلورة في الرسم مما يجعلها تعود بفائدة على الطفل ولا يمكن للسبورة أن تؤذي الطفل بالتأكيد، وهذا بالطبع سوف يكون عامل محفز له وعامل محفز لكي ينمي مهاراته ويكتسب الثقة هذه الاشياء مهمه جدا لدى الاطفال.

ويمكنك ان تستغل حائط الغرفه في رسم العديد من الرسومات الخيالية للطفل فالاطفال يحبون الرسومات الخيالية وهي تعطيهم طاقة إيجابية كبيرة لأن هذه الأشياء هم يحبونها.

ويمكنك ان تجعل طفلك سعيدا عن طريق أن تستشيره في الرسومات الخيالية التي سوف يتم رسمها على الحائط أو ما هو لون الغرفة الذي تحبه هذا يساعد الطفل على اكتساب الثقة ويعطيه طاقة ايجابية.

ديكور إنارة كافية ومناسبة

في ديكور الأطفال يجب أن تجعل الإضاءة عالية ومناسبة للطفل فيمكن أن تختار الاضاءه الخاصه بالغرفه اضاءة هادية تساعد على النوم وغير مؤذية للعين مثلا اضاءة خفيفه جدا تساعد الطفل على الرؤية في حال كان ذاهب للحمام في الليل لكي لا يؤذي نفسه عن غير قصد.

  •  استخدام لعب الطفل كجزء من الديكور

يمكن أن تستعمل الألعاب الكبيرة التي يلعب بها الطفل كجزء من الديكور لأنها غالبا تشكل ازعاجًا لربوب المنزل، هذا الأمر سوف يكون مريح للطفل ويخفف الإزعاج قليلاً وايضا يوصل لعقل الطفل أن هذه اللعبه مكانها هذه الغرفة فقط ولا يمكنك أن تستخدمها خارج حدود الغرفة.

  •  أفرشة ملونة ومزركشة

الفرش الملون هو شئ في منتهى الأهمية ويعبر شئ اساسي في غرف الأطفال بسبب أن الأطفال تحب الرسومات وخاصة الرسومات الأحادية لأنها تكون شبه واقعية ، كما أنها تعطي مظهر جميل للفرش و تعطي الأطفال طاقة ايجابية بسبب الرسومات الجميلة الموجودة على الفرش .

  • تعليق سبورة على الحائط

وهذا شيء مهم لكي تتجنب الرسم على الحائط لأن الطفل يميل إلى الرسم على الجدران في مرحلة الطفولة مما يؤدي إلى خسائر في الحائط و مظهر سيئ، وهذا الأمر يكون مزعج للغاية للامهات، لذلك فمن الأفضل عدم قتل مهارة الطفل في الرسم وإحضار سبورة له في الغرف ذلك لكي تساعده على ممارسة موهبته بدون تخريب الحائط.

بعد إحضار السبورة يمكنك ان تكتب الطلبات المطلوبة من الطفل مما يساعد الطفل على فهم الطالبات بكل سهولة، وأيضا امكانية الرسم دون أن يخاف الطفل من العقاب الناتج عن ذلك الشيء.

تصميم مستوحى من عالم الخيال

الأطفال يحبون جدا الشخصيات الخيالية فمن المؤكد أن هذا سوف يشعرها بالفرح جدا خاصة إن وجدها الطفل على حائط غرفته بالطبع سوف يكون سعيدا جدا، وينصح خبراء الديكور أن تكون تلك الرسومات عند السرير فوق حائط السرير.

وهناك العديد من المفروشات و الأثاث الذي يحتوي علي العديد من الرسومات الموجودة عليها وتعطي لها مظهر رائع، ولكن من أفضل الأماكن الذي يمكنك وضع رسومات الأطفال عليها هي السرير وهذا المفضل فيمكن للأثاث مع الزمن أن تتشوه الرسومات مما يجعل شكلها غير مريح.

صور غرف نوم اطفال اولاد
غرفة نوم اطفال اولاد

صور غرف نوم اطفال بسرير دورين
غرفة نوم اطفال بسرير دورين
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    عروض أمازون على جميع قطع الأثاث المنزلي و مستلزمات المنزل

    إحفظ الصور على حسابك في بنترست
    لسهولة العثور عليها لاحقاً :

    حساب ديكور المنزل على انستقرام



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -