أفكار و نصائح ديكور الحمام 2021 بالصور

هل تبحث عن ديكورات لحمام المنزل؟؟.. هل تعلم أن الأمر بسيط للغاية؟؟.. إليك أفضل ديكورات حمام لعام 2021 وذلك من خلال خبراء هندسة  و مصممين الديكور لدينا وهي..

ترتيب الحمام بشكل مثالي

من الجيد أن تبحث جميع النساء عن أفكار لتنظيم الحمام وذلك من أجل استخدام المنتجات بشكل سهل وبسيط بدلا من الفوضى التي تكون في الكثير من الأنحاء المنزل بسبب عدم الإهتمام بالديكور كما أن وضع جميع المنتجات التي تخص الاستخدام اليومي في الحمام هو أمر ليس سهلا على الإطلاق ولذلك قمنا بتوفير جميع الأفكار التي تحتاجين إليها وهي:

أولاً: حوض الغسيل اليومي

وضع جميع أدوات الاستخدام اليومي في خزانة داخل الحمام والتي يفضل أن تكون تحت حوض غسيل الأيدي وذلك حتى تكون على مقربة منك لكي تقوم باستخدامها ثم إعادتها في مكانها تمام مثل الصورة التالية:
صور أفكار ديكورات حمام 2021


أفكار  ديكورات حمام 2021

ثانيا: حوض الاستحمام

عند استخدام المناشف الخاصة بالاستحمام فلابد من وضعها بجانب حوض الاستحمام (البانيو) على مقربة منه بمعنى أن يكون هناك شيء تقوم بتعليق تلك المناشف عليه، وبالتالي يسهل على من يقوم بالاستحمام أن يحصل على المنشفة ومن ثم يعيدها إلى نفس المكان، كما أنه لابد من تواجد أدوات تعليق ليتم تعليق المناشف بها بالإضافة إلى وجود صندوق معلق صغير توضع فيه أدوات الاستحمام كما في الصورة التالية:
صور ديكور حمامات جديدة

صور طريقة عمل ديكور حمام

ثالثا: الأرفف المفتوحة

إن فكرة الأرفف المفتوحة هي من أفضل الأشياء التي تساعدك على تنظيم حمامك بشكل مناسب كما أنها تزيد من مساحة الحمام خاصة إذا كان الحمام ضيق فمع استخدامها ستجدين سهولة كبيرة في تنظيم حمامك بشكل مناسب حيث يوضع بها جميع الأغراض التي لا تتسع للخزانات.

رابعا: السلال لتنظيم الحمام

يستخدمها الكثير من النساء في الوقت الحالي وذلك من أجل الحفاظ على نظافة حمام المنزل وبخاصة حمام الضيوف وذلك لأن عدم ترتيب الحمام بشكل أنيق يعطي إنطباعا بعدم الطمأنية لذلك فإن الإهتمام بنظافتة في غاية الأهمية لذلك ستجدين السلال المصنوعة من البلاستيك والمصنوعة من الخوص والسلال المصنوعة من المعدن كلها تساعدك في إضافة أشكال جذابة وأنيقة داخل الحمام.

خامسا: حوامل الأدوات

وتلك الأشياء توفر كثيرا في المساحة داخل الحمام فهناك العديد من الحوامل التي تستخدم بشكل لأغراض متعددة فهناك حوامل تستخدم للفرشاة، وهناك حوامل تستخدم لحمل المناديل الخاصة بالنظافة وغالبا ما تكون بجوار المرحاض، الحوامل الخاصة بالمناشف والتي توجد في شكلان رئيسيان حوامل على شكل اسطواني أو عدة أشكال أخرى.

سادسا: السلام المفتوحة

السلام المفتوحة والتي تكون غالبا متنقلة هي فكرة أكثر من رائعة حيث بإمكانك تغير مكانها من فترة لأخرى وإذا كان الحمام الكبير فبإمكانك جرها إلى المكان الذي تتواجدين فيه، كما أنها توضع في جانب الحمام أو في مكان صغير جدا بحيث لا تسبب أي إزدحام بداخل الحمام.

صور اشكال ديكورات حمامات

نصائح عند اختيار ديكورات الحمام

من المهم جدا أن تولي اهتمام كبير بتصميم حمامك وفي الوقت الحالي قدم الكثير من مهندسي الديكور العديد من التصميمات المختلفة التي تجعل الحمام أنيق للغاية لأن الاهتمام بجميع تفاصيل الديكور داخل المنزل يضفي شعور بالراحة والجمال، كما أن تنسيق الألوان داخل الحمام مهم جدا ولتحصلي على أفضل ديكور لحمامك عليك متابعة النصائح التالية عن اختيار الديكور وهي:
  1. معرفة مساحة الحمام الخاصة بك فمن أساسيات اختيار ديكور الحمام معرفة مساحتة فهي أول خطوة ستبني عليها اختيار لون الحمام فمن الجيد أن تعرفي إذا كان الحمام واسع فمن الأفضل أن يكون لون الحمام غامق ولكن ليس كل الحمام فلابد من التوازن بين درجات الألوان وإذا كان الحمام متوسط فالدرجة الأفتح وإذا كان صغير جدا فيكون اللون فاتح أكثر.
  2. اختيار حوض الاستحمام وشكلة يكون بناء على مساحة الحمام أيضا فإذا كان الحمام شاسع فسيكون الحوض كبير وقد يأخذ شكل دائري أو يأخذ شكل مستطيل كما أنه إذا كان الحمام ذو مساحة صغيرة فمن غير الممكن أن يكون حوض الاستحمام كبير وذلك لصعوبة الحركة داخل الحمام فإذا كان لابد من الحوض فتوجد أحواض صغيرة الحجم ستتناسب مع حجم الحمام الصغير.
  3. اختيار الأحواض وهنا يجب ان يكون الحوض بطبيعة الحال متناسب مع حجم الحمام وأن لا يكون قصيرا أو مرتفع كثيرا فمن المهم جدا أن يكون مناسب الارتفاع، وإننا نفضل الأحواض التي تكون دون قاعدة فذلك يضفي عليها أناقة أكثر ويكون هناك راحة كبيرة عند تنظيفها.
  4. اختيار المرحاض أو ما يسمى "التواليت" فلا بد من اختيار الأنواع الأنيقة والتي تكون بجودة عالية وذلك منعا لحدوث أي شرخ به ومن المهم بالطبع أن يعمل ضاغط المياه من النوع الذي يعمل بقوة الدفع.
صور ديكور بانيو حمام

أساسيات الديكور داخل الحمام

من المهم أن تعتني بأساسيات الديكور داخل الحمام جيدا وذلك لأنها من العناصر التي تضيف الشكل الجذاب الخارجي للحمام لكل من يدخل إليه وهي:

الإضاءة داخل الحمام

تعتبر الحمامات هي أكثر المناطق عرضة للرطوبة لذلك فإننا ننصحك بعدم استخدام الإضاءة التي تكون بداخل الأسقف لأنه عند الاستحمام وخروج البخار سيؤثر كثيرا على تلك الإضاءة.

اكسسوارات الحمام

إن مقياس جمال وجاذبية أي شيء ينبع من الاهتمام بتفاصيله لذلك من المهم جدا أن تهتم بالتفاصيل أكثر من أي شيء لذلك ستجد الاكسسوارات الخاصة بالحمام هي أشياء بسيطة جدا وأسعارها منخفضة إلا أنها تضيف طابع الفخامة ومنها مايلي:
  • مرآة الحوض والتي توجد منها أنواع عديدة كالمستديرة والمستطيلة والمربعة فعلى حسب ما تفضل اختار ما يناسبك منها.

  • الصناديق الخاصة بوضع الملابس الغير نظيفة وهنا قد تحتاج إليها أو لا وذلك على حسب مساحة الحمام حتى لا تسبب في الزحام.

  • الرفوف المفتوحة والتي يجب أن يتم تصميمها بطريقة حرفية والمواد التي تصنع منها مضادة للبخار والماء حتى لا تتلف مع مرور الوقت.

  • الوسادات التي توضع في أرضية الحمام والتي تكون غالبا مضادة للإنزلاق فلها أشكال عديدة يمكنك اختيار المناسب لحمام والذي يتناسب مع لون الحمام.
وفي النهاية، نكون قدمنا كل ما تحتاجين إليه في تصميم وتنظيم الحمام الخاص بك، وكيف تتمكني من استغلال جميع الجوانب في الحمام وإظهار حمامك بشكل أنيق حتى إذا كان الحمام صغير فبمراجعة جميع ما تم ذكره
ستحصلين على حمام رائع.

صور ديكور حمام 2021


صور ديكور حمام مودرن

صور حمام نيو كلاسيك

صور فكرة ديكور حمام جديدة
تعليقات
تعليق واحد
إرسال تعليق
  • KALED A 9 مايو 2021 في 8:47 م

    شكراً على افكار ديكور الحمام
    افكار جديدة

    إرسال ردحذف
    عروض أمازون على جميع قطع الأثاث المنزلي و مستلزمات المنزل

    إحفظ الصور على حسابك في بنترست
    لسهولة العثور عليها لاحقاً :

    حساب ديكور المنزل على انستقرام



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -