القائمة الرئيسية

الصفحات

أسرار ديكور الإضاءة المنزلية

كيف تستخدم الإضاءة في ديكور المنزل؟ لابد أن هذا السؤال قد زار مخيلتك ، خاصة أن كل نوع من الإضاءة له مكان منفصل في ديكور المنزل وهو من العناصر التي تساعد الديكورات المستخدمة في البيئة على أن تبدو أكثر جمالا، وهناك اقتراحات إضاءة مختلفة للعديد من المناطق، بدءًا من غرفة المعيشة، وهي واحدة من أكثر المناطق استخدامًا في الحياة اليومية، إلى غرف الضيوف حيث يتم الترحيب بالضيوف لقضاء وقت ممتع.

أسرار ديكور الإضاءة المنزلية

أسرار ديكور الإضاءة المنزلية

كيف يجب أن يكون اختيار الإضاءة في ديكور المنزل؟

في ديكورات المنزل، غالبًا ما يتم التقليل من اختيار الإضاءة أو التغاضي عنها ومع ذلك، فإن مشكلة الإضاءة يمكن أن تسبب الأمراض المختلفة والعديد من المشاكل مثل صحة العين والصداع، وغالبًا ما يؤدي استخدام الإضاءة الخاطئة أو الإضاءة غير المكتملة في ديكورات المنزل إلى إظهار مواقف عدوانية.

من المعروف أيضًا أن الاختيار الخاطئ للإضاءة يسبب ألم الصداع النصفي، كما ستظهر زخرفة الإضاءة المختارة بشكل سيئ مظلمة وغير جذابة لهذا السبب، سيساعدك اختيار الإضاءة المناسبة على خلق أجواء مختلفة في ديكور المنزل وخلق بيئة صحية.

أثناء تزيين منزلك، يجب ألا تختار نفس الإضاءة للغرف المنفصلة، والخطوة الأولى عند اختيار الإضاءة في ديكور المنزل هي الاستفادة من ضوء النهار قدر الإمكان ويجب عليك تحديد الحاجة إلى تلقي واستخدام الضوء في الغرفة من أجل الإضاءة المناسبة، وضع في اعتبارك أيضًا أن وضع الضوء يلعب دورًا مهمًا في تقليل الإضاءة غير الفعالة لهذا يجب وضع الضوء من أعلى إلى أسفل، كما يجب الحرص على عدم توجيه الضوء إلى العين، فقد تتسبب الأضواء أو الملحقات العاكسة في إجهاد العين خاصة في مناطق مثل غرفة الدراسة، حيث تتسبب في الإلهاء والتعب.

يمكنك تحديد تفضيلات الإضاءة وفقًا لمناطق الاستخدام فعلى سبيل المثال، يمكنك اختيار المصابيح ذات اللون الأصفر أو الأحمر في مناطق مثل غرف النوم أو الردهات ومع ذلك، سيكون من الأفضل استخدام المصابيح الصفراء أو البيضاء أو مصابيح LED، في مناطق مثل غرف الدراسة أو المطابخ أو غرف المعيشة التي يجب أن تكون مضاءة جيدًا، ويمكنك اختيار الإضاءة التدريجية في مثل هذه المناطق كإضاءة عامة في الغرف.

يمكنك استخدام الثريات ومصابيح الأرضية الكبيرة والتركيبات أو مصابيح السقف المريحة، نظرًا لأن هذه الإنارات تبعث ضوءًا أقوى من أنواع الإضاءة الأخرى، فإنها تتميز بخاصية إضاءة الغرفة بالتساوي كما يمكنك إنشاء مظهر أنيق ومفيد من خلال دمج أنواع الإضاءة المريحة في النقاط التي تحتاجها في الديكور الخاص بك.

عند اختيار ثريا في غرفة المعيشة يمكنك اختيار موديلات الثريا المناسبة لديكورك وأسلوبك باستخدام لون الإضاءة الأصفر ولاختيار الثريا في غرفة المعيشة يمكنك استكمال الديكور الخاص بك باستخدام المزيد من النماذج البراقة.

طريقة استخدام الإضاءة في الديكور

نماذج الثريا الأكثر تفضيلاً في السنوات الأخيرة:

هناك نماذج بألوان داكنة منتشرة، ويمكنك أيضًا زيادة أو تقليل عدد أذرع الثريا من خلال تقييم حجم الغرفة، وفي الوقت نفسه، يجب أن تحرص على استخدام الإضاءة التي توفر توفيرًا طوال فترة اختيار الإضاءة.

عند اختيار الثريات لاستخدامها كإضاءة للقاعة، يجب عليك اتخاذ خيارات مع مراعاة ارتفاع السقف وإذا كنت تستخدم ثريات صغيرة أو مصابيح معلقة في الأسقف العالية، فقد لا تتمكن من إضاءة غرفتك بشكل كافٍ، وبعد استخدام الإضاءة العامة يمكنك أيضًا استخدام مصابيح المهام لأعمالك الشخصية.

كإضاءة مهمة يمكنك اختيار الأنسب لك من بين خيارات الإضاءة المختلفة مثل مصابيح الطاولة، وأباجورة، ومصابيح القراءة، والمصابيح المعلقة حيث تُستخدم إضاءات المهام في الغالب لقراءة الكتب أو العمل أو الحرف اليدوية أو الوظائف التي تتطلب صنعة جيدة للحصول على نتائج أفضل.

إن أداء الأعمال التي تتطلب صنعة جيدة باستخدام إضاءة محدودة ضار جدًا بالصحة، ويمكن أن يتسبب في تدهور عينيك بمرور الوقت.

نوع آخر من الإضاءة يسمى الإضاءة المميزة وبفضل هذه الإنارات، يمكنك خلق جو مختلف من خلال تحديد المساحات التي تريد إبرازها في الديكور الخاص بك، وتستخدم الإضاءة المميزة في الغالب لإبراز الملحقات المختلفة مثل وحدات التلفزيون والجدران والمنافذ والطاولات والمرايا ومن المعروف أيضًا أنه يُستخدم لخلق جو مختلف ومثير للاهتمام في السلالم والخزائن.

يُفضل استخدام إضاءة الشمعدان لإضاءة المناطق الصغيرة وغير المفيدة مثل غرفة الانتظار، ولزيادة وضوح جدرانك، يمكنك استخدام شمعدانات الحائط التي تعمل على تنعيم الضوء ونشره من أجل جعل الديكور الخاص بك أكثر ثراءً، يجب عليك تضمين إضاءة مميزة في الديكور الخاص بك.

صور توزيع ديكور اضاءة جبس

أنواع إضاءات المنزل :

الإضاءة المحيطة

يقع تصنيف الإضاءة بشكل عام تحت ثلاثة أنواع واحد منهم هو الإضاءة المحيطة.

بمعنى آخر، إنه استخدام منتج لإضاءة الغرفة بأكملها اعتمادًا على ذوق الأشخاص، تُفضل الثريات المعلقة كمصابيح أرضية كبيرة أو تركيبات سقف.

أولئك الذين يريدون مصدر ضوء قوي في الغرفة يمكنهم استخدام الإضاءة المحيطة.

مصابيح الطاولة والمصابيح المعلقة

من ناحية أخرى، يتضمن العنوان الثاني مصابيح مكتبية أو مصابيح معلقة تستخدم عادة لأنشطة مثل القراءة أو الدراسة على المكتب، وهي من بين المنتجات التي يتم استخدامها بشكل متكرر في مصابيح القراءة أو الأباجورة، ويتم تضمين المصابيح الموضوعة على الطاولات في هذه المجموعة.

صور لمبات معلقة جميلة في الديكور

صور انارة داخلية للغرفة

الأضواء الكاشفة

عبارة عن شموع وشمعدانات جدارية في البند الثالث، وتوجد منتجات مثل المصابيح الموضعية أو الشموع أو الشمعدانات الجدارية التي يفضل استخدامها لإبراز أي منطقة أو عنصر في الغرفة، كما يمكن استخدام الشموع المزخرفة والمعطرة لإبراز رف في الزاوية.

وبالمثل، يمكن إعطاء المصباح الأرضي فرصة للتأكيد على نمط المقعد الفردي والوسائد الملونة الموجودة عليه.

خيار الإضاءة المثالي للديكور المنزلي

هناك بدائل مختلفة للإضاءة التي ستكون مفضلة في المنزل فعلى سبيل المثال، بدلاً من استخدام مصباح واحد في الغرفة، يمكن تفضيل الإضاءة المختلفة ويمكن تحقيق نمط مختلف من خلال الجمع بين الثريا المعلقة والمصباح الأرضي.

والحمامات عادة بها نوع من المصباح فوق الحوض وكلاهما لا يضيء البيئة بشكل كافٍ وهناك صعوبة في استخدام المرآة في هذا الضوء وللتخلص من هذه المشكلة، يمكن تفضيل المصابيح أعلى المرآة وجوانبها.

الثريات المعلقة

هذه الأنواع من الثريات، التي تستخدم بشكل خاص في الجزء الذي توجد به طاولات الطعام، توفر إضاءة كافية وتوفر مظهرًا أنيقًا للغاية، وتعد الإضاءة الموضعية أيضًا من بين الإضاءة الأكثر استخدامًا في غرف السفرة وأماكن تناول الطعام.

من الشائع في المطبخ استخدام مصابيح LED والمصابيح المعلقة، وقد يُرى أن هذه هي الإضاءة التي لا تتعب العينين وتوفر إضاءة كافية أثناء القيام بالعمل في المطبخ. 

صور ثريا معلقة في البيت

نصيحة مهمة :

السطوع عند مدخل المنزل أمرًا مهمًا لكل من أصحاب المنزل والضيوف، فلن تجذب المنتجات الزخرفية المستخدمة عند المدخل الانتباه في بيئة مظلمة، لذلك يجب الانتباه إلى الإضاءة خاصة في مدخل المنزل.

يمكنك أن تظهر شمعدانات الحائط في المناطق الضيقة مثل طرقات المنزل وتركيبات السقف في المساحات الكبيرة كمنتجات مناسبة.

غرفة النوم هي واحدة من البيئات التي تبرز فيها البساطة من حيث الإضاءة، ويفضل استخدام الإضاءة التي لا تتعب العينين ولكنها تجلب الإضاءة الكافية للغرفة، في حين أن المصباح الموجود في السقف غالبًا ما يكون كافيًا لهذا الغرض، وفي بعض الأحيان يتم وضع أغطية المصابيح على طاولات السرير، حسب ذوق الأشخاص.

في الآونة الأخيرة زاد الاهتمام بالديكور وتطور في السنوات الأخيرة بسبب الخيارات التي يقدمها المهندسيين لعملائهم من حيث الإضاءة، فلا يجب إضاءة غرفة المعيشة فحسب، بل يجب أيضًا إضاءة الأجزاء الأخرى من المنزل بشكل صحيح، فعلى سبيل المثال، عند إعداد كوب قهوة في المطبخ، فإن قلة الإضاءة الجيدة تجعل العيون متعبة وغير مريحة وبالمثل، فإن جعل الإضاءة في الحمام بشكل جميل يساعد الأفراد الذين يعيشون في المنزل على استخدامه بشكل مريح، ومن فوائد الإضاءة أنها تجعل العناصر المستخدمة في الزخرفة أكثر جاذبية، لأن الغرف ذات الإضاءة الجميلة يصبح أثاثها واضح.

صور ديكور الإضاءة المنزلية

طريقة استخدام الإضاءة الطبيعية

توزيع انارة السبوت لايت في ديكور الجبس

صور انواع لمبات السبوت لايت و استخداماتها

صور اضاءة انارة غرفة نوم

صور توزيع انارة جبس السقف

هل أعجبك الموضوع؟

تعليقات


عند رغبة زوار موقعنا اضفنا زر حفظ صور الديكور في هذا الموضوع على حساباتهم في موقع بنترست إضغط على الزر التالي :
* اعلان
حساب ديكور المنزل على انستقرام