بالصور أحدث ديكورات المطابخ الصغيرة 2021


صور ديكورات مطابخ صغيرة 2021

تتميز المطابخ في الوقت الحالي أنها تتسم بالعصرية وتختلف عن سابقتها قديما، فأصبحت متنوعة من حيث الخامات والاشكال والالوان أيضا والتي تتناسب مع المساحة وكذلك تملك المقدرة على استيعاب الاجهزة الحديثة مثل الميكرويف وغسالات الاطباق وغيرها من الأجهزة التي أصبحت من أساسيات مكونات المطبخ في الوقت الراهن، ومن خلال المقال سنعرض أحدث تصميمات المطابخ من حيث اشكال المطابخ المودرن وأيضا بعض أفكار التصاميم للمطبخ من الداخل الحديثة للعام 2021م.

اشكال مطابخ مودرن

تهتم السيدات باحدث تصميمات المطابخ وتسعى دائما أن يكون مكانا مريحا لها من حيث تصميم المطبخ أو لونه، لذلك سعى مصممي الديكورات في تنويع اشكال ديكورات المطابخ وفقا للمساحة سواء كان ضيقا أو يتصف بالوسع بحيث يتم تنسيق وحدات المطبخ حتى تتيح حرية في الحركة، وفيما يلي نستعرض بعض أشكال مطابخ مودرن قد تساعدك سيدتي في إختيارك وهي كما يلي:
  • إذا كان منزلك يتسم بالصفة العصرية الحديثة فمن المقترح لكى سيدتي أن يكون مطبخك من النوع المفتوح أو ما يسمى المطبخ الامريكاني سواء مفتوحا مع حجرة المعيشة أو مع غرفة تناول الطعام والذي يعطي طابعا غربيا.
صور ديكورات مطابخ صغيرة 2021

 

  •  يمكن اللجوء للمطابخ المفتوحة أو التي تعرف باسم المطبخ الامريكاني إن كانت مساحة المطبخ صغيرة حيث يتيح هذا الخيار شعورا بالاتساع، ويجب أن يراعى تماشى ألوان وحدات المطبخ مع ألوان الدهانات والمفروشات.
  •  في حال المساحات الصغيرة للمطابخ يمكنك سيدتي الاكتفاء بقطعة واحدة من المطبخ وينصح بأن يتم إختيار الألوان الفاتحة والتي من شأنها إعطاء شعورا بكبر المساحة، ومن الألوان المقترحة اللون الأبيض أو البيج الفاتح أو البيستاج ذو الدرجة الفاتحة أو الأخضر وغيرها من الألوان.
  • في حال وقع اختيارك سيدتي على لون من الألوان القوية للمطبخ مثل اللون البرتقالي فينصح باختيار لون أرضية غامق مثل اللون البني.
  • المطابخ الواسعه تعطيكي الحرية في الاختيار سواء لعدد الوحدات أو كيفية تنسيقها أيضا، حيث يمكن أن يضم المطبخ جميع الاجهزة من غسالة وثلاجة وديب فريزر وغيرها من الاجهزة
  •  لكي تضفي قدرا من الاناقة على مطبخك ننصحك بوضع طاولة بالمطبخ تضم عدد من الكراسي سواء كانت طاولة مربعه أو دائرية أو على شكل بار في منتصف المطبخ.

تصميم مطابخ من الداخل

تتنوع تصاميم المطابخ ما بين المطبخ المودرن والمطبخ الكلاسيك حتى يتوافق مع جميع الاذواق، وفيما يلي نستعرض بعض التصميمات والنصائح التي يمكنك سيدتي الأخذ بها في الاعتبار عند اختيار وحدات المطبخ التي ترغبين بها، واليكى بعض الافكار والتي تتماشى مع احدث تصميمات المطابخ وسنذكرها فيما يلي:
  • إن كنتي سيدتي ممن يبحثون عن العصريه فعليك باختيار الألوان الجريئة اما ان كنت تميلين الى الهدوء والرغبة في الشعور بالراحة ننصح بالألوان الناعمة.
  • من أشهر الألوان العصرية في الوقت الحالي الألوان التي تعرف باسم الالوان الخشبيه والتي تعطى شكل الخشب حيث تتناسب مع أى لون للحوائط سواء كانت فاتحة أو داكنة اللون.
  • من أكثر الأفكار العملية والتي عليكي الأخذ بها هو وجود أدراج بوحدات المطبخ والتي تتيح مساحات تخزين كبير.
  • ينصح أيضا بوضع أرفف تقسيم وحدات المطبخ والتي تسمح بتخزين الأجهزة الكهربائية عوضا عن وجودها أعلى الارفف الرخامية بالمطبخ.
  • يمكنك إضافة بعض الأدراج المتحركة والتي تستطيعين رص الاطباق بها دون الخوف عليها من الكسرأو الخدش.
صور ديكورات مطابخ صغيرة 2021

  •  كما يمكنك أيضا في حال كانت الادراج كبيرة إضافة تقسيمات داخلية بالادراج والتي من شأنها إتاحة إمكانية ترتيب أدوات المطبخ المستخدمة مثل الشوك والملاعق والسكاكين وغيرها.
  •  في حال كان المطبخ صغير المساحة ولا يسمح بالعديد من التقسيمات بالوحدات يمكنك استبدالها بتركيب عليقات والتي غالبا ما تكون أسفل وحدة الأطباق ويمكنك رص الملاعق والشوك وأدوات المطبخ عليها.
  • اشكال مطابخ جديدة
أصبحت المطابخ في الوقت الحالي متنوعه الاشكال وتتمتع بجودة الخامه والشكل أيضا، فمنها ما تصنع وحداته من الخشب ومنها ما تصنع وحداته من الاكليرك وفيما يلي سنشرح بشكل توضيحي اشكال مختلفه من أحدث تصميمات المطابخ وهي كما يلي:
  •  يمكنك اعتماد المطابخ الخشبية سواء كان لونها فاتح أو غامق سواء كان المطبخ مفتوح او لا ولكن يجب الأخذ في الاعتبار تناسق الارضيه مع لون المطبخ.
  • البار أو الطاولة سواء الدائرية أو المربعه من الديكورات التي تعطي المطبخ طابعا عصريا.
  •  أصبحت الاضاءة في المطبخ من اساسيات الديكور حيث تعتبر الإضاءة الهادئة من الإضافات التي تعطي مظهرا أنيقا للمطبخ.
  • يمكنك الدمج بين لونين في وحدات المطبخ مثل اللون البنى الفاتح واللون البني الغامق أو اللون الرمادى مع اللون الزهري وغيرها من الألوان.
  • يمكن أختيار وحدات المطبخ باللون الغامق في المساحات الكبيرة والتي تكسب المطبخ قدرا من الفخامة.

مطابخ 2021

اختلفت المطابخ حديثا عن السابق الخامات التي جعلت شكلها أجمل وأكثر عصرية، حيث تعتمد احدث تصميمات المطابخ على الاكريليك والخشب وليس الالوميتال كما كان في السابق، وفيما يلي سنقوم بعرض الفروق بين كل نوع على حدى وهى كما يلي:
  1.  المطابخ الألوميتال والتي تمتاز عن غيرها بقدرتها العالية على تحمل الحرارة والمقاومة للحريق كما أن عمرها يمتد لسنوات، بالاضافة لانها سهلة التنظيف ولا تعتبر بيئة لجذب الحشرات.
  2. المطابخ الأكريليك والتي تمتاز بكونها عصرية الشكل متنوعه الالوان وجاذبة للأنظار وتمتاز كسابقتها بقدرتها على تحمل درجات الحرارة العالية ويعتبر سعره غير مرتفع ولكن في حال كان نوعه ردىء فيمكن أن يكون بيئة لتكون الحشرات.
  3. المطابخ الخشب والتي تتمتع بالاناقة وتعطى المطبخ مظهرا فخما وتتلائم مع جميع أنواع الحوائط لكن من عيوبها أنها بيئة لتكون الحشرات علاوة على أنها مصدرا لتراكم الدهون وقابلة للاشتعال في حال حدوث حريق.
في الوقت الراهن إرضاء للعملاء الذين يميلون للمطابخ الخشب ولكن يخشون عيوبه أنه من الرائج استخدام ما يعرف بالمطابخ الخشمونيوم وهي التي تجمع ما بين مميزات المطابخ الخشب والالوميتال معا.

وفي ختام المقال نكون قد عرضنا أفكار متنوعة عن احدث تصميمات المطابخ والتي تضم بعض الافكار للمطابخ المودرن وبعض النصائح والتعليمات التي يمكن الأخذ بها في الاعتبار حال اختيار المطبخ وأيضا بعض الأفكار الداخلية التي تتيح لكى سيدتى استغلال أكبر لوحدات المطبخ مع الحفاظ على الشكل العصري المتطور.

صور ديكورات مطابخ صغيرة 2021

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    عروض أمازون على جميع قطع الأثاث المنزلي و مستلزمات المنزل

    إحفظ الصور على حسابك في بنترست
    لسهولة العثور عليها لاحقاً :

    حساب ديكور المنزل على انستقرام



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -