10 ديكورات مجالس رجال حديثة بالصور

في كل بيت يوجد مجلس رجال منفصل و ايضاً ملجس نساء و يبحث الكثير من أصحاب البيوت في الوطن العربي وبخاصة دول الخليج العربي الأصيل عن أفضل ديكورات للمجالس حيث يولون تلك المجالس أهمية خاصة فإنها تدل على فخامة الضيافة و رمز من رموز كرم الضيافة العربية الأصيلة  وفيما يلي العديد من تصميمات الضيافة وهي كالتالي : 
صور ديكور مجلس رجال عربي

ديكورات مجالس رجال حديثة

مجالس عربية للرجال وتصميماتها

قد تعتقد أن شكل المجالس العربية واحد ولكن لا شيء موحد في ظل الطبيعة البشرية حيث تختلف المجالس من بيت لآخر فعلى حسب طبيعة المنزل وذوق من بداخله لذلك فإن المجالس العربية تعطي طابع جذاب ومن هنا سنأتي ب10 أفكار تساعدك على ترتيب المجلس بشكل سليم:
  1. أن يكون المجلس مترابط بحيث يكون المفروشات الخاصة به في إطار واحد ومتصلة مع بعضها فمن غير المقبول أن يكون المجلس متعدد الكراسي على سبيل المثال فمن المهم أن تكون متصلة يستطيع كل شخص في المجلس أن يتواصل مع الشخص الآخر.
  2. من الأفضل أن يكون تصميم المجلس قائم على النظام الدائري بمعنى أن يكون توزيع الركنيات في المجلس على جوانب المجلس بحيث تأخذ شكل دائري يتناسب مع ديكور المكان فهذا يعطي إنطباع بالإتساع أكثر.
  3. وضع في المنتصف عدد لا بأس به من الزخارف التي تعطي إنطباع عربي بالإضافة إلى وجود منضدة على كل جانب لكي يتم وضع الضيافة عليها.
  4.  أن يتم تصميم ديكور المكان طبقا لطبيعة البلد فمثلا إذا كنت في المغرب فمن المفترض أن يكون المجلس يكسوه الطابع المغربي بينما إذا كنت في السعودية فيكسوه الطابع السعودي أيضا لذلك من المهم جدا أن تهتم لذلك.
  5.  الستائر في بعض الأحيان قد لا نحتاج إلى ستائر وفي الوقت آخر لا فعلى حسب ديكور المكان يمكنك أن تضعها فمثلا لن تحتاج إلى الكثير من الستائر إذا قمت بإضافة بعض ألواح الخشب المزخرفة بطريقة عربية.
  6. اختيار ألوان مجلس تكون قريبة من بعضها ومتجانسة كما أن التعدد في ألوان المجلس هو أمر غير لائق لذلك فلابد من وضع لونين دون اختلاطهم بالزخارف فإذا كان المجلس دائري فمن المهم اختيار لونين.
  7. المفروشات الأرضية داخل المجلس من المهم أن تكون على شكل دائري أو بيضاوي حتى تعطي تجانسا أو تجاذب مع الحلقة الدائرية.
  8. أن تكون اكسسوارات المجلس هادئة ليس بها العديد من الأشكال حيث يفضل السادة وعدم الإكثار منها قدر الإمكان لأنها تعطي المجلس هيبة وفخامة رائعة.
  9. من الجيد أن يكون النجف المعلق يتناسب مع ارتفاع السقف حيث إذا كان السقف مرتفع فإن النجف الذي يتدلى يكون طويل قدر الإمكان.
  10. إضاءة المجلس إن عنصر الإضاءة هو الذي يعطي المجلس لمسته الساحرة فكلما كان الإختيار موفق في توزيع الإضاءة كلما ظهر المجلس بصورة أفخم.
صور ديكورات مجالس رجال حديثة

ديكورات مجالس رجال 2021

في هذة الفقرة سنتحدث عن أنواع الديكورات التي يستخدمها العرب في تنظيم مجالسهم والتي قد تروق لكل شخص على حسب ميولة لذلك فمن المهم أن تبدأ في التعارف على أفضل ديكورات المجالس والتي ستعطيك الكثير من الأفكار لتنظيم مجلسك وهي:

أولا: جبس مجالس مودرن

في الفترة الأخيرة بدأ الكثير من الناس يبحثون عن ديكورات الجبس الحديثة بمعنى أنه يتم إضافة ديكور الجبس إلى المجلس حيث تعلق على الأسطح في صورة زخارف وحشو للحوائط بالإضافة إلى الإنارة التي تزيد من جمال المجلس حيث تسطيع توزيع الإنارة بشكل إحترافي مع ديكور الجبس للمجالس الحديثة.

ثانيا: ديكور يحاكي العصر

لمواكبة العصر في الكثير من الأحيان ستجد كل شيء يتغير من حولك مهما كان ثابتا فسيأتي اليوم الذي يتضاف له اللمحة العصرية وهنا في ديكورات مجالس رجال قد تأثرت كثيرا بالتطور الذي نعيشة في عالم الديكورات، فعلى سبيل المثال ديكورات المجالس قد تكون بالقرب من مدفأة أو يكون المجلس على شكل حرف L وهو الشهير في الوقت الحالي والذي يتناسب كثيرا مع المجالس الصغيرة وأيضا المفتوحة مع باقي أرجاء المنزل فهي تضيف جزء من الخصوصية وفي نفس الوقت جزء أخر من الراحة.

ثالثا: ديكور المجالس المغربي

يتميز ذلك الديكور بالفسيفيساء التي تغلب على الديكور المغربي في أي شيء لذلك فإن ديكور مجالس رجال مغربية لها نكهة خاصة وجو غاية في الروعة والجمال والفخامة، بالإضافة إلى تلك الأقواس التي تزين المداخل فالديكور المغربي هو دائما الأقرب إلى من لديهم خبرة في تنظيم المجالس حتى يعتبر هو الأغلى بين كل أنواع مجالس الرجال العربية.

رابعا: تصميم مجالس مودرن

يتمشى ذلك النوع مع من يرغبون في الديكورات الحديثة حيث أن ديكور المجلس العربي له طابع عربي قديم في الكثير من الأوقات ولكن مع إضافة بعض لمسات المودرن ستجد الكثير من تلك التصميمات غاية في الروعة والجمال حيث تتسم بالعصرية وفي نفس الوقت بجزء كبير من الطابع العربي.

خامسا: تصميم ديكورات مجالس فخمة

ينطبق ذلك على المجالس ذات المساحات الكبيرة والتي من خلالها تستطيع إظهار لمسات الفخامة بها وذلك لأنك ستحتاج إلى نافورة مياة أو حوض سمك أو غيرها من الأشياء التي تعطي جمالا كما أن ديكور الذهبي هو أفضل اختيار لك لإعطاء الكثير من الجاذبية، ويلجأ الكثير من المصممين إلى النجف العالي والمرتفع على مسافة كبيرة وأيضا اللوحات الجدارية المزخرفة الكبيرة فهي أيضا تعطي جمالا وفخامة أكثر ولكن لابد من التأكد بأن مكانها مناسب وذلك لكي تتماشى مع النظر فلا يشعر من يجلس بشيء من الإزدحام بدلا من الفخامة والرقي.

صور ديكور مجلس رجال مودرن
تصميم مجالس رجال مودرن

نصائح عند اختيار ألوان مجلس الرجال

من الجيد أن تهتم كثيرا بمجالس الرجال فهي مركز استقبال الضيوف لذلك يجب أن يحسن اختيار الديكور بها ويحسن اختيار ألوان ذلك المجلس من جميع نواحيه وهي:
  • ديكور الحائط والأسقف يجب أن يكون خفيف وبخاصة إذا كان السقف مرتفع أو كانت الحوائط ممتدة فهو أمر في غاية الأهمية وذلك لأنه يعطي راحة في النظر ويمكنك أن تستخدم ورق الحائط فورق الحائط التركي مميز جدا فهو يعطي إطلالة مميزة بالإضافة إلى سهولة تغير لونه.
  • يجب عليك أن تتخلص من السكون الذي قد يضفي على المكان لذلك لابد من توافر ستائر مدفأة مكييف أو حوض أسماك أي شيء يعطي شكل حركي للمكان حتى يتخلص من الجمود.
صور ديكورات مجالس رجال جديدة


وفي نهاية المقال قدمنا لكم جيمع التفاصيل التي ستساعدكم على الوصول إلى أفضل ديكور مجالس رجال على موقع المنزل.

تعليقات
تعليق واحد
إرسال تعليق
  • مجلس رجال 17 يوليو 2021 في 12:34 م

    مجلس رجال في الصورة الثانية إبداع

    إرسال ردحذف
    عروض أمازون على جميع قطع الأثاث المنزلي و مستلزمات المنزل

    إحفظ الصور على حسابك في بنترست
    لسهولة العثور عليها لاحقاً :

    حساب ديكور المنزل على انستقرام



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -