طريقة دمج الرخام في الديكور الداخلي بأقل تكلفة

كيف تستخدم الرخام في الديكور الداخلي؟

في السنوات الماضية قل إستخدام الرخام في الديكور الداخلي بشكل ملحوظ , و هذا يعود الى التكلفة العالية لمادة الرخام عند استخدامها بمساحات كبيرة في المنازل و هذا يشكل عبئ كبير على اصحاب البيوت.

لكن يمكنك ان تلاحظ الفترة الأخيرة كيف أصبح أستخدام الرخام بطريقة مختلفة أقل تكلفة و تعطي نتائج و لمسات جمالية للديكور الداخلي لمنزلك, بحيث تعتمد الطريقة الجديدة في استخدام الرخام في الديكور الداخلي على تقليل مساحة الرخام المستهلك في الديكور, بحيث يتم دمجة بلمسات خفيفة أعطت ديكور البيت شكل جميل جداً و تم توفير قيمة مواد الرخام بشكل كبير.

إذا كنت ترغب في استخدام مادة الرخام في ديكور منزلك و لكن بأقل التكاليف, عليك قرأة هذا المقال لمعرفة الطرق الصحيحة للأستفادة من مادة الرخام و كذلك توفير المال و عدم هدرة بالمبالغة في استخدام الرخام بديكور منزلك.

صور استخدام الرخام في الديكور الداخلي
استخدام الرخام في الديكور الداخلي

الطريقة الاولى: وضع جدار واحد فقط من الرخام في الغرفة

ينصح بإستخدام هذة الطريقة في ديكور غرفة صالة المعيشة خصوصاً بأنك تحتاج الى ضلع من جدران الغرفة لوضع شاشة التلفاز و المكتبة, لذلك ننصح بوضع جدار من الرخام بلون مغاير للون بوية او دهان الغرفة. 

هذه تعد من أفضل استخدامات الرخام في تصميم الديكور الداخلي لغرف المنزل , بحيث تعطيك شكل جمالي ملحوظ و بنفس الوقت توفر من قيمة الرخام المرتفعة, و تمكنك من استخدامة بشكل ملحوظ في الغرفة بحيث تقوم بأختيار أحد جدران الغرفة و تضع الرخام على الجدار بالكامل.

في العادة تستخدم هذة الطريقة في ديكور صالة المعيشة بحيث يوضع الرخام في الجدار الرئيسي للغرفة و الذي يكون فيه شاشة التلفاز و المكتبة الصغيرة المخصصة للتلفاز و الاجهزة الملحقة به.

و هذه الطريقة هي الأذكى في الاستفادة من هذا العنصر الجمالي و الأكثر توفيراً لميزانية تصميم ديكور منزلك.

صور جدار واحد من الرخام في الغرفة

صور و افكار جدار رخام

صور جدار رخام في صالة المعيشة

صور حائط رخام في الصالة

افكار صور ديكور جدار رخام

عند تطبيق هذه الطريقة ستكون النتائج مبرهة جداً, و تعطي للمكان إحساس بالفخامة و راحة للعين.


الطريقة الثانية: استخدام اعمدة من الرخام

اصبح من الرائج الآن في تصميم مخططات المنازل التقليل من الجدران للأستفادة المثلى من مساحة المنزل و ايضاً لتعطي الغرف شعور بسعة المكان حتى و إن كان شقة صغيرة. 

صور استخدام اعمدة الرخام في الديكور الداخلي
استخدام اعمدة الرخام في الديكور الداخلي


و عند التقليل من الجدران في المنزل قد يكون في بعض الاماكن و الغرف وجوب وجود عمود في هذة الغرفة او الصالة, و هذا في السابق كان يعد عيب و يشكل عائق على مصممي الديكور و شركات تصميم الديكور الداخلي, لكن الآن تم الأستفادة من العناصر الموجودة و التي كانت تشكل عائق في السابق و توظيفها لمصلحة الشكل الجمالي للديكور الداخلي للغرفة.

بحيث ننصح عند وجود عمود داخل الغرفة او الصالة, ان يتم وضع الرخام عليه ليعطي شكل جذاب جداً و يجعل العمود من ضمن عناصر الديكور الداخلي الجمالية للغرفة.

الطريقة الثالثة: استخدام قطع اثاث من الرخام

صور طاولة طعام من الرخام
طاولة طعام من الرخام في المطبخ


فكرة وضع بعض القطع من الاثاث الرخامي جميلة جداً مثل : طاولة الطعام من الرخام أو طاولة تحضير للضيوف في مجلس الرجال او مجلس النساء أو حتى في صالة المعيشة.

أيضاً هناك بعض الكراسي المزينة بالرخام أو مغاسل من الرخام و غيرها من الاجزاء التي يمكنك اضافتها في الغرفة التي تريد بمنزلك بحيث ان الرخام يعطي بروز و يوضح قطع الأثاث الرخامية من بين الأثاث الموجود في الغرفة. 

صور اثاث و طاولات رخام
طاولة رخام للصالة


الطريقة الرابعة: وضع ارضية من الرخام بدلاً من البلاط

صور ديكور ارضيات رخام
ارضية رخام

تعد هذه من أكثر الطرق شيوعاً و هي ان تختار احد غرف المنزل لوضع ارضية من الرخام فيها و من أبرز الاماكن التي يمكنك تطبيق هذه الطريقة فيها :
  • المدخل الرئيسي للمنزل
  • الاسياب بين الغرف 
  • صالة المعيشة 
  • مجلس الرجال 
  • مجلس النساء

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    عروض أمازون على جميع قطع الأثاث المنزلي و مستلزمات المنزل

    إحفظ الصور على حسابك في بنترست
    لسهولة العثور عليها لاحقاً :

    حساب ديكور المنزل على انستقرام



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -