جميع التفاصيل عن نمط النيوكلاسيك تعرف عليها

تونس و الدينامارك

"طراز النيوكلاسيك معادلة خاصة بين الخفة البصرية والانطباع الفاخر "

ماذا يعني النيوكلاسيك؟

يُعد طراز الـ"نيو كلاسيك" واحداً من أحدث الحركات الفنية التي أُضيفت لتطوير النمط الكلاسيكي ونقله إلى مرحلة تطبيقية جديدة تواكب العصر الحالي بالجمع بين الأناقة والفن. هو معادلة مثالية خاصة تجمع بين الكلاسيكية والعصرية، وخلط سلس متناغم بين مميزات كل طراز، لإخراج ناتج بصري خاص يقدم حلاً وسطاً بين الماضي والحاضر، وبمخرجات تواكب سمات الحياة العصرية البسيطة والجريئة مع لمسات كلاسيكية فاخرة.
ديكور داخلي نيوكلاسيك صالة

بماذا يتميز هذا الطراز وما الذي أضافه وما هي المواد الخام التي تستخدم فيه؟

جاء طراز النيوكلاسيك لإنتاج تصميمات أكثر انسيابية بخطوط أهدأ وألوان أكثر عصرية، حيث يمتاز هذا النمط باختيار ألوان وديكورات حديثة مع الاحتفاظ بلمحات من النمط الكلاسيكي الفخم في التفاصيل والإضاءات، يضم تنسيقه اللوني الكثير من الألوان الكريمية، بما في ذلك الأخضر الرمادي والأصفر الفاتح والبيج، والألوان المحايدة بشكل عام، فيمكن تطبيق اللون الأبيض على الجدران واستخدام ألوان أثاث متباينة بألوان ثنائية لإضفاء الحيوية على الجدران، وتأتي على الحوائط بانويات (إطارات جدارية) جصّية بسيطة مع إضاءة خفيفة ونقوش قليلة أو خالية تماماً من المشغولات الفنية اليدوية، ويضاف إليه التركيبات المعدنية والإكسسوارت الزخرفية، فتتماشى معه المرايا بإطارات أنيقة والثريات الضخمة، واللوحات الجدارية والمصابيح والمنحوتات والتفاصيل الذهبية غير اللامعة وجميع درجات الفضة، كما أن الذهبي الوردي يتصدر الاتجاهات الحالية لهذا الطراز.

أما نمط الأثاث في هذا الطراز فنستطيع القول عنه إنه لا يزال رائجاً نوعاً ما، فهو بسيط مع نقوش أقل وقطع من الإكسسوارت الناعمة كالتحف أو اللوحات الصغيرة، ويعتمد في اختياره على الألوان الفاتحة والهادئة والتدرجات الترابية، وتأتي قطع الأثاث بتفاصيل أقل على عكس الطراز الكلاسيكي، ويغلب عليها خامات الزجاج والمرايا والمعدن أو الخشب بتشطيبات غير لامعة، والطاولات والكراسي بأرجل مربعة أو مدببة ومنحنية ومقلوبة غالباً، والأرائك بأذرع مربعة.

وبالنسبة للأرضيات تُختار بحيث تكون مُحايدة داخل التصميم، وغالباً ما تُستخدم الأرضيات الخشبية ذات التدرجات الدافئة والسجاد بألوان ناعمة وسجاد السايزل والجلود، وأرضيات الرخام في المجالس الكبيرة.

ما هي العناصر التي تبرز طراز النيوكلاسيك وتميزه؟

  • استخدام اللون الأزرق في الأثاث،حيث يتميز بالجمع بين دفء الكلاسيكية وبرودة الطراز العصري مما جعل المزج بين الطرازين يبدو مريحًا للعين.
  • ورق الحائط، يمكن استخدامه في حائط واحد مع وضع لوحة واضافة وحدتين انارة لابرازها.
  • الألوان المميزة مع الأرفف المبتكرة مثلا فوق السرير في غرف النوم.
  • وحدات إضاءة مميزة.
  • خطوط الستائر من البيج الفاتح والرمادي.
  • ألوان هادئة مع نجفة كبيرة.
  • الأرضية الرخامية اللامعة مع بعض المرايا.

لماذا أصبح الاتجاه في دول الخليج العربي لاستخدام هذا الطراز في التصميم؟

تتميز الغرف المصممة بهذا النمط بأنها فسيحة ومشرقة ومتناظرة غالباً، الأمر الذي يعكس شعوراً بالتوازن والتناسب في المساحات فهو مناسب جدا لتصميم المجالس الكبيرة وغرف الطعام الواسعة لذلك هو مناسب لتصميم الفلل في دول الخليج العربي كذلك يعتبر أقل تكلفة من الطراز الكلاسيكي ويعكس نفس الفخامة والاهتمام بالتفاصيل ويدمج بين القديم والعصري بصورة رائعة ومقنعة جدا لكل من يبحث ع الفخامة والبساطة في آن واحد.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    مكنسة كهربائية ذكية روبوتية G10 هايبرد 2 في 1، للكنس والمسح بنظام ملاحة ديناميكي وWiFi، شفط قوي، هادئة، 2000 باسكال، شحن ذاتي،

    إحفظ الصور على حسابك في بنترست
    لسهولة العثور عليها لاحقاً :

    حساب ديكور المنزل على انستقرام



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -