يعتبر ديكور غرف نوم فنادق هو ما يطمح إليه الكثيرين لكي يحصلوا على نوم هادئ ومن بين الكثير من الناس فإن غرف النوم الفندقية تكون هادئة وذلك لأن الديكورات الموجودة داخلها بسيطة للغاية وذلك للشعور بالسكينة لأن هذا لا يتوافر إلا في غرف النوم الفندقية و سنتعرف في هذا الموضوع على أهم اسرار ديكور غرف النوم الفندقية و كيف تجعل غرفتك مشابهه لديكور غرف الفنادق.

ديكور غرف نوم مثل الفنادق

أسرار ديكور غرف النوم الفندقية 

يتم تصميم غرف النوم الفندقية عن طرق مهندسي الديكور الذي يتمتعون بالكثير من الخبرة وفي مقالنا هذا نستعين بأحد الخبراء في مجال الديكور وذلك لتصميم غرف فندقية من أجل راحة أفضل وفيما يلي بعض من النصائح التي عليك العمل بها من أجل تصميم غرف فندقية وهي:

أولا: التخطيط للغرفة

من أساسيات تنظيم ديكور الغرف أن تكون مشابهة لشخصيات قاتنيها وذلك حتى تشعر بالراحة فإذا كانت الغرفة لا تناسب شخصيتك فستشعر دائما بأنك في مكان بعيد عن بيتك.

يتم التخطيط لديكور الغرف من حيث الإضاءة وأساسيات التزيين بالإضافة إلى وسائد خاصة التي تستمتع بها، كما أن القواعد الأساسية التي يتم بناء عليها اختيار تصاميم غرف فندقية تتم وفقا لشكل الغرفة وطريقة تصميمها مع وضع خطة أولية لما سيتم شراؤه من ألوان ونقوش.

ثانيا: تصميم ديكور الغرفة 

يتم اختيار الألوان الغرف بناء على إتساع الغرفة فإذا كانت صغيرة فإن لون الغرفة يكون فاتح يميل إلى اللون الأبيض ولكن الألوان الداكنه تكون للغرف الكبيرة.

تغيير لون الحائط الذي يكون عليه السرير لكي يعطي طابع كبير من الفخامة وذلك مع لون الأثاث ولكن إذا لم تتمكن من تغير لون طلاء الجدار فمن المهم وضع صورة على الجدار لتمييز الحائط الرئيسي فمن المهم أن يتميز حائط السرير وذلك لإعطاء طابع من الاختلاف والراحة.

ثالثا: الاكسسوارات

إذا تواجد جزء في الغرفة للجلوس فهذا سيزيد من تميزها كثيرا حيث يضفي الكثير من الأناقة عندما يكون اختيار الأثاث دون وجود ألوان فاقعة وهذا لكي تتناسق الغرفة مع بعضها، بالإضافة إلى الشموع التي تضفي جو رائع.

صور ديكور غرف نوم فنادق

تصميم غرف نوم فنادق

أُسس تصميم الغرف الفندقية

دائما ما ينبهر الجميع بديكور الغرف الفندقية المميزة للغاية وهو الأمر الذي يجعلهم يبحثون عن تنظيم ديكورات غرف النوم الخاصة مثل: تصميم غرف نوم مثل الفنادق ودائما ما ننبهر بأحدث التصميمات في السطور التالية نقدم خطواتك للحصول على غرف فندقية مميزة:
  1. حمام داخل الغرفة فهو أهم ما يميز الغرف الفندقية تواجد حمام صغير بالقرب منها وقد يكون مفتوح أو له باب مغلق فعلى حسب التصميم ولكن من المهم تواجد حمام بها وذلك لمزيد من الخصوصية التي يضفيها ذلك الشعور.
  2. خلو الغرفة من المقتنيات الكبيرة والتي تكون مميزة فهي تعطي طابع من الإنعزال عن فوضى العالم والخلود إلى الراحة والسكينة حيث أن توفير أماكن التخزين للملابس وغيرها من الأغراض في مكان بجوار الغرفة مثل: dressing room وذلك حتى لا تسبب في فوضى داخل الغرفة.
  3. من ضمن اسس تصميم الغرف الفندقية اختيار الستائر المتقاربة مع لون الغرفة وبالتالي لابد من اختيار الألوان الهادئة والمميزة وذلك لكي تتلائم مع اختيار غرف النوم كما أن الستائر المعتمة تكون مميزة للغاية حيث تضفي مزيد من الخصوصية داخل الغرفة وهذا ما يبحث عنه الكثيرين.
  4. شكل سرير النوم دائما السرير هو أول ما ينظر إليه عند الدخول إلى الغرفة كما أنها توفر المزيد من الراحة والتألق داخل الغرفة فستجد أن معظم غرف نوم فنادق 5 نجوم يكون منجد بشكل بسيط حيث يكون اللوح الأمامي يضيف تميز لحائط السرير.
  5. يوجد داخل غرف النوم الفندقية شاشة التلفاز التي توفر سبل الراحة والرفاهية بداخلها لذلك إذا كنت ترغب بديكور مشابة لغرف النوم الفندقية فإن هذا يعني توفير كامل وسائل الترفية وبخاصة إذا كانت الغرفة كبيرة.
  6. الإضاءة الداخلية للغرفة فإنها تعطي لمسة جمالية فقد تكون داخل السرير أو جمبس بورد أو من خلال الأباجورات فتصبح مثل غرف النوم داخل الفنادق الفارهة.
  7. اختيار الأثاث فهو العنصر الأهم داخل الغرفة فإن كل التخطيط داخل الغرفة لا يظهر إلا عند اختيار الأثاث المميز مثل: الستان والتطريزات الأنيقة.

يكون اختيار تصميم الغرف طبقا لذوق أصحابها حيث يختلف كل شخص عن الآخر وبالتالي لا تقارن غرف نوم الأخرين بغرفتك فلابد من اختيار الديكور الخاص بك.


جعل غرفة النوم تشبة غرف نوم الفنادق

ديكور غرف نوم فندقية مريحة

غرف نوم فندقية انستقرام

يعتبر الإنستقرام أحد أهم التطبيقات المعتمدة في اختيار الأثاث ولهذا فإن الكثير من الناس يبحثون داخل التطبيق للحصول على أفضل التصميمات الخاصة بغرف النوم الفنديقة ومع توافر العديد من ديكور غرف فنديقة يزداد شغف الناس لتحويل غرف النوم إلى ملاذ آمن وأكثر راحة ورفاهية وفيما يلي بعض من الأفكار المتواجدة على تطبيق انستقرام:
  • تزيين جدران الغرفة بالمرايات الفخمة والأعمال الفنيية التي تميز شكل الجدران والتي تضيف الكثير من الأناقة.
  • وجود بعض من الزهور العطرية أو الشموع التي تعطي روائح تضيف المزيد من الراحة النفسية داخل الغرفة.
  • مخططات إضاءة حيث يكون هناك تتدرج في الإضاءة وذلك تغير نمطها من فترة إلى أخرى بالعديد من الأشكال المميزة.
  • استخدام الستائر المعتمة أفضل من الستائر الخفيفة وذلك لكي يصبح ما داخل الغرفة عكس خارجها حتى لا يتأثر الجو بالليل أو النهار.
  •  اختيار التشطيبات العادية بدلا من المزخرفة بشكل كبير وذلك لإعطاء مزيد من المساحة داخل الغرفة.
  • اختيار الألوان على حسب لون السرير والذي لابد من أن يكون متناسق بشكل مثالي مع باقي أثاث الغرفة.
  • اختيار الأرضيات الناعمة وذلك لأنه عند الاستيقاظ فلابد أن تشعر بالراحة والسكينة عند التنقل بين أساس المنزل مع تواجد سجادة ناعمة وتتناسب مع لون الغرفة.
ترتيب ديكور غرف نوم فندقية

غرف نوم فندقية مودرن

تتراوح الأذواق ما بين ديكور غرف نوم المودرن والكلاسيكي فيختار كل شخص ما يريد ولكن لكل تصميم ما يتميز به وأيضا نوع خاص من الأثاث وديكورات مختلفة لذلك لابد من تحديد نوع غرفة النوم فهناك الكثير من الناس يهملون غرف النوم وذلك لأن الضيوف لا يدخلون إليها فهيا بنا للحصول على نسخة من الغرف المودرن:
  1. وضعية السرير تكون في منتصف الغرفة حتى يسهل الوصول إلى أنحاء الغرفة.
  2. المفروشات والستائر فاتحة اللون والتي لابد من أن تتميز بجودة عالية.
  3. الإضاءة تكون بداخلها عن طريق الأباجورة مع التحكم في شدة الإضلءة داخل الغرفة.
  4. تقليل الأثاث داخل الغرفة حتى تتمكن من الحركة بداخلها.
  5. درجات الألوان تكون داخل الغرف أحادية وذلك لرؤية أكثر أناقة حيث يتم تصميم الغرف داخلها بنفس الطريقة.
  6. مكان للجلوس داخل الغرف لإعطاء لمسة جمالية ورفاهية.

وفي الختام، عند تنسيق المكان فإن البحث عن أشكال الديكورات في أكثر من تطبيق مهم جدا للحصول على أفضل الديكورات التي تتناسب مع شخصيتك.

صور ديكورات غرف نوم فندقية :
سرير و طراحة غرف نوم الفنادق

ترتيب الغرفة مثل غرف الفنادق

ديكورات غرف نوم فندقية

ديكور غرفة نوم فندق

صور ديكور غرف فنادق

جعل غرفة نومك تشبة غرفة نوم الفندق
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    عروض أمازون على جميع قطع الأثاث المنزلي و مستلزمات المنزل

    إحفظ الصور على حسابك في بنترست
    لسهولة العثور عليها لاحقاً :

    حساب ديكور المنزل على انستقرام



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -