كيف تختار أنواع اللوحات الجدارية المناسبة لمنزلك؟

اختيار اللوحات الجدارية المناسبة لمنزلك

تعتبر اللوحات الجدارية طريقة مذهلة لإضافة شخصية إلى غرفتك، ويمكن استخدامها كقطعة زينة أو يمكن استخدامها كوسيلة للتعبير عن نفسك من خلال فنك.
هناك العديد من الأنماط المختلفة التي يمكنك الاختيار من بينها عندما يتعلق الأمر باللوحات الجدارية ، بما في ذلك جداريات فن الشارع واللوحات التجريدية التي تكمل أي أسلوب.

أهمية وجود لوحات جدارية فخمة لديكور المنزل

بغض النظر عن الحيرة التي تقع عند اختيار نوع اللوحة الجدارية لكن ما نحن متأكدين منه أن الأفضل هو الجدران المزينة بلوحة فنية مميزة.
وفي الوقت الحاضر بعد أن تم إدراك أهمية لوحات الحائط أصبحنا كثيرا ما نرى لوحات جدارية لغرف المعيشة ولوحات فنية فخمة في غرف الطعام والمطاعم بشكل عام وأصبحت لوحات الحائط جزءا أصيلا من الديكور الداخلي لكل منزل.

أشكال تنسيق اللوحات الجدارية 

بالنسبة لتنسيق لوحات الحائط لها طريقتين رئيسية تعتمد على مساحة الجدار و تناسق الديكور مع اللوحات و أشكال التنسيق كالتالي:
  • لوحة جدارية فردية: هي ان يتم الرسم أو طباعة الرسمة على لوحة واحدة فقط تجمع تفاصيل الرسمة بالكامل.
  • لوحة جدارية مقسمة: هي أن تقوم بتقسيم تفاصيل الرسمة أو الطباعة على مجموعة لوحات (3 لوحات أو أكثر) بحيث كل لوحة تحمل جزء من الرسم أو التصميم و يتم وضعها بجانب بعضها البعض.

أنواع اللوحات الجدارية

  1. لوحات جدارية مقسمة
  2. لوحات طبيعية
  3. لوحات الوان مائية
  4. لوحات حائط بالفن التجريدي
  5. لوحات جدارة لغرف نوم الأطفال
  6. لوحات جدارية قماش كانفاس

لوحات جدارية مقسمة

يمكن لهذه اللوحات ان تمتد عبر غرفة أو جدار ويمكن تعليقها حول الزاوية، حيث يجعلك هذا النوع من اللوحات تشعر وكأنك في متحف فني لأنها كبيرة جدًا ويمكنها حقًا أن تشغل مساحة واسعة

افكار لوحات جدارية مقسمة جديدة
خصم خاص 10% 

إضغط هنا لشراء اللوحة

لوحات طبيعية

تعد اللوحات الجدارية الطبيعة من أكثر أنماط اللوحات الجدارية شيوعًا، مثلا الزهور جميلة بشكل طبيعي ولأنها تأتي بألوان كثيرة، يمكنك بسهولة اختيار لوحة جدارية من الأزهار والطبيعة تلتقط تلميحات من الألوان الأخرى في ديكورك.

لوحة جدارية بصورة طبيعة جميلة - رسم طبيعة - طباعة لوحات

إضغط هنا لشراء اللوحة

لوحة ألوان مائية

لوحات الحائط ذات الألوان المائية تتصف بأنها ناعمة وجميلة بشكل لا يصدق. بينما قد يعتقد البعض أنها ستبدو في غير محلها على حائط المنزل، الا أن هذا الفن يبدو رائعًا في أي منزل تقريبًا بسبب الخطوط المتدفقة والاستخدام المذهل للألوان المختلفة. عند اختيار لوحات الألوان المائية، سوف تحتاج إلى التفكير جيدا لاختيار قطعة كبيرة بما يكفي لرؤية التفاصيل.


لوحة جدارية للحائط بألوان مائية - صورة سفينة و بحر 
إضغط هنا لشراء اللوحة

لوحات حائط بالفن التجريدي

عندما تريد لوحة فنية تجعل الناس يتوقفون ويفكرون ابحث عن شيء تجريدي. لا يحتوي هذا النوع من الفن دائما على موضوع واضح ومحدد ويمكن أن يكون قابل للتفسير من قبل كل من يراه وهذا ما يميز هذه اللوحات الفنية عن غيرها من اللوحات.

متجر لوحات حائط و جدران مرسومة بالفن التجريدي
لا تفوّت الخصم 10% لفترة محدودة

إضغط هنا لشراء اللوحة

لوحات جدارية لغرف نوم اطفال

غالبًا ما يحب الأطفال وجود لوحات جدارية في غرفهم، ولكن قد يكون من الصعب بعض الشيء العثور على لوحة حائط مناسبة لديكور غرفتهم، بل وتجذبهم أيضًا. يمكنك بسهولة العثور على لوحات فنية تناسب غرفة الطفل عندما تبحث عن لوحات تم إنشاؤها خصيصًا للاستخدام في مثل هذه المساحة. غالبًا ما تأتي هذه الألوان إما بألوان الباستيل أو ألوان زاهية جدًا وتتميز بالصور التي تجذب الأطفال، مثل الحيوانات اللطيفة.

اسعار لوحات جدارية لغرف نوم الاطفال

إضغط هنا لشراء اللوحة

لوحات جدارية بقماش كانفاس 

لوحات الكانفس هي عبارة عن لوحات جدارية مصنوعة من قماش القطن و الكتان و هي تعتبر لوحات جميلة و ذات جودة عالية و يتم طباعة الصور عليها عبر مكائن خاصة للطباعة على لوح الكانفاس و لها شكلين : الأول هو أن تكون لوحة كانفس بدون إيطار أو برواز و الثاني هو أن يتم إضافة برواز أو إيطار لها من أختيارك و بما يتناسب مع الديكور الداخلي للغرفة.

كيف اختار لوحات الحائط المناسبة لمنزلي او مكتبي؟

هناك بعض النصائح والإرشادات التي تساعد في تزيين الحوائط باللوحات بطريقة مناسبة لتصبح جميع عناصر المكان في حالة من التناغم ومنها ما يلي:

  • في البداية ننصح إذا كنت لا تمتلك الخبرة الكافية في تنسيق الألوان واختيار اللوحات المتناسبة مع طبيعة المكان من حيث الحجم والشكل بالاستعانة بمتخصص في مجال الديكور، فهو يمتلك الخبرة في هذا الأمر وستكون اختياراته مناسبة لما يمتلكه من خبرة فنية تساعده في اختيار الأنسب.
  • عند اختيار اللوحات لابد من اختيارها بناءً على حجم المكان وطبيعته، فهناك أشكال تتناسب مع غرفه الأطفال ولا تتناسب مع غرفة النوم أو غرفة المكتب، لهذا قبل اختيار لوحات الحائط يجب تحديد طبيعة الغرفة التي سوف توضع بها.
  • إذا كنت تفضل وضع أكثر من لوحه على جدار واحد فلابد أن تكون ذات حجم صغير مع مراعاة المسافات المتساوية بين كل لوحة والمجاورة لها، أما إذا كان اختيارك للوحة ذات حجم كبير فتكفي أن تكون هي فقط على أحد جدران الغرف.
  • الممرات الموجودة داخل المنزل أو المكتب تُعتبر مكان مثالي لوضع اللوحات ذات الحجم الصغير، فتلك المنطقة غالباً تخلو من قطع الأثاث لهذا ستكون هي العنصر الجمالي للممرات مما يجعل جميع أجزاء المكان متناسقة مع بعضها البعض.
  • لضمان تناسق المكان يجب عن اختيار لوحات الحائط مراعاة ألوانها ومدي تناسبها مع لون الطلاء الموجود بالغرفة ولون الأثاث أيضاً.

كيفية اختيار الحجم المناسب للوحة؟

عندما تكون في شك اختر اللوحة الأكبر! حيث أن لوحة واحدة من اللوحات الفنية تملأ جدارك بشكل كامل تعبر كثيرا عن شخصيتك وتبدو مقصودة أكثر من صورة صغيرة موضوعة على جزء من الجدار الفارغ. القاعدة العامة هي ملء ما بين 57٪ و 75٪ من المساحة الفارغة على الحائط.

لمشاهدة المزيد من اللوحات الجدارية 

إضغط هنا للمزيد من اللوحات
تعليقات
تعليق واحد
إرسال تعليق
  • Walid bin Abdullah 15 يناير 2023 في 11:04 ص

    لوحات جدارية جميلة

    إرسال ردحذف
    عروض أمازون على جميع قطع الأثاث المنزلي و مستلزمات المنزل

    إحفظ الصور على حسابك في بنترست
    لسهولة العثور عليها لاحقاً :

    حساب ديكور المنزل على انستقرام



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -