أهم الأجهزة الكهربائية للمطبخ

إن المطبخ من أهم أركان المنزل وبالتالي فإن أهم الاجهزة الكهربائية للمطبخ يجب أن تأخذ في عين الإعتبار لكي تشعرين بالراحة بداخله كما أنه له العديد من التفاصيل التي يجب الإهتمام بها.

أهم الأجهزة الكهربائية للمطبخ

أفضل أجهزة المطبخ الكهربائية

يعد المطبخ بمثابة ركن أساسي داخل المنزل وهو الذي يشغل إهتمام المرأة بشكل كبير كما أن ترتيب المطبخ الأجهزة بداخله لها دور رئيسي في الراحة التي تحصل عليها ربة المنزل حيث يطلق عليه مهندسي الديكور بيت داخل البيت وذلك للكثير من التفاصيل والمحتويات التي تكون بداخله لذلك فإن ربة المنزل تحتاج إلى كثير من العمل والبحث للحصول أهم الاجهزة الكهربائية للمطبخ.

قائمة الاجهزة الكهربائي التي تحتاجها عند تأثيث المطبخ :  
  • محضر الطعام .
  • صانع الخبز الكهربائي (الخبازة).
  • ماكينة صنع القهوة.
  • المطحنة الكهربائية.
  • الخلاط اليدوي و الخلاط الكهربائي.
  • جهاز المايكرويف.
  • غسالة الصحون الأوتوماتيكية.
  • الثلاجة و الديب فريزر.
  • شفاط المطبخ.
  • الفرن الكهربائي أو الفرن الغاز.

إن كافة الأطعمة التي تقدم من قبل الشيفات المحترفين يعتمدون على أفضل المنتجات وذلك لكي يقوموا بإنتاج أفضل الأطعمة كما أن الحصول على أجهزة المطبخ الحديثة يلعب دور هام في راحة ربة المنزل والتي تبحث عن كل جديد للحصول على راحة أكثر من أجل الإهتمام بنفسها وأطفالها وبخاصة إذا كانت تذهب إلى العمل يوميا فإن هذا يجعلها في إحتياج دائم لما يوفر عليها المزيد من الوقت.

وبعد أن ذكرنا أهمية المطبخ للمرأة فدعنا نتحدث عن أهم الاجهزة الكهربائية للمطبخ في العصر الحالي وهي:

1#: محضر الطعام

فهو من أهم الأجهزة الكهربائية في المطبخ الحديث والتي لاغنى عنها للمرأة حيث أنه يساعد في تحضير الأطعمة بسهولة خاصة حيث لديه العديد من المهام المختلفة التي يقوم بها مثل:
  1. عمل جميع أنواع العصائر المختلفة مع تقطيع الخضراوات والفاكهة.
  2. تقطيع جميع أنواع الخضراوات وفرمها بسرعة كبيرة وبالتالي يوفر الوقت والجهد.
  3. فرم جميع أنواع اللحوم والدجاج بدرجات مختلفة.
  4. عمل أنواع أخرى من عجينة الطعمية والتي يمكن التحكم في درجة فرمها.

كل ما سبق يقدمه محضر الطعام الذكي والذي لابد من أن يتوافر في كل منزل مع الأدوات التي يحتوي عليها لتقطيع الفاكهة وفرم جميع أنواع اللحوم والدجاج.

2#: صانع الخبز الكهربائي

فهو أحد الأجهزة التي يغفل عنها الكثير من الفتيات عند تجهيز المطبخ وبالتالي فإن الحصول على ذلك الجهاز يسهل الكثير على ربة المنزل عند وقت الحاجة حيث أنها تتمكن من عمل الخبز الطازج في أي وقت دون التكلف في الشراء من الخارج والذي من المؤكد أنه غير طازج كما أنه غير مكلف على الإطلاق وسعر رخيص الثمن.

3#: ماكينة صنع القهوة

إن القهوة هي المشروب الأفضل في العالم والذي يبحث عنه الكثير من الناس كما أنهم يتناولون القهوة بصفة مستمرة وبالتالي فإن القهوة هي عامل أساسي في حياتهم اليومية لذلك إذا كنتي من الذين يتناولون القهوة بصفة مستمرة فعليكي شراء ماكينة صنع القهوة وذلك لإختصار الوقت وبخاصة في ليالي الشتاء فهو من الأجهزة السحرية التي ستسعدي بها كثيرا داخل مطبخك أو يمكنك عمل ركن قهوة " كوفي كورنر" و تقومين بوضع آلة صنع القهوة مع جميع أدوات القهوة مثل الكيميكس و المرشحات و أنواع من القهوة و أيضاً لترتيب أكواب القهوة.

مكينة صنع القهوة في المنزل

سعر آلة صنع القهوة في البيت

4#: جهاز المطحنة الكهربائية

حيث يساعد المرأة في طحن الحبوب المختلفة فهو يعد أفضل الأجهزة الكهربائية للمطبخ كما أنه يوفر الكثير من التكلفة كطحن الكثير من المنتجات مع إمكانية فرم اللحوم والدجاج.

5#: الخلاط اليدوي و الخلاط الكهربائي

الخلاط اليدوي يسمى "هاند بلندر" وهو يعد أحدث الأجهزة المنزلية للمطبخ كما أنه يغني عن استخدام الكثير من الأجهزة العملاقة حيث يتميز بالكثير من المواصفات القياسية فهو يوفر فرم لجميع أنواع المشروبات الساخنة كما أن استخدامه في جميع الأشياء ولا تستطيعين الاستغناء عنه في الكثير من الأطعمة.

طريقة إستخدام الخلاط اليدوي - هاند بلندر

أفضل انواع الخلاطات الكهربائية و اسعارها

6#: جهاز الميكروويف

ظهر الميكروويف بقوة في السنين السابقة حيث أنه مهم جدا في المطبخ وبخاصة من أجل تسخين مختلف الأطعمة وبالتالي يوفر الكثير من الوقت كما أنه من الممكن عمل بعض الأكلات السريعة عن طريقة وذلك من خلال أشعة متناهية الصغر كما أنه يقوم بتحميص بعض الأشياء مثل: المكسرات والخبز كما أنه رخيص الثمن ولا يستهلك الكثير من الكهرباء وبالتالي يعد أحد أهم أجهزة المطبخ الحديثة.
سعر مايكرويف سامسونج

7#: غسالة الصحون

تعد غسالة الصحون تحل الكثير من العقد لربة المنزل كما أنها تعمل على تعقيم جميع الأطباق إلى جانب الكثير من الأوعية الأخرى فهي تحمي الأيدي من المنظفات الكيماوية كما أنها تساعدك في المناسبات الكبيرة.

طريقة استخدام غسالة الصحون الاوتوماتيكية

تركيب غسالة الصحون ضمن ديكور المطبخ
* من المهم وضع مكان لغسالة الصحون في دواليب المطبخ عند تصميم ديكور المطبخ .


8#: جهاز الغلاية الكهربائية


فهي تساعدك في تحضير الكثير من الأطعمة التي تحتاج إلى المياه الساخنة وذلك حتى لا تنتظر المياه على النار فتستهلك الكثير من الوقت في إعداد الوجبات كما أنها تساعدك في تحضير الشاي وغيرها من المشروبات الساخنة بسرعة كبيرة.

9#: الثلاجة

يحتار الكثير  في البحث عن الأجهزة الكهربائية المنزلية وتعد الثلاجة أحد الأجهزة التي تحتاج إلى الاختيار الدقيق نظرا للكثير من الأنواع المختلفة المتواجدة في الأسواق المحلية لهذا من المهم اختيار مساحات كبيرة للثلاجة من أجل السماح بتخزين كميات كبيرة من الأطعمة ومع زيادة عدد أفراد الأسرة ستحتاجين إلى مساحة أكبر.

10#: شفاط المطبخ

وهو هام للغاية حيث يخلص المطبخ من آثار الدخان الناتجة عن شوي بعض المأكولات كما أنه يعمل على سحب جميع الروائح كما أنه من المهم تنظيف الفلتر الخاص بالشفاط بشكل مستمر وذلك لتجنب المزيد من المخاطر.

شفاط المطبخ يوضع فوق الفرن


أفضل شفاط لفرن المطبخ

11#: الديب فريزر

يتميز الديب فريزر عن الثلاجة بأنه يقوم بتجميد الكثير من الأطعمة كالحوم والدواجن والخبز والتي لا تستطيعين تخزينها في الثلاجة وبالتالي فإنك تحتاجين إلى حجم مناسب يساعد في الحفاظ على المزيد من الأطعمة لفترة أطول.

12#: قدر الضغط

يسمى "حلة ضغط" فهي مميزة حيث تساعد في تحضير الأطعمة في وقت قصير جدا وذلك لأنها تعمل ضغط البخار بداخل الإناء وبالتالي يساهم في تسويه الطعام بشكل مثالي كما أنه يتم تنظيفها بسهولة.

13#: الخافق الكهربائي

يستخدم في عمل الكثير من الأطعمة وبخاصة الحلويات فهو يحتوي على سرعات مختلفة كما أن هناك بعض الأنواع تحتوي على خلاط يدوي وبهذا يستخدم في أكثر من غرض كما أنه يحتوي على أسلاك تستخدم في عجن بعض المعجنات فهو يعد من أدوات المطبخ الأساسية التي لا يمكن استبدالها بأي جهاز أخر.

لا يعني أن أهم الأشياء في المطبخ الأجهزة الكهربائية فهناك العديد من الأدوات التي تحتاج إليها ولا يوجد بديل لها وهي كالتالي:
  1. مكايل مختلفة الأحجام وذلك دون الإخلال بمقادير الأطعمة.
  2. ميزان الطعام لوزن الأشياء التي تريدها وتخزينها.
  3. سلة معلقة لجمع البقايا من الخضروات التي تم تقطيعها.
  4. لوح خشبي للتقطيع ومن المهم أن يكون اللحوم والدجاج منفصل وآخر منفصل للخضراوات.

يعد استخدام أحدث الأجهزة المنزلية هو العامل الأساسي في راحة ربة المنزل حيث يمكنها من إنجاز الكثير من المهام ويوفر قدرة كبيرة في العزائم الكبيرة لهذا لا تقم باستخدام الأجهزة الأقل جودة وبخاصة إذا كانت تستخدم بشكل يومي حتى لا تتلف بشكل سريع لأن هذا سيؤثر على مزاجك بدرجة كبيرة. 


مقارنة بين الفرن الكهربائي و الفرن الغاز
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    مكنسة كهربائية ذكية روبوتية G10 هايبرد 2 في 1، للكنس والمسح بنظام ملاحة ديناميكي وWiFi، شفط قوي، هادئة، 2000 باسكال، شحن ذاتي،

    إحفظ الصور على حسابك في بنترست
    لسهولة العثور عليها لاحقاً :

    حساب ديكور المنزل على انستقرام



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -