القائمة الرئيسية

الصفحات

ما هو الديكور البوهيمي وبماذا يتميز ؟

يُعَد هذا الديكور من النماذج الأكثر ارتباطًا بالفلكلور والطراز القديم، بغض النظر عن نوع الحضارة التي أخذ منها الديكور البوهيمي، في عالم الديكور يعتمد على مزيج الألوان والأقمشة والتصاميم، ومقدمة من الخشب والمعدن والجلد.


وفي النهاية لكل شخص شخصيته الخاصة والفردية التي يرغب من خلالها في إضافة لمسته الجمالية لديكور منزله الخاص ليمنح نفسه الأناقة والجمال، لذلك اخترنا لك أفضل أساليب الديكور البوهيمي وأنواعه وطريقة استخدامه والنصائح التي تعطي غرف المنزل بمظهر مميز يتناسب مع ذوقك وشخصيتك.

يقدم لكم موقع المنزل في هذا الموضوع جميع التفاصيل التي تختص في الديكور البوهيمي و طريقة التنسيق و جميع العناصر التي تحتاجها في تنفيذ الديكورات البوهيمية في منزلك.

ما هو الديكور البوهيمي

ما هو الديكور البوهيمي وبماذا يتميز؟

ما هو الديكور البوهيمي وبماذا يتميز، يتجادل العديد من الناس حول معنى الديكور البوهيمي، والتي يمكن تعريفها على أنها من أكثر الزخارف تفردا وجمالاً؛ حيث يتميز الأسلوب بألوان زاهية ونابضة بالحياة تمثل ثقافة معينة، بينما النوع المحافظ هو الفضاء والسفر الخيار الأول للعشاق والمقاتلين كل يوم.

كما أنه يعد أسلوب منفصل عن التقاليد الشرقية والأوروبية وبعض الدول الآسيوية والهندية وأي شيء مستوحى من الطبيعة مثل الطراز البدوي أو القبلي مثل الزخارف اليدوية أو النقوش والألوان المتضاربة والمتضاربة والاكسسوارات الحرفية وغيرها من العناصر التي تعكس غير المنتظمة وأسلوب مجاني في تحضير ديكورات المنزل.

ويعتمد أسلوبه على تراكم الأنماط والمواد في الخشب الطبيعي والقصب والجلد والمعدن، معززة بعناصر زخرفية فريدة بألوان زاهية ودافئة ومشرقة، وكذلك من خلال الإكسسوارات البسيطة والسجاد والمنسوجات.

وبمساعدة أفضل مهندسي الديكور الداخلي في هذا المجال، عند تصميم النمط البوهيمي يتبع قواعد بسيطة لتحديد اللون الرئيسي لكل مكان في المنزل، وتطبيق هذا النوع من الزخرفة عند اختيار قطعة أثاث أو ديكور بوهيمي مميز إلى جانب العناصر الأخرى لهذا العمل، كان الهدف هو تحقيق الانسجام والتناغم في مساحة المجلد والفضاء.
أفكار ديكورات بوهيمية للغرف

أساسيات الديكور البوهيمي:

ما هو الديكور البوهيمي وبماذا يتميز، يعتمد هذا الديكور الزخرفة البوهيمية، أو النمط البوهيمي على الحرية الكاملة في اختيار الديكورات الداخلية لعشاق الديكور والفن في المنازل المنسقة، دون الانحصار بقواعد محددة من حيث الديكور الداخلي، لأن هناك العديد من الأشياء التي يجب مراعاتها عند اعتماد أسلوب بوهيمي، وهي تتمثل كالتالي:
  • مزيج من الأنماط الزخرفية:

يرتكز على مزج ودمج بين الأنماط والأشكال المتنوعة للديكور، لخلق ديكور بوهيمي بسهولة، مع الحفاظ على نظام ألوان متماسك، مثل: الأرجواني والفيروزي والبني، لتتناسب مع العناصر البوهيمية. فمن السهل عليك إضافة الديكور البوهيمي في منزلك الحالي دون الحاجة إلى تغيير الأثاث مرة أخرى.
الألوان الزاهية

يتميز بألوان زاهية وجريئة، لتشكل لوحة صاخبة تعبر عن الطبيعة والحرية، وأهم هذه الألوان الوردي والبرتقالي والأزرق والأخضر، واللون الأكثر شهرة هو الفيروز.
  • الخشب والمعدن والمرايا:

يعطي ديكور الخشب وخاصة اللون الأبيض إحساسًا بالراحة والدفء معًا، ويعد مصدرًا مساعدًا للضوء في المكان، ومن أهم السمات المميزة لهذا الديكور إدخال المعدن ومرايا تجعل المكان أكثر إشراقًا واتساعًا.
النباتات

تعتبر النباتات من أهم العناصر التي تتناسب مع هذا الديكور، حيث تتميز بالبساطة والتكلفة المناسبة، وتساعد على خلق جو مريح وإضافة بُعد مثالي للغرفة، بالإضافة إلى استمرار الجدية في التنقية. الهواء، وإضافة لمسة لألوان الغرفة مهما كانت ألوانها، واللون الأخضر يعطي راحة وجاذبية للعين.
  • المنسوجات اليدوية:

ومن أشهر عناصر بها الديكور المنسوجات القطنية والصوف والسجاد، بالإضافة إلى الوسائد المصنوعة يدويًا بالألوان والأنسجة والأنماط الزاهية، خاصةً إذا كانت موضوعة بشكل مناسب عليها.

ديكور صالة معيشة بوهيمي

كيفية تكوين الديكور البوهيمي في منزلك الجديد؟

إذا كنت قد بدأت في اختيار الأثاث لمنزلك الجديد وقررت أن يكون لديك ديكور بوهيمي ، فإليك بعض الديكور البوهيمي عند اختيار الأثاث، وكيفية وضعه على النحو التالي:
  • مزج التفاصيل المختلفة

يمكنك إضافة أقمشة الكتان المزخرفة بالمعدن والخشب والزجاج، لأن جميع التركيبات المختلفة تتجمع في مكان واحد وتساعد على عدم الفوضى، بينما تخلق جوًا من الراحة والدفء، خاصةً أن هناك مصدرًا للضوء يدخل مجال.
  • المستوى المنخفض للجلوس

يعتمد هذا الديكور على إضافة الكثير من الوسائد للمقاعد، مما يجعل المكان أكثر راحة، بينما تحتوي بعض الغرف على كرسي يسمى "Buff" يوضع على الأرض أو المقاعد المنخفضة، لأن هذا النوع من غرف المعيشة أدناه خاص جدًا خاصة للجلسات مع الأصدقاء والمحادثات الطويلة والطويلة.
  • النباتات البرية

تعكس النباتات البرية وترتيبها غير المنتظم الجانب البري للمكان، وتعيد النباتات الحياة إلى المكان، لذا تجنب اختيار الزهور التقليدية، ضع قطعًا من أغصان الأشجار والنباتات البرية الخضراء في إناء زجاجي.
  • الألوان الصاخبة

إذا بدأت بتأثيث منزلك مرة أخرى، فعليك اختيار ألوان مثل الأحمر الناري والوردي والأزرق، حيث من الأفضل استخدام المنسوجات ذات الخطوط الزهرية والحمراء، في منتصف الألوان الباردة للغرفة، وبضع خطوط. يمكن وضع وسائد هذه الألوان في أماكن منفصلة؛ يضفي حيوية على الغرفة ويثري المكان.

اثاث بوهيمي للصالة و الغرف

كيفية إضافة لمسة جمالية للديكور البوهيمي؟

ما هو الديكور البوهيمي وبماذا يتميز، هناك العديد من اللمسات البوهيمية التي يمكنك إضافتها إلى التصميم الداخلي الخاص بك إذا لم تختر الزخرفة من الصفر، وتحتاج إلى تغييرها باتباع الخطوات التالية:
اجعل الأمر بسيطًا ولا تبالغ فيه، مثل استخدام أكياس وسائد بدوية منقوشة أو ترتيب إطارات عشوائية بتصميمات طبيعة بوهيمية على الحائط.
يمكنك أيضًا الاعتماد بشكل كبير على السجاد والكليم المصنوع يدويًا لاحتضان التصميم الداخلي البوهيمي، حيث يعود السجاد التقليدي، استنادًا إلى الألوان والرسومات المعقدة الضخمة، إلى الفناء أدناه، مظلة الزخرفة. بوهيميا.
الفكرة وراء غرف النوم البوهيمية هي الألوان الزاهية والعديد من أنواع المنسوجات المختلفة، مما يجعل الغرفة تبدو مزينة بشكل جميل، بحيث يمكنك طلاء الجدران باللون الأسود وتزيينها بإكسسوارات خشبية كبيرة وتزيينها. البياضات ملونة بألوان زاهية لتتناسب مع اللون الداكن مع الأسود.

إذا كنت لا تفضل اللون الأسود، يمكنك طلاء الجدران باللون الأبيض، بالاعتماد على العديد من الأنماط والزخارف الملونة، مثل ملاءة سرير جميلة بألوان مثل الوردي والأزرق والبرتقالي، مع طاولات تتكيف مع ذوقك.
إذا كان التصميم الداخلي الخاص بك حديثًا بشكل أساسي وتريد إضافة لمسة بوهيمية إليه، فلا داعي لاستبدال أثاث منزلك، يمكنك الجمع بين الأثاث الحديث مع إضافة قطع الديكور الشرقية بألوانها القديمة والثريات والمائدة والمفروشات.
لا تقصر نفسك على الألوان المتناغمة فقط، فأساس الديكور البوهيمي كما ذكرنا سابقاً هو الاختلاف واختلاط التباين، يمكنك مزج الألوان المبهجة مثل الأحمر والأخضر والأبيض ومزجها مع الضوء. والظلال الداكنة من اللون الأسود، ولا تنس البسط اليدوية الملونة ذات الطابع العتيق أمامك.

تتميز النجف القديمة التي يعود تاريخها إلى العصور القديمة بتداخل زجاجها وزخرفتها وألوانها الزاهية، ويمكنك استخدامها في منزلك للحصول على مظهر بوهيمي مميز ومختلف دون الحاجة إلى تغيير نمط أثاث المنزل مرة أخرى.


بعد كل هذه الخطوات البسيطة التي تساعدك على معرفة ما هو الديكور البوهيمي ، نرجو أن تتابعونا عبر مدونتنا  لمعرفة كل جديد يخص مستلزمات المنازل وتصميماتها وطرق وأساليب تنسيق أثاث المنزل وترتيبه بشكل أنيق وجذاب.

ديكور بوهيمي انستقرام

صور زينة ديكورات بوهيمية

تصميم ديكور بوهيمي

كنب صالة بوهيمي

ديكور بوهيمي لمدخل الشقة
هل أعجبك الموضوع؟

تعليقات


إحفظ الصور على حسابك في بنترست
لسهولة العثور عليها لاحقاً :

* اعلان
حساب ديكور المنزل على انستقرام