طريقة أختيار ديكور كنب بسيط وغير مكلف

من الشائع أن من أهم قطع الأثاث في أي بيت هو الكنب (الأريكة) فهو من أكثر الأشياء ذات الاهمية التي تعكس الذوق الرفيع لديك أثناء حضور الضيوف في صالة المعيشة أو المجالس في البيت؛ لذا من المهم أن تختاري ما يجعل ضيوفك منبهرين من الاستايل المودرن للكنب مع الراحة المتواجدة فيه؛ كل هذا وأكثر سوف نقوم بتقديمه لك من نصائح وأفكار لذا نرجو متابعة المقال حتى النهاية

 

ديكورات كنب بسيطة وغير مكلفة

خطوات اختيار ديكور كنب مودرن

تعتبر الأريكة (الكنب) من أكثر قطع الأثاث أهمية في غرفة الاستقبال أو صالة المعيشة، واختيار الأريكة هو يعتبر مسألة من التحليل الدقيق للغرفة التي سيم وضعها فيها وتصميمها، إذ من المهم أن يتم تحقيق الانسجام والتناغم والتنسيق بين كل هذه العناصر في الغرفة والتفاصيل فيها.

والآن إليك البعض من الخطوات لاختيار كنب مودرن مريح وهو كالتالي:-

أولا: الحجم المناسب: يتم تحديد الحجم الخاص للأريكة على حسب الحجم الخاص بالغرفة، والمقدار المخصص من المساحة التي سوف تشغلها الكنبة فيها، وما إذا سوف يتم هناك وضع قطع أخرى من الأثاث ستوضع هناك في هذا المكان أم لا؟

من المهم أن يتم معرفة أن حجم الكنب لا يحصد جزء كبير من الغرفة حتى لا يتم الشعور بالضيق من الغرفة وبالتالي سوف يحدث صعوبة في تحريك الأريكة في حالة تغيير ديكور كنب الغرفة.

ثانيا: شكل الأريكة: يتواجد الكثير من الأشكال من الكنب للاختيار فيما بينهم، يعتبر شكل الكنب الذي يكون مستطيل الشكل الأكثر شهرةً مؤخرا في السنوات الأخيرة ومن التصاميم المميزة والجذابة بالإضافة إلى أشكال الكنب التي تأخذ هيئة الحرف "إل" L والشائعة بشكل كبير.

اعتمادًا علي الحجم الخاص بالأريكة، والمكان الذي سوف يستقبل الكنبة، يمكن أن يتم انتقاءها على شكل يكون نصف دائرة أو حتى مثلا دائرة حول الطاولة الخاصة بالقهوة.

ثالثا: المكان الخاص بالأريكة: يعتبر المكان المخصص لوضع الكنبة هو "المفتاح"؛ سواء ما يكون المكان في المُقابل الخاص للتلفزيون أم يكون فقط ضمن النطاق لجلسة مريحة وهادئة أمام المدفأة.

كما أن الكثير من الخبراء للديكور لا ينصحون بشكل كبير في أن يتم جعل الأريكة تكون موازية للمدفأة في الغرفة الواسعة أو الطويلة و الصغير لعدم جعل المساحة تكون ضيقة أكثر.
صور كنب لصالة المعيشة

ألوان ديكور كنب جديد

تعتبر الموديلات الخاصة للكنب الجديدة تضفي على الغرفة لديك لمسة فنية فريدة وخاصة في وجودها في غرف الجلوس أو مثلا الصالات أو غرفة الاستقبال للضيوف حيث أن الموديلات العصرية تكون قادر بشكل كبير على جعل الديكور أكثر أناقة وجمالا مع إضافة لون الكنب العصري للغرفة لديك.

لا يشرط أن تكون الأريكة محطّ جذب كبير في غرفة المعيشة أو غرفة استقبال الضيوف؛ لذا من المهم البساطة وأن لا تحاولي أن تقومي بإبراز الغرفة بألوان كنب غير متناسقة أكثر مما يجب، أو أن يتم اختيار ألوان البارز للغاية لها.

كما أيضا مؤخرا أصبحت لا تمثّل النقوش خيارًا جديرا للاختيار أو مرحّبًا به؛ فمن الجميل والعصري لنترك نقوش ديكور الكنب واللون البارز للإضافات الخاصة لديكور الأريكة إلي الوسائد مثلا أو عناصر أخرى مميزة مثل مفرش من الدانتيل على جوانب الكنب.

صور كنب صالة بني

ومع وجود العديد من استيلات الكنب المودرن فمن المهم أن يتوخى الحذر في اختيار الألوان المتناسقة والمتجانسة مع بعضها البعض.

ومن الألوان الجديدة لديكورات الكنب المودرن هو كالتالي:-
  1.  من التصاميم الجذابة أنه يتم الاعتماد على كنبة تكون متوسطة الحجم مع وجود تنجيد باللون الرمادي الغامق جدا مع تنسيق مع الدهانات الخاصة بالحائط لديك تكون بدرجات من اللون الرمادي مع وجود ستائر تكون بدرجة اللون الأزرق الفاتح.

  2. يمكنك أن تقومي باعتماد فن مصممي الديكور في اختيار كنبة تكون باللون الأوف وايت الناعم الهادي مع تزينها بعدة وسائد تكون ملونة بدرجات مثل البنفسجى مع البيبى بلو.
     
  3. في التصميم الثالث يتم الاعتماد على قماش يكون من المخمل الناعم باللون الذي يكون أخضر الزيتي مع وجود عدة وسائد مختلفة بألوان متدرجة مثل ألوان الأخضر الفاتح و الرمادي الفاتح. 

  4. إذا كنت من الأشخاص الذين يفضلون الألوان الجريئة فالان إليك هذا التصميم العصري والكلاسيكي للكنبة والذى فيه يحمل اللون الأحمر الفاتح وليس الغامق مع وجود دهانات حائط الغرفة بدرجات من الرمادي الفاتح.

من أكثر العوامل أهمية وهي التي يجب فيها الاعتماد علي ديكور غرفة المعيشة أو الاستقبال هو التناسق الموجود للون الكنبة مع دهانات خاصة للجدران وألوان الستائر أيضا.
صور كنب صالة باللون الأبيض

ديكور كنب مودرن تركي

تعتبر التصميمات التركية جذابة وراقية لذلك يعتبر اختيار تصميم ديكور كنب مودرن من أكثر الأشياء الموفقة في الاختيار والتي ستساعد بشكل كبير على تحسين الشكل العام للغرفة وإعطائه لمسة فريدة من نوعها.

البعض من أناقة التصاميم المودرن التركية وهي كالتالي:-
  1. إليك هذا التصميم المميز والفريد والذي فيه يتم الاعتماد على قماش يكون من المخمل الهادي باللون التركواز المميز الفاتح وينسق في ذلك معها على ستائر تكون ذات اللون التركواز مما بذلك يضيف لها لمسة تكون فنية خاصة على الديكور الخاص بالغرفة لديك في المنزل.

  2.  اعتمدي في التصميمات التركية على كنبة تكون ذات خلفية منجده بمادة الكابوتنيه لأنها بذلك تعد من أحدث وأجمل الصيحات الموضة الجديدة في عالم الاثاث. 

  3. إليك كنبة تكون ذات تصميم تركى مميز وأيضا حجمها يكون كبير تكفى إلي ثلاثة أفراد تكون باللون الكافيه المميز الفاتح مع تنجيدها بالقماش الناعم.
     
  4. ما إذا كان الطلاء الخاص بحائط الغرفة يعتمد فيه على اللون الفاتح هو الأوف وايت الفاتح فاعتمد في ذلك على كنبة تكون باللون الرمادي في هذا التصميم.
صور كنب نيو كلاسيك

موديلات ديكور الكنب الأمريكي

يعتبر أحدث ديكور للكنب الأمريكي هو كالتالي:-
  1.  تصميم ديكوركنبة تكون منجدة بالقماش المنقوش بالدانتيل مع اللون الأزرق مع الأبيض مع وسائد تكون ملونة بدرجات مثل الأسود مع الكريمى الخفيف الفاتح.

  2. تصميم مميز لديكور كنبة أنيق يعتمد فيها على تصميم يكون خشبي مع طبقة شبه منجدة باللون الكافية الفاتح وتكون مزينة بعدة وسائد جميلة من ألوان الأسود والاصفر الفاتح والكحلى أيضا والأوف وايت وتعتبر هذا التصميم من التصاميم الغير مشهورة كثيرا في التصاميم العربية للديكور.

  3. إذا كنت تمتلكي مساحة غرفة صغيرة ففي إمكانك الاستعانة والاعتماد على نوع جديد من الكنب وهو يكون عبارة عن كنب لا يحتوى على ظهر بل فقط لديه وسائد كثيرة توضع على الحائط؛ في حالة إذا كانت مساحة الغرفة لديك صغيرة فهي تكون الكنبة مزيج من الخشب والمتشابه مع بعضه من اللون العاجى مع اللون البارز وهو الفوشيا.

وإلي هنا بذلك نكون قد وصلنا إلي ختام مقالنا نتمنى بأن نكون قد أفدناكم وزودناكم بالتصاميم المختلفة من مختلفة البلدان؛ وفي نهاية الكلمات نتمنى بأن تحصلوا على بيت جميل ورائع إن شاء الله.

صور ديكورات كنب بسيطة وغير مكلفة

صور اريكة ملونة كاروهات


صور كنب خامة جلد بني

صور كنب بتصميم مودرن

صور كنب بتصميم مودرن جلد لون اسمنتي رصاصي

صور كنب بتصميم مودرن جلد لون أسود
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    عروض أمازون على جميع قطع الأثاث المنزلي و مستلزمات المنزل

    إحفظ الصور على حسابك في بنترست
    لسهولة العثور عليها لاحقاً :

    حساب ديكور المنزل على انستقرام



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -