كيف توزع الإضاءة في الديكور الداخلي لمنزلك

من المعروف أن الإضاءة من الأشياء المميزة والتي لديها أهمية كبيرة؛ فعند الاهتمام بديكور الإضاءة سوف يساعد بشكل ممتاز في إظهار الغرفة والأثاث المتواجد فيها، لذا من المهم أن يتم اختيار الإضاءة المناسبة لكل غرفة في البيت؛ وتعتبر هذه مهمتنا هي توضيح الصورة؛ إذا نتمنى متابعة المقال حتى النهاية

كيف تصمم ديكور الإضاءة المنزلية بنفسك

ديكور إضاءة اسقف2021

يعتبر الديكور الخاص بإضاءة السقف يعطي المكان الذي يتواجد فيه الشعور بالراحة وروحًا جميلة مهما كان الشكل الخاص بالمكان وليس شرطً في أن يكون فيها الديكور مكلفًا في ذلك أو يتواجد به الكثير من التعقيدات الصعبة والغالية ثمنا فكلما قد كان الديكور اتسم بالبساطة ما كان أكثر راحة وهدوء وجمال وهذا هو ما قد اتجاه التصاميم الحديثة و المودرن في التصاميم في السنوات الأخيرة.

من الأمور الواجب معرفتها هو أن لكلِّ غُرفةٍ من غُرف البيت نموذج خاص في الإضاءة، مع لفت النظر أيضا إلى أنَّ الحجم الخاص للغرفة يلعب دورًا كبيرا في الكمّ الإضاءة التي تكون موزَّعة فيه، فلا يمكن مطلقا أن يتم اعتماد الإضاءة الخاصَّة بالصالة أو لغرفة الجلوس أو المدخل أو غرف النوم.

والآن إليك البعض من الأفكار الرائعة الخاصة لمبات سقف مودرن للمدخل وهي كالتالي:-
  • في المدخل الخاص بالبيت يتم تثبيت ثريَّا كبيرة مشغولة من الكريستال متواجدة في وسط السقف وهذه من الأمور التي سوف تعطي للمدخل الخاص بالبيت شكل جمالي رائع ومتميز وسوف تعجب بشكل كبير الضيوف لديك.
  • عند البدء في اختيار "السبوتات"، من المهم أن يتم توزيع من عشرين وحدة مثلا إلى ثلاثين منها، أمَّا أن يكون في المدخل فيُكتفى فيه بخمس من "السبوت لايت".
ومن أفكار الديكور لإضاءة المدخل أيضا: أن تُستخدم ثريَّا مشغولة من الكريستال أو مادة أخري مثل اللؤلؤ، على أن يتم من خلالها أن تتدلّى من وسط السقف أو تتخذ هذه الثريَّا أيّ شكل هندسي مميز يحمل فيه زخرفات تتماشى مع الطراز المعتمد في المساحة الخاصة بالمدخل أو يتحقَّق فيها ديكور لها يكون عبارة عن صندوق (بوكس) صغير يكون من مادة الخشب باللون الرمادي أو الجبس بورد فيه "سبوتات" ملتصق بالسقف أو ينخفض بعض الشيء عنه ليحتوي على وحدات خاصة بديكور الإضاءة المخفية المتميز.

صور ديكور اضاءة سبوت لايت

صور توزيع الاضاءة في سقف الجبس بورد


استخدام ديكور إضاءة في المنزل

كما قد تم ذكره من قبل أن لكل غرفة في البيت ديكور إضاءة مميز لها؛ ومن ضمن هذه الديكورات التي تكون متناسبة بشكل كبير مع مختلف الغرف هي إضاءات متجر إيكيا فهي تتميز بالبساطة والجمال والتميز الفريد من نوعه والتصميمات عالية الجودة.

في الصالون المفتوح في الركن الخاص بالطعام يتم فيه اختيار إضاءة اسقف مناسبة وهي كالتالي:-

  • من أفكار الديكور الخاص بمكان الطعام : يتم فيه تُصميّم صندوق (بوكس) مخصص للصالون وآخر أيضا لركن الطعام، على أن يتم فيه الاتصال بثلاث عارضات تكون بالطول، مزوَّدة فيها من الأعلى بإنارة تكون مخفيَّة لإعطاء المكان جوا من الرومانسية والهدوء.
  • أن تتُناسب الثريَّا الكريستال مع هذه المساحة، مع العلم أنَّه يوجد هناك تصاميم عدة ومختلفة للثريَّات الكريستال.
  •  ومن الديكورات الاخرى أن يتم فيها ُتثبَّت صندوق (بوكس) يكون ضخم في وسط السقف، بصورة قد يبدو كأنَّها منخفض عن الأخير قليلا حتَّى بذلك يتم فيها حضن الإنارة المخفيَّة، ويربط بذلك بين الصالون مع الركن المخصص الطعام، فيتم توزّيَع عشرة "سبوتات" إلى جهة اليمين وعشرة أيضا إلى جهة اليسار.
  •  يُصمّم فيها صندوق (بوكس) للصالون وآخر للركن الطعام، على أن يحدث اتصال بثلاث عارضات أخرى، بالطول، مزوَّدة في ذلك من الأعلى بإنارة تكون مخفية، فيما الصندوقان أيضا يكونان مُزوَّدان بـ"السبوتات".

ومن ديكورات الإضاءة في المنزل الديكور الخاص بغرفة النوم الرئيسية وهو كالتالي:-

في الغرف الخاصة بالنوم سواء كانت الرئيسة أو لشخص بالغ، يمكن فيها أن يتم اختيار الإضاءة التي يتم فيها اتخاذ شكلً هندسيًّا مميز مثل النجمة أو المكعب المائل في تصميمها؛ فهناك العديد من النماذج العديدة بألوان رقيقة ومتنوعة، لا سيَّما أيضا اختيار الأشكال الكرتونية لغرف الأطفال في الإضاءة لتعكس في ذلك شكل طفولي وتلك الهندسيَّة لديكور الإضاءة ليست للغرف الرئيسة.

صور اضاءة غرفة النوم

أشكال ديكورات الإضاءة

من الجدير ذكره أنه لا يمكن أن يتم معرفة اشكال إضاءة عصرية بمجرد الحديث عنه بل من المهم رؤية الصور له وكيفية انعكاس الضوء فيها وهل يتناسب معك أم لا في المكان الذي سوف يتم وضعه فيها؛ ولكن من الأمور المميزة في التصميمات الجديد هي أنها تجعل إضاءة كل مكان مميز فعلى سبيل المثال إضاءة الرسيبشن مختلفة عن إضاءة الحمام وهذا ما يتميز في التصميمات ومن الأمور الاخرى المميزة هو أنه يحتوي على أشكال ديكوريه مميزة في الإضاءة وتعمل على انتشار الإضاءة بشكل ممتاز وجذاب.

ومن ضمن الديكورات الخاصة بالمطبخ هو كالتالي:-

  • في المطبخ: يتم تُوزَّيع "السبوتات" بشكل يكون مدروس؛ الغالبيَّة العظمي من أسقف المطابخ هذه الأيام تكون مشغولة من الجبس بورد، حيث فيه يتم توزَّيع "السبوتات" عليها بشكل شبه مدروس ومن أجل الحصول على ضوء قوي ولامع في المساحة الخاصة بالمطبخ، يتم ُتثبَّت "كورنيش" مزوَّد بعدد كبير من "السبوتات" أعلى الدرف.

والآن إليك البعض من الألوان الجذابة والفاتنة للأسقف والتي من خلالها سوف يتم إبراز شكل الإضاءة من ثريات أو لمبات هندسية وهي كالتالي:-
  1. اللون النحاسي: يعتبر هذا اللون من الألوان المستخدمة حديثا في الديكور الخاص للمنازل وهي من ضمن الألوان القيمة والجميلة والتي يقوم بتفضلها الجميع في العديد من الغرف مثل غرف الجلوس وأيضا استقبال الضيوف كما أنها تتناسب بشكل ممتاز مع الديكور الكلاسيكي الانيق أكثر.

  2.  اللون الابيض: يعتبر هذا اللون هو سيد الألوان وأيضا من الألوان التي تتناسب مع كافة الديكورات ويعطي شكل جميل وإحساسًا بالهدوء والسكينة والراحة للجالس في الغرفة؛ كما أنه لون متناسب مع العديد من الألوان الأخرى والإضاءة ومع ذلك أيضا اللون أكثر وضوحًا حيث أنه لا يمتص الضوء كغيره من الألوان الاخرى لذا يحتاج لإضاءة تكون خافتة نوعًا ما معه.
صور انوار سقف خفيفة

صور ديكور لمبات سقف


إضاءة السقف بدون جبس


هناك العديد من البدائل الأخرى وطرق مختلفة وحديثة أفضل من جبس سقف ديكور إضاءة وعمل الأسقف بمختلف أنواعها ومن ذلك كالتالي:-

  • هناك أسقف تكون مصنوعة من الخشب الذي به يتم جعل المكان أكثر رقيًا وأناقة ويعمل فيه على أن يتم توزيع الإضاءة بشكل ممتاز كما أن تثبيته في مكان الأسقف يكون فيه أكثر متانة وبالتالي أيضا أكثر أمانًا.
  •  كما يتواجد أسقف من مادة تدعى الفيبرجلاس وهي نوع جديد من البلاستيك المقوى والمخصص أيضا لأغراض الديكور وتبطين أيضا الأسقف ويتخلله في ذلك كشافات إضاءة متنوعة على النطاق الخاص للمكان الذي فيه يغطيه وهذا يعطي توزيع مختلف ومنتظم للإضاءة وتستخدم هذه الأسقف في الأماكن الكبيرة من القصور والفلل على وجه الخصوص.

وبهذا نكون قد وصلنا إلي نهاية مقالنا نتمنى بأن نكون قد أفدناكم ونتمنى لكم النجاح والتوفيق الدائم إن شاء الله.

صور أشكال ديكورات الإضاءة 

صور ديكور انوار ليد سقف الصالة

صور ديكورات جبس بأنوار سبوت لايت

طريقة توزيع السبوت لايت في الجبسم بورد

صور انوار سقف لحجية

صور اضاءة سقف جبس خافته

صور انوار ثريا للمجلس

صور ديكور انارة السقف

صور لمبة نور السقف معلقة

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    عروض أمازون على جميع قطع الأثاث المنزلي و مستلزمات المنزل

    إحفظ الصور على حسابك في بنترست
    لسهولة العثور عليها لاحقاً :

    حساب ديكور المنزل على انستقرام



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -