أحدث إتجاهات الديكور الداخلي لعام 2021

أحدث ديكورات سنة 2021

نتعرف على اتجاهات الديكور إنها طريقة للحفاظ على مساحتك دائمًا أنيقة ومتطورة للغاية، اتباع الأساليب المعاصرة الرئيسية وإعادة استخدام العديد من عناصر الزخرفة في السنوات السابقة.

بعد كل شيء، على حد سواء بطريقة شخصية وزخرفية، تم إعادة تصميم العديد من المفاهيم، دون الحاجة إلى تغيير كل شيء من حولك.

من أجل 2021، منظور الديكور هو أنه سيتم الحفاظ على نمط الحياة الجديد هذا،  لهذا السبب، تهدف الاتجاهات الزخرفية إلى إحياء الكثير من التصاميم العاطفية. وفي الوقت نفسه، نعطي أهمية أكبر للراحة والهدوء.

استخدام الألوان الرمادية والصفراء في الديكور

يضيف هذان اللونان تباينًا مذهلاً مع الديكور الداخلي، لأنها توفر معايير كسر وعلاقة مع المناطق المضيئة، مع المزيد من المساحات الرصينة والمغلقة.

الرمادي قابل للتطبيق بسهولة في الاسمنت المحترق الملون، بينما يمكن أن يظهر اللون الأصفر في تفاصيل البيئة، مثل الأبواب، تنجيد، مقابض، آخرون.

مثل 2020 لقد كانت سنة معقدة ومتغيرة، كان التوقع مرتفعًا جدًا لتحديد ألوان 2021. حتى، جاء الجمع بين الرمادي والأصفر ليمثل فكرة المقاومة والأمل، رسالة جميلة للجميع.

كما أن اللون الرمادي والأصفر يجعلان الشعور في البيئة ممتعًا للغاية. بعد كل ذلك، رصانة النغمة الأكثر حيادية تجلب جوًا من الرقي والحداثة، بينما يساهم اللون الأصفر في السطوع والبهجة، جعل المساحة أكثر استرخاء.

علاوة على ذلك، ميزة أخرى رائعة هي أن الألوان تتناسب جيدًا مع مجموعة متنوعة من الغرف، كغرفة معيشة، غرف أو حتى في المطبخ، لإثارة شهيتك مع شدة اللون الأصفر.

صور استخدام اللون الأصفر والرمادي في الديكور الداخلي
استخدام اللون الأصفر والرمادي في الديكور الداخلي

مساحة أكبر للعائلة في البيت

بعد التجربة التي مررنا بها جميعاً في عام 2020 مع جائحة كورونا و الحجر المنزلي , قضينا أغلب اوقاتنا سنة 2020 في المنزل.

و هذا الأمر جعلنا نفكر أكثر من ناحية مرافق البيت و ملائمتها لحاجاتنا, فقد كنا نضع المساحات الأكبر دائماً للضيافة و للزائرين و مما يسبب ضيق في مساحات غرفنا الخاصة مثل مساحة غرف النوم و مساحة الصالة في البيت.

و الآن بتنا نعرف أن منازلنا من المفترض أن تكون أحب الأماكن الينا و أكثر الاماكن راحة و متنفس لنا, لذلك ننصح بالأستفادة من مساحة المنزل في توظيفها لتلائم احتياجات أهل البيت للراحة و الاستجمام و قضاء الوقت مع العائلة.

و نستعرض لكم بعض الأفكار التي يمكن الأخذ بها لجعل البيت مكان أفضل لقضاء الوقت فيه بدون الشعور بالضيق أو الملل.

و هذه 5 أفكار لإستغلال مساحة المنزل بشكل أفضل:

  1. جعل صالة المنزل في مكان ذو إطلالة أو بنوافذ كبيرة تعطي أنشراح أكبر حتى لو كانت مساحة الصالة صغيرة.
  2. تقليص مساحة مجلس الرجال و مجلس النساء للأستفادة من مساحاتها في الغرف الأخرى الأكثر أمهمية مثل غرفة النوم و صالة المعيشة و وضع مكتبة للمنزل أو مكان للعب الأطفال أو وضع صالة رياضية مصغرة في البيت.
  3. محاولة التقليل من الجدران الفاصلة بين الغرف و مرافق المنزل لتعطي اتساع أكثر و راحة نفسية.
  4. أختيار الوان الجدران بعناية بحيث ان لها دور كبير على نفسية الأشخاص الساكنين في المنزل (* إقرأ هذا المقال : قواعد إختيار الالوان في الديكور ) .
  5. توفير بعض الأماكن في البيت للترفية و الإستجمام مثل وضع حديقة منزلية صغيرة أو وضع ركن قهوة صغير.

إدخال الخشب في قطع الأثاث و الديكور

لطالما اعتبر الخشب من الخامات الجميلة المستخدمة في ديكور المنازل  و  لهذا السبب، لم يتخلى عنه مصممي الديكور و شركات تصميم الديكور الداخلي في تصاميمهم للمنازل و الشقق, و في عام 2021 ، سيتم تكثيف وجود أغطية الخشب و قطع الأثاث الخشبية ، على وجه التحديد بسبب الشعور بالراحة والدفء.


أمثلة على أستخدامات الخشب في ديكور المنزل :

  1. الكراسي و طاولات الطعام الخشبية.
  2. استخدام الأرضيات الخشبية مثل الباركيه.
  3. وضع ركن قهوة خشبي.
  4. وضع مكتبة صغيرة خشبية في صالة المعيشة.

من المهم أستخدام الخشب في الديكور للمناطق الباردة، الخشب حليف كبير في تدفئة بيئة المنزل . علاوة على ذلك، تنسجم المادة جيدًا مع أنماط الديكور الأكثر تنوعًا.

صور استخدام الخشبيات في الديكور الداخلي
استخدام الخشبيات في الديكور الداخلي


أستخدام القماش في الديكور 

القماش من المواد الجميلة و المميزة و يعطي أرياحية كبيرة عند دمجة بالديكور الداخلي للمنزل, و الديكور الحديث حالياً نلحظ استخدام الأقمشة بأشكال مختلفة في ديكور الصالات و ديكور المجالس و غيرها من غرف و مرافق البيت.

كما يتميز القماش عند استخدامة في الديكور بأن عمرة أطول و كذلك يندمج و يتحد مع عناصر الديكور الموجودة مسبقاً لديك.
و من أبرز استخدامات القماش هي في المشب الخارجي في حوش المنزل بحيث يتم تنجيد جدران المشبات بالقماش بأشكال و الوان و زخرفات مختلفة تناسب اختلاف اذواق الناس.

اتصال أكبر بالطبيعة

بالإضافة إلى استخدام الخشب، أصبحت الطبيعة أيضًا جزءًا لا غنى عنه من الاتجاهات الزخرفية لـ 2021، من أواني الزهور والنباتات.
في حال كانت المساحات صغيرة لديك فهذا لا يعد عيب, بل على العكس قد يضفي شكل جمالي اكثر عند وضعك لركن ازهار و ورود عطرية صغيرة, كل ما عليك هو أختيار الزاوية المناسبة و التي لا يستفاد منها و قم بوضع ركن تزرع فيه الازهار او الورود بحيث ستعطيك نتيجة مبهرة جداً في شكل حوش البيت و يصبح لديك حديقة منزلية صغيرة. 

صور استخدام الطبيعة في الديكور الداخلي
استخدام الطبيعة في الديكور الداخلي

مع استحالة مغادرة المنزل في 2020، بسبب وباء فيروس كورونا، بحث الكثير من الناس عن طريقة لإعادة الاتصال بالعالم الخارجي و كان البديل المحتمل هو تطبيق اللون الاخضر و وضع الغطاء النباتي في المنزل.

في الوقت الحاضر، من الممكن أن تجد شركات البستنة تدخل تطوير مشاريع التصميم الداخلي، مثل اقتراح حدائق عمودية أو حتى التوصية بالنباتات التي تعيش داخل المنزل.

لدرجة أن المزهريات تعتبر ابرز الاتجاهات في الديكور لعام 2021. يمكن أن تنتشر في زوايا مختلفة من المنزل، كغرف النوم، الحمامات، و المطابخ.

زيادة استخدام الضوء الطبيعي

النوافذ الكبيرة ذات الستائر الخفيفة هي أيضًا اتجاه العام 2021. الإضاءة الطبيعية تجعل البيئات أخف، بالإضافة إلى تحسين الشعور بالاتساع في المساحة.
وبهذه الطريقة، يشعر السكان براحة أكبر في المنزل، حيث يمكنهم الاستفادة بشكل أفضل من ضوء الشمس والبيئات ذات التهوية، شيء يوفر رفاهية أفضل.

صور الاعتماد على الضوء الطبيعي في الديكور الداخلي
الاعتماد على الضوء الطبيعي في الديكور الداخلي



استخدام الوان من الثمانينيات

سيكون التوجه في الالوان لهذا الموسم هي نفسها مع ألوان الثمانينيات، حيث يتم استخدام الألوان الزاهية والمشرقة الشائعة، مثل اللون الأخضر الفاتح.

إلى جانب اللون الأخضر الفاتح سيتم استخدام اللون الأصفر وظلاله، ما يمكن فهمه من اللونين الأخضر الفاتح والأصفر، هو الشعور بالرحابة والاتساع. 

صور الاعتماد على ألوان الثمانينات في الديكور الداخلي
الاعتماد على ألوان الثمانينات في الديكور الداخلي
تعليقات
تعليق واحد
إرسال تعليق
  • KALED A 9 مايو 2021 في 8:48 م

    إتجاهات الديكور لهذا العام جميلة جداً
    شكراً لكم

    إرسال ردحذف
    عروض أمازون على جميع قطع الأثاث المنزلي و مستلزمات المنزل

    إحفظ الصور على حسابك في بنترست
    لسهولة العثور عليها لاحقاً :

    حساب ديكور المنزل على انستقرام



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -