10 أسرار لترتيب ديكور غرف النوم مهم التعرف عليها

إن غرفة النوم هي المكان الذي تقضي فيه الكثير من الوقت من أجل الراحة لذلك عليك أن تهتم كثيرا بديكور الغرفة حتى تستطيع أن
تشعر بالراحة والإسترخاء داخل غرفة نومك وسنقدم لك من خلال مقالنا كيف تحصل على تلك السعادة.

أسرار ترتيب ديكور غرف النوم

أسرار ترتيب ديكور غرف النوم

ترتيب غرف نوم المتزوجين

يهتم المقبلين على الزواج كثيرا بترتيب غرف النوم الخاصة بهم لكي يحصلوا على الكثير من الراحة والإستجمام بها كما أنهم يهتمون كثيرا بالتفاصيل التي تشغل الغرفة حيث تمثل غرفة النوم المكان الهاديء الذي سيسكنون إليه في نهاية اليوم لذلك فهم يهتمون بترتيب غرف النوم حتى تظهر بالشكل الذي يفضلونة إليك أفضل الأفكار التي تساعدك على ترتيب غرف النوم بشكل جذاب وهي:

  1. وضع السرير يكون في الإتجاه الجنوبي الغربي أو يكون في الوضع الشمالي ويحدد ذلك على حسب الغرفة نفسها والوضع بداخلها.
  2. الإبتعاد قدر الإمكان عن النوافذ المفتوحة لأن ذلك سيعيق نومك الهاديء بسبب دخول أشعة الشمس إلى السرير.
  3. استخدام الستائر المعتمة التي لا تسمح بدخول الضوء إلى الغرفة حتى لا تسبب الديق لكي أثناء النوم ومن ثم تستيقظي عليها.
  4. من المهم أن نتجنب وضع الأجهزة الإلكترونية كالكمبيوتر أو أجهزة التلفاز في خارج الغرفة لأن ذلك سيعيق الحصول على الراحة فمن الجيد أن تكون في أماكن منفصلة قدر الإمكان.
  5. من الممكن أستخدام الغوامق ولكن بتداخل مع الألوان الفاتحة وذلك لأن اللون البني أو الأسود يضيف نوع من الضيق النفسي إليك فالألوان الفاتحة ستعطي جو من الراحة إلى الغرفة.
  6.  استخدام الإضاءة الخافتة البسيطة التي تعطيك جو من الرفاهية السكون مع استخدام ألوان مختلفة منها كاللون الأزرق مثلا فهو لون مريح للغاية أو الأًصفر.
  7.  تجربة أفكار جديد لأن ذلك سيجعل تصلين إلى هدفك ومن الممكن مشاهدة أمثلة عليها سواء على الإنترنت أو لدى بعض الأقارب أو الأصدقاء. 
  8. استخدام الزهور في المنزل بشكل عام يضيف الكثير من البهجة لذلك فإن وضعها في زاوية معينة بشكل احترافي سيضيف الكثير من الراحة والهدوء وبخاصة إذا كانت عطرية.
  9. الأستفادة من كل عناصر الأثاث الرئيسية في ديكور غرف نوم مثل الأريكة أو وضع كنب صغير بغرفة النوم و طاولة للجلوس و القراءة.
  10. استخدام المرآة الطولية الكاملة في الغرفة, فهي من أهم عناصر أثاث الغرفة و يستفاد منها عند تبديل الملابس و المظهر الشخصي العام.
صور اسرة غرف نوم زوجية

طريقة ترتيب الأثاث في غرفة النوم

يعتمد ترتيبك لغرف النوم على استخدامك لتلك الغرفة إذا كانت تختص الأطفال أو غرف نوم للضيوف أو غرف نوم لكي ولزوجك فكل ذلك سيجعل من ترتيب الغرف مختلف طبقا لطبيعة كل غرفة على حدى كما أن هناك بعض الأساسيات التي تحتاج إليها كل غرفة وهي كالتالي:
  1. وضع الأثاث الضروري فقط داخل غرفة النوم وذلك لضمان عدم ازدحام الغرفة بالكثير من الأشياء وبخاصة إذا كانت تلك الغرفة صغيرة فكلما كانت الغرفة قليلة الأثاث كلما كانت الحركة بداخلها مريحة اكثر.
  2. اختيار مكان السرير داخل الغرفة مهم للغاية فهو أكبر قطعة أثاث داخل الغرفة ينصح دائما مهندسي الديكور بوضع السرير في الغرفة بعيدا عن الباب ومن الجيد أن يسند لأحد الجدران في زاوية من زوايا الغرفة لكي يتيح حرية الحركة حوله بكل سهولة.
  3. وضع السجادة داخل الغرفة في بعض الأحيان قد لا تحتاجين سجادة بداخلها وذلك لضيقتها فإذا كانت الغرفة كبيرة بقدر كافي فهذا مناسب جدا لكي تضعي سجادة صغيرة لتغطية الأرض المكشوفة فقط فمن أساسيات الديكور حاليا عدم وضع السجاد كبير الحجم ولكن الإكتفاء بسجادة جميلة فقط.
  4. من الجيد أن يكون الأثاث لديه صناديق داخلية حتى تضعي فيها استخداماتك اليومية، أو استخدام الطاولات المرتفعة التي تساعدك في تنظيم الغرفة مع وجود إنارة بسيطة بها.
  5. إذا لم يكن هناك غرفة منفصلة خاصة بالخزانة فمن الجيد أن تحصلي على أفضل الخزانات المرتفعة وذلك لكي تضعي بها جميع ملابسك ولكن من الأفضل أن تعثري على منزل به غرفة صغيرة بجانب غرفة النوم لجعلها غرفة تبديل الملابس. وضع الأثاث في المنتصف هو أمر غير لائق وذلك لكي يتيح حرية الحركة داخل الغرفة مع الإحساس بإتساع الغرفة وبخاصة إذا كانت الغرفة صغيرة فمن الجيد وضع جميع الأثاث بجوانب الغرفة.
صور دولاب غرفة نوم خشب

أفضل ألوان غرف النوم في 2021

تحتل الألوان الهادئة أعلى قائمة ألوان غرف النوم حيث يبحث الكثير من المتزوجين أو من يريدون تغير لون غرفة النوم إلى الألوان التي تبعث بالطمأنينة والهدوء لذلك لابد من اختيار ألوان غرف النوم بشكل متناسق لذلك يجب مراعاة تناسق اجزاء غرف النوم سواء كان من أثاث أو ديكور وذلك لعدم نشر الفوضى داخل غرف النوم وبالتالي فإن غرف النوم تشغل عقول الكثيرين عندما يبدأون في اختيار الأثاث فما عليك سوا تحديد مساحة الغرفة ومن ثم البدء في اختيار الألوان التي ترغب بها بالطبع لن ترى ألوان تلك الغرفة عند الذهاب إلى النوم ولكنك قبل الخلود إلى نومك سيظل أخر شيء عالق في ذهنك هو لون الغرفة وفيما يلي بعض الألوان المناسبة وهي:

غرفة النوم ذات اللون الأصفر

يبحث المتزوجين في غرفة النوم عن الأشياء الرومانسية بل ويدققون النظر فيها حتى تضفي عليهم ذلك الإحساس ولكنهم لا يعرفون أن الوصوإلى ذلك أمر سهل للغاية فلو الأصفر الغامق قليلا يضيف الكثير من الراحة فهو أكثر لون يجعلك تحصل على راحة نفسية كبيرة لذلك تداخل ذلك اللون مع ألوان أخرى قد يضيف طابع الأناقة والهدوء وقدر كبير من الرومانسية التي تطمح إليها.

غرف نوم ذات لون أرجواني

أكثر لون يعطيك قدر كبير من الرومانسية هو اللون البنفسجي الذي يقال عنه بأنه اللون الملكي في غرفة النوم فهي تعد أفضل الغرف الرومانسية التي تضفي جو حميمي من نوع أخر بداخلة فإنك لن تجد لون بنفسجي إلا في المنازل التي يتمتع أصحابها بطابع الذوق الملكي في اختياراتهم.

غرف النوم ذات اللون الأسود

يدل اختيار اللون الأسود على طابع الفخامة التي يتمتع بها أصحاب ذلك اللون ولكن ينصح باستخدامة لغرف النوم الكبيرة حتى تشعر بالراحة لأن اللون الأسود في الغرف الصغيرة يجعل الغرفة تبدو مملة كثيرا، كما أن توزيع الإضاءة بشكل احترافي داخل الغرفة سيعطيها طابع رومانسي.

غرفة نوم بلون البني "الكراميل"

إن اللون البني الفاتح هو أكثر الألوان التي تناسب زوجين في بداية حياتهم فاشتهر ذلك اللون كثيرا بين العرائس حيث يخلق جو من المتعة والسعادة بداخل الغرفة.
من الجيد أن تشاركوا بعضكم البعض في اختيار لون الغرفة وإضافة الكثير من الراحة بداخلها هو شيء ضروري جدا فكونوا مبدعين عند اختيار الديكور.

صور ديكور غرف نوم فنادق

صور ديكور غرف نوم كلاسيك

صور ديكور غرف نوم جديد

صور ديكور غرفة نوم مودرن
تعليقات
تعليق واحد
إرسال تعليق
  • KALED A 13 فبراير 2022 في 11:13 م

    أستخدام الخشب في ديكور غرفة النوم بهذي الصورة إبدااع
    https://1.bp.blogspot.com/-JhtpWpnpvSY/YI767_TQIYI/AAAAAAAAA70/zrppNdi0_sMIXpZJ6PXS8N9wfUisa6OjwCLcBGAsYHQ/w640-h360/4.jpg

    إرسال ردحذف
    مكنسة كهربائية ذكية روبوتية G10 هايبرد 2 في 1، للكنس والمسح بنظام ملاحة ديناميكي وWiFi، شفط قوي، هادئة، 2000 باسكال، شحن ذاتي،

    إحفظ الصور على حسابك في بنترست
    لسهولة العثور عليها لاحقاً :

    حساب ديكور المنزل على انستقرام



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -