أفكار ديكورات مجالس نساء ناعمة و فخمة

كما هو الحال في مجالس الرجال من حيث الديكورات والفخامة فإن النساء أيضا لهن المجالس التي لا تقل فخامة عنهم وذلك لإهتمام المرأة الخليجية بضيافة أصدقائها وأقاربها من النساء وفيما يلي سنصف لكي أفضل ديكورات
المجالس النسائية 2021 من قبل مهندسي و مصممين الديكور الداخلي وهي :

أفكار ديكورات مجالس نساء ناعمة
صورة مجلس نساء فخم

أفضل ديكور مجلس نساء فخم

يكاد لا يخلو أي بيت في السعودية من مجالس النساء ومجالس الرجال وذلك للطبيعة السعودية المبنية على الفخامة والذوق الرفيع واستقبال الضيوف بأفضل ضيافة ممكنة وبالتالي فإنهم يهتمون كثيرا بديكورات بيوتهم بل ويتنافسون في ذلك ومن هنا تعددت أشكال المجالس وأنواع الديكور الموجود بها لذلك هناك مقاييس يتم بها اختيار ديكور المجلس وهي كالتالي:

أولا: مساحة مجلس النساء

عندما نبدأ الحديث عن مجالس النساء فإن هذا يعني أنك تبحث عن مجلس يجمع بين الجمال والأناقة والنعومة ويتبادل من يوجد به أطراف الحديث بطريقة سهلة وبسيطة وبالتالي فإن مساحة المجلس لا يمكن أن تكون صغيرة بأي حال فهذا سيشعر الموجودين بعدم الراحة لذلك فمساحة المجلس تكون من كبيرة إلى متوسطة وهو أمر مناسب كثيرا كما أن توزيع الديكور به يجب أن يتم بأسلوب بسيط وسهل.

ثانيا: اكسسورات مجالس النساء

من المعروف لدى الكثيرين أن استخدام الاكسسوارات بكثرة هو أمر جيد للغاية في تزيين أي غرفة لكنه على العكس تمام في ديكورات المجلس حيث تكون بسيطة ولا تكون متعددة وتتميز بأناقة وذلك منعا لتشتت النظر لحاضرين في المجلس كما أن تضيف جو مزدحم يشعر من يتواجد بداخلة بالضيق فقد أثبتت الدراسات تأثير الديكور على الصحة النفسية.

ثالثا: طريقة تزيين مجالس النساء

عند التزيين يجب أن ندرك التوازن بين الفخامة والجمال وعدم كثرة ديكورات التزيين فيجب أن تكون الألوان مشابهة كثيرا لألوان الديكورات من ألوان الحوائط وألوان الأثاث والتي تعكس تناغم جذاب داخل المجلس يشعر
الجالسين فيه بالراحة.

صور مجالس نساء جديدة 2021

رابعا: المرآة في مجالس النساء

تستخدم بكثرة المرايا داخل ديكورات مجالس نساء مودرن لعام 2021 وذلك لمعرفة الكثير من النساء بأهمية المرآة لعديد من هن وبالتالي فإن مجالس النساء يكثر بها المرايا وبخاصة السقف حيث توضع بغرض تزيين المكان مع وضع إضاءة خفية تظهر جمالها.

خامسا: ألوان الحائط في مجالس النساء

عادة ما يتم التركيز في ديكورات مجلس النساء على الألوان الفاتحة فهنا يجب وضع توازن بين الألوان من غير المستحب أن تكون درجة الألوان فاتحة بشكل كبيرة فيجب أن تضفي درجة من اللون الغامق فإن استخدام الألوان الهادئة كاللون البني ومشتقاته أو اللون الوردي مع اختلاف درجاته فهذا يعطي احساس بنعمونة المجلس فهي مفتاح الديكور الخاص به.

سادسا: مقاعد المجلس

في البداية يجب أن يقع اختيارك ما بين المودرن والكلاسيك والأنواع الأخرى من الديكورات فبناء على ذلك يتم اختيار نوع معين من قطع الأثاث فمن السيء جدا أن يتم الدمج بين أثاث مودرن وأخرى تقليدي فهو يعطي إحساس بالفوضى داخل المكان حتى وإن كان كل شيء في مكانه فهو أساس ديكور مجلس النساء.

سابعا: ديكور الجبس في مجالس النساء

إن استخدام ديكور الجبس في مجالس النساء يعطي فخامة للمكان وذلك لأن الزخارف التي تتواجد به تكون مميزة للغاية، كما أنها في تكون مزينة باللون الذهبي الأنيق وذلك لإبراز جمال المجلس كما أن الزخارف المغربية تسيطر على ذلك النوع فهي تستخدم في الأسقف المزخرفة وأحيان في بعض الجدران وقد تستخدم في الفصل بين المجلس وباقي المنزل.

صور ديكور مجلس حريم ارضي

مميزات ديكورات مجالس حريم 2021

بالطبع تختلف ديكورات مجالس النساء عن مجالس الرجال فيقصد بمجالس النساء ذلك المكان الذي يجمع العديد من هن في مكان واحد يتبادلون فيه أطراف الحديث مع بعض الأطعمة والمشروبات الخفيفة التي تزين الجلسة وقد تكون في إطار المناسبات أو الجلسات العائلية الهامة وبالتالي فإن تزينها بشكل راقي يعكس جو من الراحة النفسية فمن ضمن مميزاتها:
  1. تتميز بالرقة والنعومة والود وذلك ما يتناسب مع طبيعة النساء فلابد من أن تعكس روح الأنثى بها فتشعرن بالراحة.
  2. تتميز بأنها تعتمد على ديكورات السنة حيث تبحث النساء دائما عن الموضة وتتطلع للأفضل الديكورات وتميل إلى المودرن أكثر من الرجال التي تهتم بالديكورات الكلاسيكية.
  3. تضيف تلك الديكورات نوعا خاصا من التناغم بين الطابع العربي الأصيل وبين الديكورات الحديثة المتوازنة بشكل أكثر جاذبية.
  4. تعتمد ديكورات المجالس على مجموعة فخمة من المفارش والإكسسوارات والدهانات التي تضيف نوعا من التناغم الراقي الذي يريح النظر فإن إنعكاس كل ذلك يكون على المجلس بشكل بسيط وحديث.

كيف تحددي اللون المناسب لمجلس النساء في بيتك؟

يعتمد تحديد اللون على نوع الديكور الذي تفضلينه فإذا كنت من محبي الديكور التراثي فعليك استخدام لون معين وإذا كنتي تفضلين الطابع الشرقي فعليك بلون أخر وهكذا فيجب عليك تحديد الديكور المفضلة فبناء عليه سيتم تحديد باقي عناصر المجلس...
  • اللون الذهبي أو الفضي فهذين الونين من ألوان الفخامة فطبقا لذلك سنختار الديكورات التراثية الاكسسوارات التي تعكس وتظهر فخامة اللونين.
  • إذا كنتي من هواة الديكورات العصرية فإختيار الألوان الفاتحة كالأزرق السماوي أو البنفسجي فكلها ألوان تدل على العصرية واختيار الأثاث مودرن قدر الإمكان كما يجب وضع الإكسسوارات البسيطة التي ليس بها الكثير من الزخارف بالتي تعكس الطابع الحديث.
  • ولكن إذا كنتي تفضلين الديكورات الملكية فهنا ستختارين اللون الذهبي دون تفكير فهو لون الملوك المفضل كما أن اختيار المفروشات وكل التفاصيل تكون بجودة عالية وفخامة سيكلفكي الكثير ولكنه سيجعلك تشعرين كأنكي في قصر أحد الملوك العظماء.
صور ديكور مجلس حريم جديد

أساسيات الإضاءة في مجلس النساء

  1. تركيز الإضاءة وذلك يكون على الاكسسورات الفخمة على أحد اللوحات الجدارية الفنية المرسومة أو على جبس مزخرف حتى يبرز جمال المجلس.
  2. دمج الإضاءة الزخرفية بشكل متناسق فهي تبرز الأشكال الزخرفية والمعلقات فذلك الدمج يعطي حركة للمكان ويخلصة من الجمود وفي نفس الوقت لا يعكس فوضى للمكان.
  3. الإضاءة المخفية والتي تظهر من خلف الديكور فتعكس نوع من الهدوء والراحة والسكينة داخل المجلس وفي الغالب تكون داخل الديكور كالجبس على سبيل المثال.
وفي الختام نتمنى أن نكون قد استطعنا توفير جميع مواصفات الحصول على أفضل الديكورات المتناسبة مع المجالس النسائية الفخمة وذلك لكي تحصل على أفخم وأفضل الاكسسوارات وتنظيم المكان بشكل مناسب وعصري.

صور مجلس نساء حديث

تعليقات
تعليق واحد
إرسال تعليق
  • KALED A 13 فبراير 2022 في 11:12 م

    افكار جميلة و ابداعية لمجلس النساء
    شكراً

    إرسال ردحذف
    مكنسة كهربائية ذكية روبوتية G10 هايبرد 2 في 1، للكنس والمسح بنظام ملاحة ديناميكي وWiFi، شفط قوي، هادئة، 2000 باسكال، شحن ذاتي،

    إحفظ الصور على حسابك في بنترست
    لسهولة العثور عليها لاحقاً :

    حساب ديكور المنزل على انستقرام



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -