10 نصائح لمساعدتك في اختيار الوان طلاء الجدران

كيف أختار لون طلاء جدران الغرفة؟

 العديد من الناس من يواجه صعوبة في كيفية اختيار طلاء الجدران والغرف ، طلاء المنزل يعد من اساسيات المنزل التي يرتكز عليها عدد من المفاهيم ، فيجب اختيار الوان الطلاء بحذر. 

1.  أختيار لون جدران يوحي بإتساع الغرفة 

اذا كنت تريد توسيع المكان حاول ان تضع لون طلاء فاتح بالجدارن والاسقف والابواب بلون واحد ليوحي لك بأن المكان كبير واوسع ، وأما للغرف المتسعة جداً يفضل استخدام الالوان الغامقة ليعطي المكان فخامة والشعور بالإسترخاء .


2.  إستخدام الالوان المحايدة في دهان الغرفة

طلاء الحائط بلون محايد واختيار لون باستيل للسقف فهذا يعطي تألق للغرفة دون أن تفقد جو الاسترخاء.

3.  استلهام الوان الجدران من المحيط حولك

احد اسهل الطرق لاختيار ألوان طلاء الجدران هي من خلال استلهام الافكار من طباعة المنسوجات او من لوحات الفنانين التشكيليين  ،مثلاً لديك لوحة بالغرفة او اغطية الوسائد تعطيك افكار مميزة لطلاء الغرفة او طلاء لون واحد من الجدران بلون مختلف مميز وواضح من الوان اللوحة او اغطية الوسائد. 

4.  أخذ عينات لتجربة الطلاء قبل إستخدامه

القاعدة الوحيدة التي لا يجب ان تنساها عندما تريد طلاء الغرفة هو اخذ عينات من الطلاء لتجريبها بمنزلك قبل طلائه لترى اللون على جدران الغرفة هل هو مناسب ام لا.

 

5.  لا تتردد في الإستشارة عند إختيار لون الدهان

إذا كنت متردد في اختيار الوان طلاء منزلك عليك استشارة افراد اسرتك واخذ بعض الآراء او يمكنك استشارة متخصصون في ألوان الطلاء أو مصممين الديكور المحترفين.

 

6.  طبّق قاعدة توازن الالوان (60-30-10):

اتبع قاعدة 60-30-10: وهي الحرص على توازن الالوان ، بحيث تنقسم الالوان بين 60% للون الاساسي مثل لون الحوائط ، و30% للألوان الثانويه مثل لون قطع الأثاث ، و10% للألوان المميزة الإضافية مثل الوان الإكسسوارات.

  1. اللون الأساسي : 60%
  2. اللون اللون الثانوي : 30%
  3. اللون المميز : 10%                 

7.  المزج بين الألوان الدافئة و الباردة (قاعدة التباين):

المزج بين الالوان الدافئة والباردة بإستخدام التباين بين الالوان الدافئة والباردة في دهان جدران الغرفة نفسها مثل الجمع بين درجات البني البارد و الكحلي الدافئ فهذا سيمنح الغرفة اكثر حيوية وراحة.

8.  إختبار لون الدهان قبل إختيارة

 اذا كنت متردد بلون تريد طلائه لاتتسرع وخذ كمية بسيطة منه وجربه بحائط الغرفة في منزلك واختبره في مختلف الظروف في الصباح والمساء ومع الإضاءه لتتأكد من انه اللون المناسب أم لا.

9.  جرّب اختيار الألوان الطبيعية

الالوان الطبيعيه تعد مصدر إلهام سواء اخترت اللون الأخضر او السماوي  او الاصفر فإن طلاء جدران الغرفة بالالوان الطبيعية تجعل المكان مريحاً ومليء بالطاقة والسعادة.

 

10.  أستفد من الأفكار الموجودة 

استخدام المصادر التي تقدم لك الأفكار و التغذية البصرية لتنتج أفكارك الخاصة و من بين تلك المصادر الكتالوجات والمجلات او البرامج التي تعطيك افكار باختيار طلاء بيتك مثل منصة pinterest  تساعدك بالحصول على افكار جميلة لطلاء البيت او غيرها من الديكور والاثاث. 

كما يمكنك متابعة حسابنا على بنترست : إضغط هنا لمتابعتنا

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    عروض أمازون على جميع قطع الأثاث المنزلي و مستلزمات المنزل

    إحفظ الصور على حسابك في بنترست
    لسهولة العثور عليها لاحقاً :

    حساب ديكور المنزل على انستقرام



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -