كيف اختار ديكور غرف نوم مناسب

تعتبر غرف النوم من الأجزاء المهمة في أي منزل، وهي المساحة المخصصة للهدوء والسكينة والنوم والاطمئنان، مما يستلزم الاهتمام بكل تفاصيلها، التي من المهم أن تمزج بين الراحة والروعة والاندهاش عند رؤيتها، خاصة وأن عدم بساطة غرفة النوم وتزويدها بأشياء ليس لها أهمية يجعلها مكانا غير مريح، لذا يستلزم اختيار ديكور غرف نوم مناسبة ذا شكل مريح وألوانه متناسقة مع بعضها وتشع جمالاً ، بدون إضافة أي زوائد غير مريحة و مزعجة.

كيف اختار ديكور غرف النوم المناسب

كيف اختار ديكور غرف النوم المناسب

يتوقف كيف تختار ديكورغرف نوم المنزل المناسبة على المساحة التي تشغلها الحجرة بشكلٍ رئيسي، وتتوقف أيضاً على كمية الموبليات الموجودة في الغرفة، ومن أحد أهم العناصر التي يتوقف عليها ديكور غرف النوم هو ألوانها المتناسقة، حيث أن ألوانها المتناسقة الموجودة على جدران الغرفة وستائرها وسجادها والأثاث الموجود بها يلزم أن تكون جميعها متناسقة ومترابطة مع بعضها بحيث تعطي مزيجاً من الراحة والهدوء، وفي هذا المقال سنعرض لكم العديد من الأفكار الخاصة بديكور غرف نوم المنزل سواء كانت مساحة الغرفة كبيرة أم متوسطة أم صغيرة، وسنعرض لكم أفضل الطرق التي تمكنك من اختيار ألوان متناسقة.

لنتعرف ما هي الديكورات الأساسية لغرفة النوم

يجب أن تحتوي الغرفة على بعض قطع الأثاث الأساسية مثل السجاد حتى تصبح الغرفة دافئة وتساعد على النوم المريح وتجعل الشخص الموجود داخل الغرفة يشعر بالاسترخاء، وكذلك يجب احتواء أي غرفة على الستائر بمختلف ألوانها وأحجامها لأنها أحد المكوّنات الرئيسية التي لا نستطيع الاستغناء عنها في أي غرفة نوم، خاصة أنّ غرفة النوم تم تصميمها بهدف النوم فيجب أن نساعد على وجود الأشياء التي تساعد على توافر النوم الهادئ، و لضمان الراحة.

ورق حائط الغرفة ، وهو مكون مهم في الغرفة، لأنه يضفي عليها جاذبية ورُقيًا ، ويزيد من رفاهيتها ، ويمنحها طابعًا خاصًا ، وبالتالي غالبًا ما يتم اختيار اللون بما يتناسب مع الأذواق والديكورات المختلفة، الإضاءة الهادئة ، وبالتالي فإن أهم شيء يتم وضعه داخل غرفة النوم قد يكون الإضاءة الخافتة التي توحي إلى حد ما بجو رومانسي ، خاصة من جانب السرير.

يعد دولاب الملابس شيئًا أساسيًا لوضع الملابس والإكسسوارات ، ومن الأفضل استخدام خزائن الحائط لأنها مفيدة وتوفر راحة للغرفة، وتجعل المساحة أكبر.

السرير والمفروشات الخاصة به والكنبة الجانبية في الغرفة من أهم وسائل الراحة في غرفة النوم وخاصة السرير؛ حيث يجب اختيار ألوانه بدقّة واختيار مفروشاته بحيث تكون أكثر راحة حتى يمتص كافة الارهاق والطاقة السلبية عند النوم ويصبح الشخص في اليوم التالي أكثر نشاطاً وحيويّة.

صور ديكور غرف نوم زهري وردي

صور ديكور غرف نوم اسره غرف نوم سرير

أفكار اختيار ديكور غرف نوم ذات مساحات مختلفة

يحاول العديد من الأشخاص الذين يمتلكون غرف نوم ذات مساحات محدودة في منازلهم البحث الدائم على أفكار لديكور غرفة النوم الصغيرة والمحدودة ، حتى تساعدهم هذه الأفكار والديكورات المعروضة في تنسيق غرفهم حسب رغبتهم واحتياجهم؛ وفيما يلي بعض النصائح لديكور غرف النوم.
  • يجب أن تختار الألوان ذات الدرجة الفاتحة للجدران، مثل الأبيض أو الأصفر أو البمبى، لأن هذه الألوان تعمل على توفير احساس رائع وممتاز بالراحة والاطمئنان.
  • يجب عدم اختيار كافة قطع الأثاث ذات لون واحد كأن تأتي بستائر ذات لون أبيض وتقوم بدهن الجدران باللون الأبيض أيضاً، فهذا لن يعطي منظراً أنيقاً ولكن قم باختيار الالوان التي تتوافق وتتناسب مع بعضها البعض مما يوفر لمسة واحساس رائع للغرفة.
  • يجب عدم وضع عدد مأهول من قطع الأثاث كبيرة الحجم التي ليس لها فائدة داخل غرفة النوم خاصة إذا كانت ذات مساحة محدّدة، لأن هذا يجعل الشخص يشعر بإحساس بالتوتر والقلق والضيق وعدم الراحة وعدم الاطمئنان داخل الغرفة.
  • يجب اختيار شكل وحجم السرير بما يتناسب مع المساحة العامة للغرفة قبل ملئها بالأشياء والقطع الفرعية، ويفضل عدم اختيار سرير ذا حجم كبير إذا كانت غرفتك صغيرة أو ذات مساحة محدودة، وذلك لإبعاد قطع الأثاث عن بعضها ولإعطاء إحساس بحرية الحركة داخل غرفتك، ويجب الأخذ في الاعتبار أن يكون السرير ذا مفروشات ذات ألوان تتناسب مع ألوان باقي قطع أثاث الغرفة.
  • يفضل اختيار الأضواء الخافتة والهادئة عند تركيب الأضواء في غرفة النوم، حتى تتمتع بالراحة التامة والهدوء أثناء النوم.
  • يجب اختيار شكل دولاب يتناسب مع شكل السرير و لونه، ففي حالة كان السرير مصنوع من الخشب بشكل كامل فيجب أن تكون الخزانة مماثلة له، وفي حالة كان السرير مصنوع من الحديد فيجب أن تكون الخزانة مصنوعة أيضاً من الحديد.
  • يجب اختيار خزانة ملابس ذات باب مصحوب بمرآة لأن هذا يوفر إحساسًا بالحرية وبالتالي يمكنك إيجاد مساحة إضافية، بالإضافة إلى مرآة ذات حجم كبير تكون ثابتة على الحائط، ويفضل أن يكون إطار المرآة ذات شكل جميل وألوان متناسبة مع باقي الغرفة.
  • يجب وضع ركن خاص بالكريمات الخاصة بالشعر والبشرة وكافة مستحضرات التجميل من الروائح ومزيل العرق وغيرها، وسيكون من الممتع جداً أن توجد لوحة ذات شكل جميل ومنظر رائع ويُفضّل أن تكون رومانسية خاصة إذا كانت الغرفة لعروسين ويتم اختيار ألوانها بحيث تكون متناسقة مع ألوان غرفة النوم ويتم تعليقا إما بجانب السرير أو فوقه.
  • عند وضع مخدة الراحة ذات يلزم أن يكون حجمها مناسباً لحجم غرفة النوم حتي لا تجعل الغرفة ضيقة ويفضل أن تكون متناسقة وملائمة لباقي ديكورات غرفة النوم هذا في حالة إن كانت مساحة الغرفة كبيرة أو متوسطة تسمح بوجودها.
  • ينصح بتوزيع الشموع داخل غرفة النوم بطريقة جميلة ورومانسية وشراء الشموع التي تحتوي على رائحة نفّاذة جميلة.

يمكنك الإستفادة من تقنية دمج الأثاث في غرف النوم ذات المساحات الصغيرة و المحدودة كأن تقوم بدمج الأريكة مع الكنبة في قطعة أثاث واحدة تسمى شازلونج.
عند التزامك بهذه الأمور تستطيع أن تقوم بصنع ديكور رائع خاص بغرفتك أياً كانت مساحتها، وتجعلها تبدو أجمل و أكثر وسعاً
صور اريكة غرفة نوم - أثاث غرف نوم

صور ديكور غرف نوم باللون الابيض

أختار لون غرفة النوم حسب شخصيتك

أولاً: ألوان الباستيل

هي أحد أفضل الألوان للأشخاص الذين يحبون الألوان العصرية والهادئة التي تعطي العين راحة واسترخاء بمجرد النظر إليها.. وتصلح للأشخاص الهادئين الطباع

وهذه الألوان هي اللون الأخضر للجدار الموجود خلف السرير وكذلك لمفروشات السرير، واللون البيج في بعض قطع الأثاث؛ وكذلك درجة اللون الأبيض الهادئة.

ثانياً : مزيج من اللونين الرمادي واللون البرتقالي

نستخدم اللون الرمادي الفاتح في جدران الغرفة؛ لأن من خصائص هذا اللون أنه محايد لألوان كثيرة، ونستخدم اللون البرتقالي في الوسائد ومفروشات السرير بحيث تعطي منظراً ساحراً وجذّاباً.. وتصلح للأشخاص الحالمين والمبدعين .

ثالثاً : لون زرقة البحر

إذا كنت تبحث عن غرفة ذات ألوان تريح العين وتسحب جميع الطاقة السلبية من جسمك وتقلل من توترك فيمكنك استخدام اللون الأزرق مع اللون الأبيض الفاتح واللون الرمادي ليعطوا تجربة مميزة، وشكلاً يشبه البحر في غرفتك... و هذا اللون يصلح للشخصيات ذات المزاج المتغير و الطباع الحاسمة .

رابعاً : ألوان غرفة نوم LILAC

هذا النوع من الألوان غير معروف بشكل كبير بين عامة الناس، ولكنه مشهور بين مهندسي و مصممين الديكورات ويقومون بترشيحه كأحد أفضل الألوان المميزة والتي تعطي شكلا ومنظراً فريداً من نوعه لغرفة نومك لتتمتع بالألوان ذات الطبيعة المريحة والهادئة..ويصلح لأغلب الشخصيات بما فيها الشخصيات السابق ذكرها .

وتعتبر أيضا ألوان ليلاك هي مجموعة ألوان مأخوذة من اللون البنفسجي الفاتح لتعطي منظراً جماليّاً لديكور غرفة نومك.

صور ديكور غرفة نوم جديدة

صور غرفة نوم مودرن

صور ديكور اضاءة غرفة النوم

صور ديكور غرف نوم كلاسيك

صور سرير و اثاث غرف نوم جديد
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    عروض أمازون على جميع قطع الأثاث المنزلي و مستلزمات المنزل

    إحفظ الصور على حسابك في بنترست
    لسهولة العثور عليها لاحقاً :

    حساب ديكور المنزل على انستقرام



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -