القائمة الرئيسية

الصفحات

أشجار مناسبة لزراعتها في حديقة المنزل

هل لديك حديقة في منزلك؟ إليك أشجار مناسبة لحديقة المنزل لكي تتمكن من جعل الحديقة مكان أكثر راحة وهدوء لك ولكل أفراد أسرتك.

إذا كان لديك حديقة داخل منزلك فهذا يعني أنك تحتاج إلى جعلها مكان أفضل وذلك عن طريق زراعة أشجار مناسبة لحديقة المنزل وذلك لكي تحتوي على أنواع مختلفة من الأشجار التي سنتحدث عنها في المقال التالي.

أشجار مناسبة لحديقة المنزل

الأشجار المناسبة لزراعتها في حديقة المنزل

يسأل الكثير من الناس بعضهم البعض ماذا ازرع في حديقة منزلي وهو سؤال محير للكثيرين ولكن على الرغم من كثرة الأسئلة إلا أنهم لم يحصلوا على أشجار مناسبة لحديقة المنزل لهذا قررنا الحديث في ذلك الموضوع لمساعدة الكثير من الناس الذين لديهم حديقة في منازلهم.

تعد حديقة المنزل هي المتسع الذي يبحث عنه الكثيرين حيث تعتبر مكان الترفية الأول بتزيينها عن طريق زراعة الأشجار المثمرة في المنزل كما أنها تحتاج إلى إهتمام كبير من صاحبها لكي يحصل على أفضل حديقة منزلية له ولأسرته.

فبعض الناس تعتقد أنها عاجزة عن زراعة الأشجار الورقية والخضراوات التي لا تمثل أي تكلفة عليهم لذلك فإن الأشجار المثمرة تعطي إنطباعا خاصا كما أن مذاقها يكون جيد للغاية بدلا من الأخرى التي تتباع في الأسواق المحلية لأنها تزرع دون أي مواد كيماوية.

ولكن ما هي افضل شجرة لحديقة المنزل؟ فيما يلي بعض من الأشجار المثمرة التي يمكنك زراعتها داخل حديقة منزلك وهي:
  1. شجرة التين: تحتاج شجرة التين إلى الري بإستمرار فهي أحد الأشجار المعمرة التي تحتاج إلى الري ومساحة واسعة داخل حديقة المنزل كما أنها تنتج ثمرة التين بشكل أفضل من التي تباع في الخارج.
  2. شجرة التفاح: وهي إحدى الأشجار المعمرة فهي المفضلة عند زراعة أشجار الفاكهة في المنزل فهي تحتاج إلى مساحة واسعة داخل الحديقة كما أنها تحتاج إلى عناية خاصة عن سابقتها فهي تحتاج إلى التقليم المستمر واستخدام بعض المبيدات الحشرية للمساعدة في إنتاج أفضل الثمار كما أن شجرة التفاح نوعان هما: الصيفي والشجرة التي تنتج التفاح مرة واحدة في السنة.
  3. شجرة العنب: وهو أفضل الأشجار المثمرة التي من الأفضل زراعتها في حديقة منزلك وذلك لأنها تعطي منظر رائع عند نمو أوراقها وإنتاج الثمار فعندما تبدأ في النمو تكون على معرش توفر من خلاله مساحة مميزة من الظل بإمكانك الجلوس أسفلها.
  4. شجرة الليمون: وهو أحد الأشجار التي يمكنك زراعتها في الحديقة فهي تتميز برائحتها الزكية في وقت الصيف الذي تزهر فيه كما أنها لا تحتاج إلى عناية خاصة ولكنها تحتاج فقط إلى سماد طبيعي أو اليوريا بكميات قليلة لزيادة كفاءتها الإنتاجية.
  5. شجرة الزيتون: وهي إحدى الشجيرات التي تعطي جمالا للحديقة كما أنها لا تحتاج إلى رعاية خاصة بالإضافة إلى توفير الظل مثل شجرة العنب كما بالإمكان الإستفادة منها عن طريق بيع الزيتون الوفير أو إنتاج زيت الزيتون الطبيعي وهي تعد بذلك أفضل الأشجار المثمرة للمنزل. 

طريقة زراعة الاشجار في حوش البيت


ومن خلال ما تم ذكرة في السطور السابقة فليس من الضروري زراعة جميع الأشجار السابقة فمن الممكن الإكتفاء بواحدة أو إثنتين وذلك لتوفير مساحة في الحديقة لأشجار الزينة الأخرى أو الخضراوات الورقية المميزة للغاية والتي يستطيع أي شخص زراعة الكثير منها حتى وإن لم يكن لديه حديقة كبيرة وفيما يلي الخضراوات الورقية وهي:
  1. الجرجير.
  2. البصل الأخضر.
  3. السبانخ.
  4. النعناع وهو الأكثر انتشارا في الحدائق.
  5. بعض الأعشاب العطرية كالزعتر وإكليل الجبل.
جميع تلك الشجيرات تتم زراعتها عن طريق تقليب التربة جيدا ومن ثم وضع البذور الخاصة بها والري بإستمرار مع إضافة بعض أنواع السماد الطبيعي (مخلفات الحيوانات) وذلك لكي تنمو بشكل أسرع وإنتاج أكثر.

أفضل أشجار الظل للمنازل

إذا كان لديك حديقة فهذا يعني أنك تحتاج إلى الظل لكي تتمكن من الجلوس بها أثناء فترة النهار ويختلف تصنيف نباتات الظل طبقا للمساحة التي تحتاج إليها وشدة الضوء بها بالإضافة إلى قدرتها على حجب ضوء الشمس بشكل مثالي ومن هنا فإنك تحتاج إلى أشجار الظل سريعة النمو لكي تتمكن من تكوين الظل والجلوس في حديقتك وهي كالتالي:

  • أولا: نبات الفوم: فهو يتميز بالظل الجزئي فهو نبات خشبي حيث من المفترض زراعته في ظل جزئي وتربة جيدة للغاية فتلك الزهرة يتم زراعتها عن طريق العفل وتبدأ في الإزهار في شهور الربيع.

  • ثانيا: شجرة النيم: وهي من الأشجار سريعة النمو فهي من الأشجار المعمرة التي تظل في التربة للعديد من السنوات وتتحمل درجات الحرارة العالية كما أنها توفر ظل على مساحات واسعة وهو ما تحتاج إليه.

  • ثالثا: شجرة البازروميا: تعد أفضل شجرة تزرع أمام المنزل لما لها من فوائد كثيرة جدا حيث أنها طاردة للكثير من الحشرات المختلفة وتوفر خصوصية كبيرة للمناطق خلفها كما أن زراعتها تتم بكل سهولة عن طريق أخذ ثمرها شهري (مارس وأبريل) وتقشيرها وأخذ البذرة ويتم إستنباتها لفترة تصل إلى 10 أيام وبعدها يتم دفنها في التربة وريها بإنتظام.

  • رابعا: شجرة البتولا النهرية: فهي تضيف منظر جمالي رائع وقوي للغاية فمن المهم زراعتها داخل تربة جيدة التصريف وذلك من أجل النمو بشكل مثالي كما أنها تعتبر أكثر مقاومة للآفات ولكن في نفس الوقت يجب الإهتمام بها فإذا كان لديك أوراق صفراء بداخلها فهذا يعني وجود آفة وبالتالي يجب إزالة الفرع بسرعة لمنع الإنتشار في باقي الشجرة.

  • خامسا: شجرة ونبق الحور: فهي من الأشجار المميزة للغاية والتي يمكنك زراعتها فهي من أطول الأشجار في العالم حيث تم زراعتها للمرة الأولى في ولاية كنتاكي الأمريكية كما أنها تنتج زهور رائعة تتميز بلونها الأصفر، ومن المهم أثناء زراعتها أن تكون التربة رطبة وعميقة مع وجود كميات مناسبة من الشمس.


افضل شجرة لزراعتها في حوش البيت

أفضل أشجار للسور 

عندما يبحث الناس عن أشجار مناسبة لحديقة المنزل فإنه لابد من زراعة أشجار للسور وذلك لجعل الشكل العام للحديقة أكثر من رائع فهي تعطي من جمالي طبيعي وفيما يلي أفضل سور شجري كما يسمية البعض وهو:
  1. شجرة الصفصاف الهجين: تتميز بنموها السريع الذي يتراوح ما بين 6 إلى 12 قدما سنويا كما أنها تنمو في البيئات المختلفة فهي مقاومة للبرودة وتعتبر أيضا أحد الأشجار المواجهة للرياح فهي من الأشجار الكثيفة.
  2. أشجار السرو ليلاند: من المهم زراعتها بجانب بعضها البعض لكي تعطيك كتلة طبيعية من السور الشجري التي لا يمكن اختراقها.
  3. شجر العرعر: يستخدم ذلك الشجر في الحدائق الكبيرة يتميز أيضا بصد الرياح بشكل مثالي كما أنه يعطي إحساس بالفخامة.
  4. شجرة الأرز الأحمر: توفر تغطية كاملة لمساحة كبيرة مع توفير خصوصية كاملة كما أنها نباتات دائمة الخضرة وكثيرة الأوراق طوال السنة.

وفي الختام، فإن اختيار أشجار مناسبة لحديقة المنزل يجب أن يتم بعناية وذلك لتستفيد منها بشكل جيد كما أن الإهتمام بها وريها بشكل دوري مهم للغاية.

شركة زراعة احواش و حدائق المنازل

أشجار مناسبة لحديقة المنزل

طريقة زراعة شجرة الليمون في المنزل

نباتات و خضراوات لزراعتها في المنزل

زراعة شجرة التفاح في البيت
هل أعجبك الموضوع؟

تعليقات


إحفظ الصور على حسابك في بنترست
لسهولة العثور عليها لاحقاً :

* اعلان
حساب ديكور المنزل على انستقرام