أهم نصائح 2021 لاختيار الديكور المناسب لمنزلك

تتعدد الديكورات بالمنزل حتى تتلائم مع جميع أذواق الأشخاص وأنماط شخصياتهم فمنها ما هو يتمتع بالعصرية ومنها ما هو كلاسيكي، ومن خلال المقال سنعرض أفكار ديكور منزلي 2021 كما سنتعرف أيضا على توصيات خبراء الديكور والتي يجب أخذها في الاعتبار عند اختيار ديكورات المنزل، ونستعرض أيضا طرق التزيين المنزلي لإظهار جماله.

صور افكار ديكور 2021

أفكار ديكور منزلي 2021

هناك بعض الأفكار التي سنقوم بعرضها عليك والتي قد تلهمك عند اختيار ديكورات منزلك، ومن المقترحات التي سنقوم بعرضها فيما يلي:
  •  من أبرز الديكورات المعتمدة حاليا هو أختيار الوان دهانات فاتحه كاللون الأبيض واللون الأوف وايت مع اختيار أثاث ذو ألوان داكنة.
  • إعتماد الوسائد التي تحمل ألوان مختلفة تتماشى مع الديكور وألوان الأثاث وأيضا الكريستالات التي من الممكن أن تزيني بها الحجرة والمرايا من أساليب الديكور المتبعة.
  • إن كنت تبحث عن ديكورات هادئة وأنيقة يمكنك اختيار الطراز التركي من أمثلة الألوان المقترحة اختيار اللون الرمادي الفاتح للجدران وكنب رمادي أيضا أو أسود اللون واختيار طاولات من النوع الزجاجي.
صور افكار ديكور 2021

  • الحوائط المزينة بالحجر بدرجات ألوان فاتحة مدمجة مع اللون الرمادي أيضا مع بعض التابلوهات العصريه يدخل ذلك ضمن الطراز التركي و أيضاً ديكور الحجر.
  • للريسبشن القطعتين الكبير المساحة والذي يسمح بضم كلا من الصالون مع غرفة الطعام فيمكن اعتماد الألوان الفاتحه من درجات اللون البني ويتناسب ذلك مع الأرضيات الخشب أو الأرضيات البورسلين ويكون اختيار الألوان سواء في قطع الأثاث أو الدهانات أو الأرضيات يتمتع بالتناسق والتناغم.
  • الديكورات التي تعطي شعورا بالهدوء هي التي تعتمد الألوان الدافئة مثل اللون الخوخي والذي يمكن إبرازه مع قطع أثاث داكنة اللون باللون الرمادي أو اللون البني مع اختيار لون السقف بالاوف وايت وفي هذه الحالة يمكنك اختيار نجف من الطراز المودرن مما يعطي فخامه للمكان.
  • للباحثين عن البساطة في الديكورات يمكنك اعتماد اللون الأبيض في الدهانات أو اللون البيج ذي الدرجة الفاتحة ولكسر اللون من الممكن وضع مكتبه ذات لون داكن مع ترابيزة ليكتمل الديكور.
  •  تلعب الستائر دورا كبيرا في الديكور حيث تساعد على إبراز جماله في الغرفة التي توضع بها الستائر ويجب مراعاه تناسق الوانها مع الدهان والاثاث.

صور افكار ديكور 2021

نصائح خبراء و مصممين الديكور

  • هناك بعض النقاط التي يجب الأخذ بها في الاعتبار عند اختيار الديكور المناسب لمنزلك، من النصائح الموصى بها من قبل خبراء الديكور التي سنقوم بذكرها فيما يلي:
  • إن كانت مساحة الوحدة السكنية صغيرة فيوصي باختيار الألوان الفاتحة والتي تعطي شعورا بالوسع في المساحة، أما في حال الرغبة في إضافة بعض النقوش للحوائط فيجب اختيار النقوش الصغيرة.
  • أيضا للمساحات الصغيرة من الممكن أن تختار لون الأبواب وألوان إطارات الأبواب أيضا بنفس درجة لون حوائط الحجرة حيث أن هذه الخدعة تعطي شعورا بالوسع في المساحة.
  • يجب أن يتماشى الطراز المختار للديكور معا فمثلا عند إعتماد الطراز المودرن يجب أن يكون الوان الدهانات مودرن والأثاث أيضا من الطراز المودرن وكذلك الستائر وأيضا الإضاءة.
صور افكار ديكور 2021
  • يوصى باختيار السجاد ذو اللون الموحد أو ذو النقوش الصغيره والتي تعطي مظهرا أنيقا للمكان.
  • لا يفضل تغطية المساحات بالكامل بالسجاد وإظهار الأرضيه حيث أن ذلك من شأنه ترسيخ الشعور بصغر مساحة المكان ولا يعطي شعورا بالراحة للناظرين.
  •  يفضل أيضا البعد عن الأثاث ذو النقوش الكثيرة أو الألوان غير المتناسقة.
  • في حال كان السكن من ذو الأسقف العالية يمكن في هذه الحال دهانه بلون غامق مما يضفي على المكان مظهرا أنيقا وفخما.

أمور يجب أتباعها لتجميل ديكور المنزل

هناك عدة طرق يمكنك من خلالها تزين منزلك لإبراز جماله، فيما يلي سنطرح عليك بعض الأفكار التي يمكن الاستعانة بها وهي كالآتي:
  1. لا تنس الاهتمام بتزيين المنزل إلى جانب الديكورو وضع حديقة منزلية صغيرة كإستخدام الزهور والورود والشجيرات صغيرة الحجم، كما يمكن وضع الفازات الكريستالية أو إعتماد الفضيات في التزين.
  2. المفارش الأنيقة تبرز جمال الأثاث خاصة الطاولات والتي يمكن وضعها بشكل جمالي من خلال كشكشتها على الطاولة أو وضعها بشكل قطري.
  3. التنظيم الجيد للإضاءة يعطى إبرازا لديكورات المنزل كما أنه يزيد من الشعور بالراحة وعدم الانزعاج من المكان، وتتنوع أشكال المصابيح بين الشكل الكلاسيكي والشكل المودرن حتى يتلائم مع الأنماط المختلفة للديكور.
  4. لا تنس التابلوهات خاصة التابلوهات الخشبية المقسمه والتي أصبحت رائجة في الوقت الحالي وتعطي طابعا عصريا للمنزل وتتلائم مع الطابع المودرن، أما التابلوهات الخشبيه ذات الإطار الذهبي أو المبطنة تتلاءم بشكل أكبر مع النمط الكلاسيكي.
  5. ستائر المكرميات أصبحت شائعة أيضا في هذه الآونه والتي تتمتع بخيوط منسدله تضفي روحا عربية على المكان وتتلائم مع النمط المودرن.
  6. أما النمط الكلاسيكي يتلائم مع الستائر ذات البراقع الخشبية المدهونة سواء باللون الذهبي أو اللون الفضي ويكون مصحوبا بستائر من طبقتين أحدهما داكنة اللون والأخرى فاتحة، وغالبا في هذا النمط ما تكون الستائر مقسمة ومرفوعة برابطات جانبية.

وفي ختام المقال نكون قد قمنا بإستعراض كامل لجميع أفكار ديكور منزلي 2021 ذاكرين أهم النقاط التي يمكن أخذها في الإعتبار عند إختيار الديكور الخاص بك، وأيضا شرحنا كيفية تزيين المنزل وفقا لنصائح خبراء الديكورات.
تعليقات
تعليقان (2)
إرسال تعليق
  • KALED A 9 مايو 2021 في 8:47 م

    فعلاً نصائح مهمة في الديكور

    إرسال ردحذف
    • Fahad MD 19 أغسطس 2021 في 3:32 ص

      شكرا على المجهود و النصائح

      إرسال ردحذف
      عروض أمازون على جميع قطع الأثاث المنزلي و مستلزمات المنزل

      إحفظ الصور على حسابك في بنترست
      لسهولة العثور عليها لاحقاً :

      حساب ديكور المنزل على انستقرام



      وضع القراءة :
      حجم الخط
      +
      16
      -
      تباعد السطور
      +
      2
      -